جامعة بومبيو فابرا الاسبانية وتخصصاتها

- -

تعتبر جامعة بومبيو فابرا ، من أهم المؤسسات التعليمية في اسبانيا ، و قد احتلت موقع مميز من بين الجامعات ، على الرغم من حداثة عهد إنشائها ، كما أن الجامعة تتيح الدراسة بالعديد من اللغات .

نبذة عن جامعة بومبيو فابرا
– تم إنشاء الجامعة في عام 1990 ، و قد تم إنشائها في وسط مدينة برشلونة الاسبانية ، و هذه الجامعة تتبع القطاع العام ، للتعليم العالي و الجامعات .

– تهدف الجامعة بشكل أساسي لتنمية ، قطاع البحث العلمي في اسبانيا ، و في العالم بشكل أجمع .
– يتميز نظام التعليم بل و شكل البنايات ، بداخل جامعة بومبيو فابرا ، بالطابع العصري المتميز مع الحرص على الجودة العالية ، و هذا ما أهل الجامعة لتكون ، مرجع للنظم الجامعية و المعايير التعليمية في اسبانيا .

– تضم الجامعة ما يتعدى 15 ألف طالب ، سنويا هذا إلى جانب أنها تضم ، عدد من أفضل الاساتذة الاسبان و الأجانب .
– يمكن من خلال الجامعة الحصول ، على درجات الماجيستير و الدكتوراه ، و ذلك باللغة الانجليزية أو الاسبانية أو الكتلانية .
– قامت الجامعة مؤخرا بتطبيق نموذج التعليم الخاص ، الذي حدده الاتحاد الأوروبي للتعليم العالي ، و هذا النظام يعتمد على طريقتين الأولى تقسيم البرامج الدراسية ، على أربعة سنوات و الثانية يتم الدراسة فيها ، بحد أقصى ثلاث سنوات ليحصل الدارس ، على درجة الماجيستير و الدكتوراه .

– أما عن فريق البحث العلمي التابع لجامعة بومبيو فابرا ، فيتألف من ألف باحث من مختلف المؤهلات العليا ، و تقوم الجامعة بعدد من الشراكات مع كبرى المؤسسات في اسبانيا ، و ذلك بهدف دعم البحث العلمي .

– من أشهر المجالات المقدمة في البحث العلمي الأبحاث ، التي تتعلق بالطب الاحيائي ، و كذلك مركز متخصص في العلوم الإنسانية و الاجتماعية ، كما أن الجامعة توفر كافة التسهيلات للطلاب ، من أجل تنمية هذه الأبحاث .

 

تخصصات جامعة بومبيو فابرا الاسبانية
– كلية العلوم التجريبية و الصحية .
– كلية العلوم السياسية و الاجتماعية .
– كلية القانون .
– كلية الاقتصاد و الأعمال .
– كلية العلوم الإنسانية .
– كلية علوم الاتصالات .
– كلية تكنولوجيا المعلومات و علوم الاتصالات .
– كلية الترجمة و علم فقه اللغة .

المستوى التكنولوجي في الجامعة
– على الرغم من حداثة عهد الجامعة ، بالمقارنة بالعديد من الجامعات الاسبانية ، إلا أنها توفر مستوى جيد جدا ، من خلال توفير شكل التكنولوجيا الحديثة ، لذا تعد جامعة بومبيو فابرا أحد أساسيات تطوير ، و تطبيق التكنولوجيا المعلوماتية الحديثة ، و علوم الإتصالات و هذا التطوير يشمل كافة المجالات ، و النواحي الأكاديمية و الإدارية .

– من أهم ما تتميز به الجامعة عن غيرها ، أنها تتيح للطلاب إمكانية اختيار اللغة ، التي يتم الدراسة بها و بذلك فالجامعة تعتمد على ثلاث لغات ، و هم الإنجليزية و الاسبانية و الكتلانية ، هذا إلى جانب أنها تتيح للطلاب إمكانية تعلم اللغة الاسبانية ، لغير الناطقين بها .

الخدمات التي توفرها الجامعة
المكتبات و معامل الحاسب الآلي
توفر الجامعة عدد كبير من المكتبات العادية و الرقمية ، بالإضافة إلى عدد من معامل الحاسب الآلي ، تلك المعامل يتم تحديثها على أعلى مستوى بأفضل ، و أحدث الأجهزة من أجل إتاحة الفرصة ، للطلاب للبحث و الدراسة .

الخدمات الترفيهية للطلاب
– تتيح الجامعة عدد كبير من الخدمات الترفيهية ، و التي تتمثل في توفير الفرصة للطلاب لممارسة الألعاب الرياضية ، بل و الاشتراك في مسابقات و بطولات هذا إلى جانب إتاحة الفرصة للطلاب ، الذين لديهم بعض الهوايات الفنية للتعلم و الأبداع ، بل و تتيح الجامعة إقامة معارض لمقتنياتهم الفنية .

– أما عن المستوى الثقافي فالجامعة تسعى ، بشكل دائم لاستقدام الأساتذة لتعليم الطلاب ، و إلقاء ندوات عليهم في مختلف الأمور التي تمس المجتمع الاسباني .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *