طريقة حلى القصدير ” لذيذ جدا “

- -

يعرف حلي القصدير بأنه لذيذ و له الكثير من النكهات ، حيث أنه يتكون من الشوكولاته و البسكويت و عشقه كل كبير و صغير من العائلة .

مقادير تحضير حلي القصدير
– علبتين من البسكويت السادة                       – نصف كوب من بودرة الكاكاو الغنية
– ثلاثة أرباع كوب من الحليب السادة                – ثلاثة أرباع كوب من السكر
– نصف كوب من الزيت .

طريقة تحضير حلي القصدير
– يتم تحضير حلي القصدير من خلال خلط الحليب مع نصف كوب الكاكاو مع نصف كوب الزيت مع السكر جيدا ، و يتم وضعهم بعد ذلك على النار ، و يقلب الخليط جيدا حتى تتداخل المكونات ببعضها و تسخن جيدا .

– و بعد ذلك يتم رفع المكونات من على النار ، و بعد ذلك يتم تكسير البسكويت جيدا ، و بعد ذلك يوضع البسكويت على المكونات و يقلب جيدا ، حتى يكون الخليط متجانس ، و يترك الخليط حتى تقل سخونته .

– بعد ذلك يتم إحضار شرائح القصدير و يتم وضع جزء من الخلطة بداخل الورقة ، و تقومي بلفها جيدا على هيئة اسطوانات .

– بعد ذلك يتم وضع هذه الاسطوانات من القصدير في الفريزر و تجميدها ، و بعد أن تجمد تقومي بإزالة القصدير من عليها ، ثم قومي بتقطيعها على شكل حلقات للوصول إلى الشكل المعروف عن هذا الحلي

أهمية و فوائد المكونات
– الحليب : يعمل يحتوي الحليب على البروتينات و الكربوهيدرات و الدهون و الفيتامينات و الأملاح المعدنية و الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم خصيصا للأطفال ، و هو ضروري أيضا لصحة العظام و بنائها ، و يعمل على تنشيط الذاكرة ، و تجديد الخلايا في الجسم ، و يعتبر من أهم المكونات التي توجد في حلي القصدير و التي يجب عدم الاستغناء عنها أو استبدالها .

– البسكويت : من المهم وضع البسكويت في حلي القصدير بأنه يعطي القطعة طعم معين ، يعشقه الأطفال ، إلى جانب الفوائد التي تساهم في تنشيط الجسم و مد الجسم بالطاقة خاصة للأطفال ، و التي تنتج من مكونات البسكوت .

أنواع حلويات مشابهة
ليزي كيك : و مكوناته هي : نصف لتر من الحليب و مثة جرام زبدة و ثمانية ملاعق كاكاو ، و سكر حسب الرغبة و ملعقتين من القهوة ، و البسكويت السادة و الفستق الحلبي و جوز هند للزينة ، و فانيليا.

و يتم تحضيره من خلال خلط الحليب و السكر و الفانيليا على النار ، و يضاف عليها الكاكاو و القهوة و الفستق و الزبدة و يتم التقليب حتى يمتزج ، و من ثم يرفع الخليط عن النار و يضاف به البسكويت و يتم خلهم بصوص الشوكولاتة إذا وجد ، و نقوم بلف الخليط على شكل رول و يتم وضعه في الثلاجة ، ثم إخراجه و تقطيعه بعدما يتجمد .

– أصابع البسكويت بالشوكولاتة : و يتم تحضيره من خلال احضار خمسة و سبعون جرام من الزبدة ، و معها ثلاث قطع من جبن كيري و ثلاث ملاعق من السكر ، و كوب كامل من الدقيق .

و يتم تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط المكونات جميعها في محضرة الطعام لكي يتكون عجين متماسك ، و يتم تشكيل العجين على شكل أصابع أو بالشكل التي تفضليه ، و توضع في الفرن المسخن مسبقا ، حتى تنضج ، و بعدها تخرج من الفرن و تترك لتبرد و بعد ذلك نحضر الشوكولاتة المذابة ، و نغمس البسكويت بالشوكولاتة و نرصها في إناء و تترك في الثلاجة حتى تجمد .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *