اسهل طريقة لفتح الباب بدون مفتاح

جميعنا يعلم أهمية غلق الأبواب خاصة ونحن خارج المنزل وذلك حفاظًا عليه من السرقة، ولكن هل تعرض أحدكم يومًا للخروج من المنزل تاركًا المفاتيح بداخل الشقة؟ أو هل تعرض أحدكم إلى الخروج لوضع كيس القمامة خارج الشقة وقام الهواء بغلق الباب دون وجود مفتاح معك؟ جميعنا تعرض لهذه المواقف، لذا ما الحل مع هذه المواقف، كيف نستطيع فتح الباب دون وجود مفتاح للقفل؟

هناك العديد من الطرق التي يتم استخدامها لفتح الباب بدون مفتاح، ولكن تذكر أن هذه الطرق تكون مجدية وفعالة إذا تم إغلاق الباب فقط ولم يتم غلق القفل مرة أو أكثر. وعليك أيضًا أن تتذكر أن استخدام هذه الطرق تكون لباب منزلك أو المكان الذي يكون لك سلطة أو إذن لدخوله وإلا تعرضت للمساءلة القانونية.

 وقبل التعرف على هذه الطرق لا بد أن نتعرف على تركيب القفل حتى يسهل علينا تصور ما سنقوم به، يتكون القفل من بعض من الاسطوانات الصغيرة والمزدوجة حيث يتم وضعها في شكل أعمدة مضغوطة نحو الأسفل باستخدام عدد من النوابض. ويتبلور دور المفتاح في تحريك الدبابيس السفلية نحو الأعلى حتى يتمكن القفل في الدوران وينتج عنه تحرر الاسطوانات الداخلية ومن ثم فتح القفل.

يعتقد الكثير منا أن فتح الباب دون وجود مفتاح أمر صعب للغاية، ولكن أظهرت لنا الكثير من الأفلام السينمائية كيف للص اختراق المنزل عن طريق فتح الباب بطرق متعددة، وتتعدد هذه الطرق بين دبابيس الشعر ودبابيس الورق والبطاقة الائتمانية، ولعل هذه الأخيرة أصبحت من أسهل الطرق لفتح الأبواب دون مفتاح وأكثرها فعالية.

فتح الباب باستخدام البطاقة الائتمانية
من خلال هذه الطريقة يمكن استخدام البطاقة الائتمانية أو أي شيء آخر بنفس السمك والمتانة، ويفضل اختيار كارت مشتريات أو كارت شخصي حيث قد يتعرض الكارت للتلف بعد هذه العملية، ولكننا نذكر أن هذه الطريقة لن تصلح إذا كان الباب يعمل بتقنية حديثة للغاية. ثم بعد ذلك نضع الكارت بين الباب والإطار الخارجي له بشكل عمودي فوق القفل مباشرة وإنزاله ببطء ليكون متعامدًا على القفل والباب في آن واحد. ثم نقوم بسحب الكارت ببطء مع تحريك المقبض حيث من المفترض أن يقوم الكارت بإزاحة القفل من مكانه ومن ثم يمكن فتح القفل عند سحب الكارت.

ملاحظات
– تنجح هذه الطريقة عند إغلاق الباب فقط ولكن لن تجدي عند إغلاق القفل بالمفتاح مرة أو أكثر.
– قد لا تنجح أول محاولة من هذه الطريقة لفتح الباب ولكن لا تيأس وكرر المحاولة أكثر من مرة.
– يفضل دهان الكارت بالزيت من أي نوع لسهولة تحريكه.
– ينبغي شد الباب للأمام أثناء سحب الكارت.
– لا تقوم بفتح الباب بهذه الطرق غير باب منزلك أو أحد الأماكن التي يكون لك سلطة أو إذن لدخولها وإلا تعرضت للمساءلة القانونية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *