كيفية ضبط تاريخ الواتس اب

- -

 ويعد برنامج واتس اب أحد أشهر هذه التطبيقات التي يمنح مستخدميه قدراً عالياً من الخصوصية والأمان، حيث يمكنهم من الإحتفاظ ببياناتهم الشخصية ومحادثاتهم في سرية تامة، كما يمكنهم من تغيير تاريخ آخر ظهور لهم للتمتع ببعض الحرية والخصوصية وهنا نعرض طريقة تغيير تاريخ الواتس اب.

الخصوصية عبر تطبيق واتس اب
يقوم تطبيق واتس اب بضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بمستخدميه بحيث تسمح لجميع مستخدمي التطبيق حول العالم برؤية تاريخ آخر ظهور لهم، والمعلومات الشخصية التي يدونها صاحب الهاتف عن نفسه عند إستخدام التطبيق لأول مرة، وكذلك صورته الخاصة التي يضعها كصورة الواجهة في التطبيق، كما يسمح للأفراد المسجلة أرقام هواتفهم لدى المشغل برؤية تحديثات الحالة التي يصدرها الشخص بين الحين والآخر.

بعض المستخدمين يرغبون في حجب هذه المعلومات عن الآخرين وخاصة تاريخ آخر ظهور، حيث تصلهم بعض الرسائل المزعجة من بعض الأفراد الذين لا يودون الرد عليها، في هذه الحالة بإمكانهم تغيير تاريخ آخر ظهور لهم ولن يتمكن الآخرون من رؤية موعد ظهرورهم من خلال التطبيق.

طريقة تغيير تاريخ الواتس اب
يلجأ بعض مستخدمي برنامج الواتس اب إلى تغيير تاريخ ظهورهم لدى المستخدمين الآخرين، وذلك للتمتع ببعض الخصوصية، حيث يتيح التطبيق لكل شخص تغيير حالته من اونلاين أو متاح إلى توقيت آخر سابق وذلك من خلال الخطوات التالية

1-الدخول إلى الصفحة الشخصية للتطبيق، أعلى يمين الشاشة توجد ثلاثة نقاط طولية، يقوم المستخدم بالضغط عليها، وستظهر له قائمة تحتوي على عدد من الخيارات التي تمكن كل مستخدم من إدارة حسابه.

2- يقوم المستخدم بإختيار الخيار الأخير الخاص بالضبط، وعند الضغط عليه سينتقل المستخدم إلى نافذة أخرى تحتوي على عدة خيارات هى الأخرى، يقوم المستخدم بإختيار أول إختيار “حسابي” ليتمكن من إدارة حسابه الشخصي، عقب ذلك ستظهر له عدة خيارات أخرى، فيقوم بالضغط على الخيار الأول “إعدادات الخصوصية”.

3- ينتقل الشخص إلى إعدادات الخصوصية الخاصة به والتي تمكنه من التحكم في الأفراد المسموح لهم رؤية صورته الشخصية، والمعلومات التي يشاركها حول نفسه، وحالته، ومكان تواجده، وكذلك تاريخ آخر ظهور له على الواتس اب .

4-تظهر ثلاثة إختيارت أمام المستخدم، وهى الجميع، قائمتي، لا أحد، وعند الضغط على زر الجميع سيتمكن جميع مستخدمي تطبيق الواتس اب برؤية آخر ظهور لصاحب هذا الهاتف، بينما عندما يختار الإختيار الثاني ستتمكن الأرقام المسجلة على هذا الهاتف فقط برؤية تاريخ وموعد آخر ظهور لمستخدم التطبيق، في حين أن الضغط على الخيار الأخير وهو لا أحد سيمنع الجميع من رؤية تاريخ وموعد آخر ظهور للشخص على تطبيق الواتس اب.

وسيتم تثبيت تاريخ آخر ظهور سجله التطبيق لهذا الشخص ولن يتغير حتى يقوم هو بتغيير إعدادات الخصوصية الخاصة به مرة أخرى، وبذلك يتمكن الشخص من التمتع ببعض الخصوصية وحجب موعد وتاريخ ظهوره على برنامج الواتس اب من بعض المزعجين الذين يقتحمون خصوصيته من خلال التطبيقات الإلكترونية.

سيتمكن أي شخص من تثبيت آخر ظهور له ولن تتأثر عملية إستقباله أو إرساله للرسائل عبر تطبييق الواتس اب، وسيتمكن من إستخدام التطبيق بصورة طبيعية، ولن يتغير أي شيء سوى تاريخ آخر ظهور له.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *