الفرق بين المطابخ الالوميتال والاكريليك

- -

تعتبر المطابخ الالوميتال و الاكريليك ، هي تلك المطابخ الحديثة التي لاقت في الفترة الأخيرة ، تطورا كبيرا من حيث الشكل ، و الاستخدامات بل و العمر الافتراضي أيضا ، و هذه المطابخ لكل منها ما يميزه عن الأخر .

المطابخ الألوميتال
– و هذه المطابخ من أهم أنواع المطابخ ، التي يكثر استخدامها في العديد من المنازل و المطاعم و غيرها ، و ذلك لأنها تتميز بالعديد من المميزات الرائعة ، و يتم تصنيعها عن طريق تقطيع ، و تركيب ألواح الألمونيوم الغير قابلة للصدأ .

– و هذه المطابخ كانت في السابق ، تعرف بأشكال معينة دون غيرها ، حتى تم تحديث هذه الأشكال لتشمل ، نفس الشكل الخارجي للخشب ، بالإضافة إلى نفش الخواص التي تميز الألوميتال .

 

المطابخ الأكريليك
– الأكريليك هو تلك المادة الشفافة التي تشبه الزجاج ، إلى حد كبير حيث تمتاز هذه المادة ، بشفافيتها العالية عن الزجاج ، فضلا عن أنها تمتاز بالقدرة على تطويعها و انحنائها ، هذا إلى جانب أنها تمتاز بشفافيتها العالية ، و ألوانها المبهجة المميزة و ، هذه الألواح من أهم ما يميزها أنها مقاومة للضغط ، بنسبة تتعدى قدرة الزجاج بالعديد من المراحل .

– أما عن تصنيع المطابخ من هذه المادة ، فلا يمكن أن يعتمد على هذه الألواح بشكل كامل ، بل تكون الابواب الخارجية فقط ، من هذه المادة في حين أن باقي ، أجزاء المطبخ تتكون من الأخشاب .

 

مميزات و عيوب المطابخ الألوميتال
– يمتاز المطبخ الألوميتال بتحمله الضغط ، و الحرارة في المطابخ لذا يعد من أهم المطابخ ، التي يمتد عمرها لأعوام طويلة .

– من أهم مميزاته أيضا أنه مقاوم للحريق ، و هو من أهم المميزات في المطابخ ، إذ أنه لا يتضرر إذا نشب حريق بداخل المطبخ ، لا قدر الله على عكس المطابخ الخشبية ، و التي تتفاعل بسرعة شديدة مع النار .

– أما بالنسبة لتنظيفه فهو يمتاز بإمكانية غسله بالماء و الصابون ، دون قلق و ذلك لأنه تصنيعه من مادة الألمونيوم ، تجعله مقاوما للصدأ مما يسهل نظيفة تماما .

المطابخ الألوميتال لا تعيش بها الحشرات ، و ذلك لأن هذه الحشرات تعيش بداخل جحور ، يمكنها حفرها بداخل الأخشاب لأن الأخشاب تتكون من مسام دقيقة ، يمكنها اجتيازها في حين أن الألوميتال ، لا يضم هذه المسام و بذلك فلا مكان ، للحشرات بداخله .

– أما عن عيوب هذا المطبخ ، فهي ليست إلا أنه مع مرور الوقت ، قد تتعرض الألواح التي يتكون منها المطبخ للتفكك ، أو أن تصبح غير محكمة الغلق .

مميزات و عيوب المطابخ الأكريليك
– يمتاز المطبخ الأكريليك بشكله العصري المييز ، كما أن هذه الألواح تقبل التلون بالعديد من الألوان ، و هذه الألوان تبدو بشكلها الزاهي المميز ، و هو ما يجعلها رائعة الجمال ، كما أنها تمتاز باللمعة الشديدة و البريق الخاطف .

– يمتاز الأكريليك بقدرته على تحمل الضغط الحراري ، الموجود في المطبخ فلا يتضرر ، و لكنه غير مقاوم للحريق .
– في حالة كان الأكريليك ، تم تركيبه على أخشاب رديئة الجودة ، فيبدأ الخشب في امتصاص المياه ، و من ثم يبدأ الخشب في التفتت و من ثم يبدأ الخشب في تكوين حشرات ، لذا لابد من أن يتم التدقيق في نوع ، الخشب المستخدم .

– يمتاز سعر هذا النوع من المطابخ بأنه في المتوسط بالنسبة ، لباقي أنواع المطابخ إلا في حالة استخدام ، أنواع أخشاب عالية الجودة فقد يرتفع سعر المتر .

– من الممكن أن يتم استخدام الألواح الألوميتال ، كبديلا للأخشاب في الأرفف و الأدراج الخاصة ، بالمطبخ و ذلك لأن هذه الألواح تمتاز بقدرتها العالية ، و عمرها الطويل .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *