Wednesday, Sep. 19, 2018

  • تابعنا

تفسير رؤية الطلاق في المنام لإبن سيرين

- -

الطلاق في المنام من الأحلام التي تقلق الكثيرين وتجعلهم لا يشعرون بالراحة، وتجعلهم يبحثون دائما عن معنى هذا الحلم، وقد فسر ابن سيرين هذا المنام على حسب حالة من يحلم به هل هو عازب أو متزوج ولو كانت مرأة فهل هي حامل أو غير متزوجة من الأساس.

المعنى العام للطلاق في المنام
عموما عندما يحلم رجل ما بالطلاق فهذا لا يعني أنه سيطلق زوجته بالفعل ولكنه يعني أنه سوف ينفصل عن أحد أقربائه وعلاقته به سوف تنتهي وتنقطع، أو قد يعني ترك بعض الأفكار والمادئ والتخلي عنها، ومن الممكن أيضا أن يكون معناه تغيير شامل في نمط الحياة.

وعموما الطلاق في الحلم يدل على التخلي عن شئ، ومن الممكن أن يشعر الشخص في الحلم بالراحة بعد أن طلق زوجته، ويكون في هذه الحالة الطلاق يرمز لهم ثقيل قد رفع عنك، ومن الممكن أن يشعر بعدها الشخص بالهم في الحلم ويكون هذا معناه أن الشخص سوف تسؤ ظروفه وتتغير أحواله للاسوأ.

– بالنسبة للرجل الأعزب: إذا حلم رجل بتطليق زوجته مع أنه أعزب ولم يتزوج فهذا يعني تطليق حياة العزوبية وأنه سوف يتزوج قريبا.

– بالنسبة للفتاة العزباء : عندما تحلم فتاة بالطلاق فهذا الحلم له تفسيران على حسب ما تشعر به بعد الطلاق فلو حلمت الفتاة بأنها تشعر بالفرحة بعد الطلاق فهذا يعني أنها مقبلة على تغيرات سوف تسعدها مثل الخطوبة والزواج، أما لو شعرت بالحزن بعد الطلاق فهذا يعني أنها سوف تنفصل عن أحدى صديقاتها أو شخص تربطها به صلة قرابة.

– بالنسبة للمرأة المتزوجة: الكثير من السيدات يخشين الطلاق خوفا على أسرتهم وأولادهم وخوفا من تشتت الأسرة وغالبية النساء يحلمن بهذا الحلم وخاصة في الأوقات التي تكون فيها على خلاف مع زوجها، وهو أمر عادي ولا تأويل له.

أما لو حلمت المرأة أن زوجها يطلقها بالثلاث وشعرت بالسعادة في الحلم فهذا يعني أنه سوف يحدث تطور جيد في حياتها وسوف يحدث لها زيادة في الرزق والصحة والعاطفة، وسوف تتحسن حياتها بوجه عام.

أي أن الطلاق في حلم المرأة المتزوجة يعني التحسن في مجمل حياتها، فالطلاق يرمز لصون كرامة السيدة وحماية زوجها لها حيث قال عز وجل في سورة الطلاق “يا أيها النبي إذا طلقتم النساء فطلقوهن لعدتهن وأحصوا العدة وأتقوا الله ربكم ولا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة وتلك حدود الله ومن يتعد حدود الله فقد ظلم نفسه” صدق الله العظيم.

– بالنسبة للمرأة الحامل: الطلاق في حلم السيدة الحامل هو علامة خير وشئ جيد حيث أنه يعني أنها سوف تلد وترزق بمولود ذكر، وخاصة لو كانت المرأة هي من تطلب الطلاق في الحلم بنفسها، فهذا يدل على الكثير من التغيرات الجيدة في حياتها.

– بالنسبة الرجل المتزوج: الرجل المتزوج عندما يحلم بأنه طلق زوجته فهذا يكون له أكثر من تفسير على حسب مجريات الحلم وأحداثه، فلو حلم أنه طلق زوجته ليتزوج من أخرى فهذا معناه أنه طلق الفقر وبأن الله سوف يوسع عليه رزقه، أما لو حلم بأنه طلق زوجته ثلاث مرات فهذا يعني أنه بعد عن المعاصي وعن الجس والفسوق والرفث، وأنه سوف يتوب عن المعاصي.

أما لو كان الحلم أنه يطلق زوجته أمام محكمه، أو شعر بالغضب ومشاعر سيئة بعد الطلاق فهذا يعني تغيرات سيئة سوف تحدث له.

الشخص الذي يكره الطلاق ويبغضه في الواقع يكون معناه في الحلم شئ جيد ، أما الشخص الذي يسهل عليه الطلاق يكون معناه في الحلم شئ سئ، حيث أن أبغض الحلال عند الله الطلاق.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

(12) Readers Comments

  1. مريم
    2018-03-03 at 01:05

    من فضلك تفسير حلم ميت يطلب تعلم القراءة بارك الله فيكم

  2. مريم
    2018-03-03 at 01:06

    تفسير حلم فتاة عزباء تحلم بطلاق اثنين من إخوتها من أصل ثلاثة متزوجين

  3. M
    2018-03-29 at 00:06

    تفسير الحلم بإمرأة طلقها زوجها أيام العيد وتلبس عباية سوداء وتبكي وتقول سوف أخرج ولكن سوف أرجع...وبارك الله فيك

  4. Sajeda
    2018-04-05 at 20:48

    ارجو منكم الرد حلمت اختي ان زوجي طلقني طلقه واحده وانا من الصدمه اغمى علي فكانت امي تبكي وقامت برشي بالماء ودخل الماء الى انفي وفمي ممااصابني بالاختناق بعدها قمت بترجيع الماء الذي اختنقت به والحمدلله وعافاني الله اتمنى الرد السريع لاانه انا فعلا اعيش في خلافات حاده مع زوجي في الغربه وهو فعلا يفكر بالزواج من اي فتاه اوروبيه ولايوجد اي تفاهم بيننا وجزاكم الله خيرا

  5. فيو
    2018-05-20 at 05:58

    انا امرا متزوجة وحلمت ان زوجي لا يريدني وان امه تقول له يا ابني حرام ما سوت شي البنت هو ابدا وابوي تكلم معاه وقال ان ما يبغاااني قال ابويي بيطلع الصالة وبيضربه وضرب كف الي هو يقول بتضرب اضرب انا ما ابيها خلاص ورحت له قلت له ليش ما تبيني قال انا عفتك خلاص وسويت حالي مغمى علي في الحلمه والي هو جا جنب راسي ويقول نامي ارتاحي وفزيت شنووو تفسير الحلمه علما ب ان مافي خلافه بيني وبين زوجي في الوقت الحالي

  6. اسيا محمد
    2018-05-27 at 23:17

    تفسير حلمي أنا متزوجة وعندي بنت وحامل حلمت انو زوجي طلقني مرتين

  7. حورية
    2018-07-13 at 13:55

    انا امرءة متزوجة لدي طفل واحد انا و زوجي منفاصلين بس مفاصلين مش طلاق..في المنام جابلي ابوه الطلاق حتى البيت و عاءلتي كانو يبكو..جزاك الله خيرا رد علي الله اخليك

  8. يزن مصطفى
    2018-07-16 at 14:10

    لو سمحت اريد تفسير منامي اولا انا متزوجة واعيش في الغربةمع زوجي واولادي واهل زوجي وعلاقتي بزوجي ليست جيدة بسبب ظروف الغربة والمعيشة . رايت اني اهطي لزوجيالمحبس وهو من الذهب وطلبت الطلاق وفورا طلقني ورجعت الى بيتي في سوريا وعندما طلقني كنت هناك ولكن عند اهلي وكان ابي مع وابي بلحقيقة مفقود منذ ثلاث سنوات لا نعلم عنه شيء وعندما طلقني زوجي ذهبت لمنزلي واخذت كل اغراضي وثيابي وكنت سعيدة جدا جدا لطلاقي وجميع من حولي باركو لي بلطلاق حتى اختهوعلاقتي باخوته البنات لم تتغير بعد انعرغو انني تطلقت وسارعو بمساعدتي في توضيب الشناتي وانا اصلا علاقتي بهم جيدة جدا لو سمحت اريد الرد بسرعة لاني مشوشة كثيرا وجزاكم اللله كل خير

  9. البشير
    2018-08-10 at 09:38

    السلام عليكم حلمت ان طلقت زوجتي وانوي الزواج من غيرها لكن في نفس الوقت كان في الحلم معي ابن عمتي واخته ايضا طلقت زوجها وكان معي في المنام والعياذ بالله حشيشة الكيف ادخن منها مع اني في الحقيقة لا اطيقها وابغضها فصعدت الى مبنى توجد فية زوجتي التي طلقتها واصبحت انظر اليها من تحت الباب بنية استرجعها ثم استيقظت ما تفسير هذا من فضلك

  10. مايا
    2018-08-10 at 15:15

    انا متزوجه وحلمت زوجي طلقني قمت بعدها مستاءه

  11. نايف
    2018-08-19 at 06:51

    ارجو تفسير حلم طلقت زوجتي ورجعت تزوجتها مرة اخرى

  12. نوو
    2018-09-10 at 09:18

    مرحبا انا امرأة متزوجة ولي ولد واحد حلمت بان زوجي طلقني طلقتان وانا كنت حزينا وبعدها اتا بأمرأة اخرى الرجاء الرد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *