تفسير رؤية الطلاق في المنام لإبن سيرين

- -

الطلاق في المنام من الأحلام التي تقلق الكثيرين وتجعلهم لا يشعرون بالراحة، وتجعلهم يبحثون دائما عن معنى هذا الحلم، وقد فسر ابن سيرين هذا المنام على حسب حالة من يحلم به هل هو عازب أو متزوج ولو كانت مرأة فهل هي حامل أو غير متزوجة من الأساس.

المعنى العام للطلاق في المنام
عموما عندما يحلم رجل ما بالطلاق فهذا لا يعني أنه سيطلق زوجته بالفعل ولكنه يعني أنه سوف ينفصل عن أحد أقربائه وعلاقته به سوف تنتهي وتنقطع، أو قد يعني ترك بعض الأفكار والمادئ والتخلي عنها، ومن الممكن أيضا أن يكون معناه تغيير شامل في نمط الحياة.

وعموما الطلاق في الحلم يدل على التخلي عن شئ، ومن الممكن أن يشعر الشخص في الحلم بالراحة بعد أن طلق زوجته، ويكون في هذه الحالة الطلاق يرمز لهم ثقيل قد رفع عنك، ومن الممكن أن يشعر بعدها الشخص بالهم في الحلم ويكون هذا معناه أن الشخص سوف تسؤ ظروفه وتتغير أحواله للاسوأ.

– بالنسبة للرجل الأعزب: إذا حلم رجل بتطليق زوجته مع أنه أعزب ولم يتزوج فهذا يعني تطليق حياة العزوبية وأنه سوف يتزوج قريبا.

– بالنسبة للفتاة العزباء : عندما تحلم فتاة بالطلاق فهذا الحلم له تفسيران على حسب ما تشعر به بعد الطلاق فلو حلمت الفتاة بأنها تشعر بالفرحة بعد الطلاق فهذا يعني أنها مقبلة على تغيرات سوف تسعدها مثل الخطوبة والزواج، أما لو شعرت بالحزن بعد الطلاق فهذا يعني أنها سوف تنفصل عن أحدى صديقاتها أو شخص تربطها به صلة قرابة.

– بالنسبة للمرأة المتزوجة: الكثير من السيدات يخشين الطلاق خوفا على أسرتهم وأولادهم وخوفا من تشتت الأسرة وغالبية النساء يحلمن بهذا الحلم وخاصة في الأوقات التي تكون فيها على خلاف مع زوجها، وهو أمر عادي ولا تأويل له.

أما لو حلمت المرأة أن زوجها يطلقها بالثلاث وشعرت بالسعادة في الحلم فهذا يعني أنه سوف يحدث تطور جيد في حياتها وسوف يحدث لها زيادة في الرزق والصحة والعاطفة، وسوف تتحسن حياتها بوجه عام.

أي أن الطلاق في حلم المرأة المتزوجة يعني التحسن في مجمل حياتها، فالطلاق يرمز لصون كرامة السيدة وحماية زوجها لها حيث قال عز وجل في سورة الطلاق “يا أيها النبي إذا طلقتم النساء فطلقوهن لعدتهن وأحصوا العدة وأتقوا الله ربكم ولا تخرجوهن من بيوتهن ولا يخرجن إلا أن يأتين بفاحشة مبينة وتلك حدود الله ومن يتعد حدود الله فقد ظلم نفسه” صدق الله العظيم.

– بالنسبة للمرأة الحامل: الطلاق في حلم السيدة الحامل هو علامة خير وشئ جيد حيث أنه يعني أنها سوف تلد وترزق بمولود ذكر، وخاصة لو كانت المرأة هي من تطلب الطلاق في الحلم بنفسها، فهذا يدل على الكثير من التغيرات الجيدة في حياتها.

– بالنسبة الرجل المتزوج: الرجل المتزوج عندما يحلم بأنه طلق زوجته فهذا يكون له أكثر من تفسير على حسب مجريات الحلم وأحداثه، فلو حلم أنه طلق زوجته ليتزوج من أخرى فهذا معناه أنه طلق الفقر وبأن الله سوف يوسع عليه رزقه، أما لو حلم بأنه طلق زوجته ثلاث مرات فهذا يعني أنه بعد عن المعاصي وعن الجس والفسوق والرفث، وأنه سوف يتوب عن المعاصي.

أما لو كان الحلم أنه يطلق زوجته أمام محكمه، أو شعر بالغضب ومشاعر سيئة بعد الطلاق فهذا يعني تغيرات سيئة سوف تحدث له.

الشخص الذي يكره الطلاق ويبغضه في الواقع يكون معناه في الحلم شئ جيد ، أما الشخص الذي يسهل عليه الطلاق يكون معناه في الحلم شئ سئ، حيث أن أبغض الحلال عند الله الطلاق.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

(16) Readers Comments

  1. Soso
    2018-11-03 at 10:42

    حلمت امي ان ابوها يقول لها سوف نطلقك من زوجك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *