Sunday, Jan. 21, 2018

  • تابعنا

طريقة استخدام الليمون في علاج ألم الركبة

نوفمبر 12, 2017 - -

تعد الركبة من أكثر المفاصل الهامة في جسم الإنسان ، لأنها تدعم الوقوق السليم للجسم وتساعد على حركة الجسم أثناء المشي ، الجري ، القفز والوقوف أيضا ، ويعتبر ألم الركبة من أكثر الحالات الصحية الشائعة لدى كبار السن ،  التي تسبب صعوبة الحركة السلسة .

ومع مرور الوقف ربما يعاني الإنسان من الإصابات والجروح المختلفة التي تؤثر على سلامة الركبتين ، وهذا يعني أنه من الواجب علينا تحسين ليونتهما ، حتى نتمكن من الحصول على حركة قوية وسريعة .

ويقدم هذا المقال واحدا من أكثر العلاجات الطبيعية الفعالة ، التي تساعد علىى تقوية الأربطة والأوتار ، وخاصة الموجودة في الركبتين ، والتي تتطلب مكونين أساسيين فقط لتحضير الوصفة العلاجية ، وهما الليمون وزيت السمسم ، وهذا الخليط يحتوي على المعادن ومضادات الأكسدة التي تقوي العظام والعضلات وتساعد على التخلص نهائيا من آلام الركبة مع الإستخدام المستمر لها .

المكونات : 1-2 ليمونة وزيت السمسم .

تعليمات الإستخدام وتحضير الوصفة :
أولا ، يقطع الليمون إلى  قطع صغيرة ، وتوضع بداخل قطعة صغيرة من القماش وتغمر بزيت السمسم الذي تم تدفئته مسبقا ، ثم توضع هذه القماشة على المنطقة المصابة بالركبة لمدة تتراوح ما بين 5-10 دقائق .

تستخدم هذه الوصفة مرتين يوميا حتى تتخلص من الألم نهائيا ، كما يوصي الخبراء بتناول عصير الليمون المخفف بكأس من الماء الدافئ في الصباح الباكر على معدة فرغة ، يساعد ذلك كثيرا .

فوائد مكونات الوصفة :
يعتبر الليمون من المكونات المليئة بالفيتامينات والمعادن من فيتامين أ ، فيتامين ج ، فيتامين ب1 وب6 ، الماغنسيوم ، البيوفلافونويد ، البيكتين ، حمض الفوليك ، الفوسفور ، الكالسيوم والبوتاسيوم ، فتساعد الكمية الهائلة من الكالسيوم وفيتامين ج في الحفاظ على صحة العظام وتحسين حالتها ، حيث تلعب دورا هاما في الوقاية من بعض الأمراض مثل هشاشة العظام ، التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل الالتهابي .

يساعد زيت الليمون على استرخاء الأوعية الدموية وإنتاج المواد المضادة للالتهابات ، مما يجعله مفيدا في علاج المفاصل وألم الأعصاب ، أما زيت السمسم فيعتبر مضاد طبيعي للالتهابات ، ويتم إمتصاصه سريعا ويتم اختراقه خلال الأنسجة إلى جميع أجزاء العظام ، حيث يدخل تيار الدم خلال الشعيرات الدموية وينتشر ، مما يساع في الحفاظ على ليونة العظام .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *