قصة نجاح عبدالله الياس .. مؤسس شركة كريم

شركة كريم هي إحدى أشهر الشركات الصاعدة المتخصصة ، في مجال حجز السيارات ، و قد استطاعت تحقيق شهرة واسعة ، و بسرعة كبيرة في مختلف أنحاء الوطن العربي .

عبد الله الياس
– يعتبر عبد الله الياس الرئيس التنفيذي ، و أحد أهم الشركاء المؤسسين لشركة كريم ، للسيارات الأجرة المخصصة للتوصيل الخاص ، و قد بدأت هذه الشركة عملها أولا في المملكة و الإمارات العربية المتحدة ، بعدها تمكنت من الانتشار في مختلف أنحاء الوطن العربي .

– لم تكن شركة كريم أولى المشاركات الناجحة ، لرجل الأعمال عبد الله الياس ، حيث أنه تمكن من تأسيس شركة ايوان المتخصصة ، في تقديم الخدمات السحابية ، و كان ذلك في عام 2012 ، تلك الشركة التي تمكنت من الحصول على جائزة Sophia Business Angels العالمية الفرنسية ، و ذلك لكونها إحدى أكبر الشركات التي من الممكن إقامة استثمارات ناجحة فيها ، و قد حصلت على هذه الجائزة في عام 2013 .

– عبد الله الياس تتجاوز خبرته العشرة أعوام ، في مجالات استشارات و إدارة المشاريع البرمجية ، في عدد من كبرى شركات العالم ، و منهم مرسيدس بنز و ساب و بيبسيكو ، التي يقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية ، و شركة سابك في المملكة و شركة فودافون ماليزيا ، و شركة Exhibition Expo World 2000 .

– هذا كله إلى جانب أنه قد شارك في تأسيس شركتين ، صغيرتين يعملان في مجال التكنولوجيا الاجتماعية ، و هم Islam.De و كان ذلك في عام 1999 ، و شركة Waymo.Net و كان ذلك في عام 2002 ، و قد أصبحوا بعد ذلك كلا الشركتين ، من أكبر منصات المعلومات في المانيا ، حيث يتم عرض مختلف أنواع الثقافات و المعلومات عليهما .

– أما عن حياته الشخصية فقد ولد السيد عبد الله الياس في المملكة ، و تربى في المانيا ، و تمكن من الحصول على درجة الماجيستير في علوم الحاسب الآلي ، و حصل على درجة الدكتوراه في مجال إدارة الأعمال ، و كان ذلك من RWTH aachen الالمانية .

شركة كريم
شركة كريم من أكبر شركات التوصيل في العالم الآن ، فقد تجاوزت قاعدة المستخدمين لتطبيق الشركة ، ما يتعدى ستة ملايين مستخدم ، هذا فضلا عن أن الشركة تضم للعمل ما يتعدى 150 ألف سائق ، بالإضافة إلى أن عدد مقراتها أكثر من 47 مدينة ، في مختلف البلدان في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ، بل و تركيا أيضا و من كبرى الدول المتاح فيها الاتصال بكريم الرياض ، و أبو ظبي و دبي و القاهرة و غيرهم .

– توفر الشركة خدماتها عن طريق الموقع الالكتروني ، و تطبيق للهواتف الذكية و طبقا للتقديرات التي قدمها بعض المسئولين ، فقد وصل رأس مال الشركة ، لما يقرب أربعة مليارات درهم اماراتي ، كما أن مقر الشركة يقع في مدينة دبي ، و قد تأسست في عام 2012 ، و الآن هي من أكبر الشركات الرائدة في تكنولوجيا النقل البري .

– تمتاز خدمات الشركة بالمرونة و الأمان ، و توفير خدمة مريحة فضلا عن إمكانية تتبع السيارة ، و معرفة مكان تواجدها ، و هذا كله يوفر الأمان لمن يركبها ، في حال حدوث أي شئ .

– استطاعت شركة كريم الدخول في عدد من الاستثمارات الهامة ، و كان من أبرز هذه الاستثمارات التعامل مع شركة الطيار ، و شركة الاتصالات السعودية ، و التي وافقت شركة كريم إعطائها نسبة تصل إلى 10% من أسهم الشركة .

– من أبرز المستثمرين داخل شركة كريم في المملكة ، شركة الاتصالات السعودية STC Ventures ، و شركة Endure و شركة الطيار ، و شركة Wamda Capital و غيرها من الشركات الهامة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-07-06 at 15:29

    قصة نجاح رائعه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *