طريقة تعدين و التنقيب عن البيتكوين

- -

كلما ظن الإنسان أنه إستطاع فهم التكنولوجيا والوصول إلى أحدث ماتوصلت إليه، كلما فاجأته التكنولوجيا بإبتكارات جديدة لم يكن يتخيلها مطلقاً، وهذا هو الحال مع العملات الرقمية وطرق تعدينها والأرباح الخيالية التي يحصل عليها المعدنون الذين يقومون بالبحث والتنقيب عنها، ومن أشهر أنواعها  البت كوين، وفي هذه السطور نعرض مفهوم عملة البتكوين، وطرق تعدينها والتنقيب عنها.

ماهى البتكوين ؟
البتكوين هى أشهر العملات الرقمية على الإطلاق وليس لها قيمة مطلقة أو ثابتة، ولكن كل بتكوين يساوي تقريبا 800 دولار قابلة للزيادة أو النقصان، وقد تم إستحداثها في عام 2009 وبالفعل لم تكن لها أي قيمة مادية، حتى إلتفت إليها المبرمجون ومطوري الشبكات وقاموا بإستخدامها للتحرر من القيود التي تفرضها البنوك الفعلية على العملات والتحويلات البنكية، وذلك من أجل تيسير بيئة العمل عبر الإنترنت.

إن السؤال الأهم هو من أين تأتي البتكوين وكيف يمكن الحصول عليها وتعدينها والإستفادة من أرباحها، تساؤل هام تجيب عليه السطور التالية.

ماهو تعدين البتكوين
إن إستخدام مصطلح التعدين قد إستخدم مجازاً مع البتكوين، فالتعدين هو إستخراج المعادن من باطن الأرض، وقد أطلق هذا المصطلح على البتكوين نظراً لقيمته النفيسة التي تصل لقيمة المعادن، كما أن الحصول عليه ليس بالأمر اليسير كما يتم شرحه نظرياً.

فتعدين البتكوين هو إنتاج المزيد من هذه العملة الرقمية وإدخالها إلى سوق العملات الإلكترونية، وذلك بإستخدام طرق معينة سنقوم بشرحها فيما بعد، وبإمكان أي شخص العمل على تعدين البتكوين ولكن العملية ذاتها صعبة ومعقدة وتحتاج إلى خبراء في هذا المجال.

وتتم عملية التعدين من خلال  إيجاد حزمة بيانات block  غير موجود على شبكة ال block chain والبلوك شاين هو حزمة البيانات الرئيسية التي يتم تسجيل جميع بيانات البيتكوينز المتداولة في السوق بها وذلك لمنع التزوير والنصب خلال التعامل بهذه العملة، وعندما يتوصل القائم على عملية التعدين لحزمة جديدة فإنه يحصل على جائزة من نفس نوع العملة التي قام بتعدينها، ومن هنا تأتي عملية الربح.

طرق تعدين البتكوين والتنقيب عنها
هناك عدة طرق لتعدين البتكوين والحصول على أرباح منها وأهم هذه الطرق هى التعدين الفردي أو السولو، والطريقة الثانية هى التعدين السحابي، وهذا شرح مفصل لكلا الطريقتين.

التعدين الفردي solo mining
ببساطة إن التعدين الفردي كما هو موضح من إسمه هو التعدين الذي يقوم به الفرد بمفرده ودون مساعدة من أحد، ولكن هذا النوع يحتاج إلى بعض الفهم لمصطلح البتكوين ولموضوع العملات الرقمية برمته، كما يحتاج إلى خبرة في البرمجيات وتطوير الشبكات، وأخيراً فهو يحتاج إلى جهاز كومبيوتر ذو إمكانيات عالية، ويستطيع العمل لساعات وساعات حيث أن عملية التعدين المنزلي أو الفردي تستغرق بعض الوقت.

التعدين السحابي
هذا النوع من التعدين لا يتطلب من الشخص أي شيء سوى تمويل عملية التعدين، والتي تقوم بها شركات متخصصة وكل ماعليه هو تمويل عملية التعدين من خلال شراء عقود التعدين وإقتسام الأرباح في النهاية، حيث أن هناك شركات عملاقة تعمل على توفير أجهزة خاصة بالتعدين تبلغ قيمتها آلاف الدولارات وذلك من أجل القيام بعمليات التعدين على نطاق واسع، ومما لا شك فيه أن مثل هذه الشركات تحقق أرباح خيالية.

ولكن يجب الحذر حيث أن هناك بعض الشركات الحديثة التي تنصب شباكها لإصطياد المبتدئين والنصب عليهم، وتالياً نعرض أشهر شركات التعدين السحابي.

أشهر شركات التعدين السحابي
genesis mining
تعد شركة جينيسيز مايننج هى أكثر شركات التعدين السحابي شهرة في العالم وذلك لما تتمتع به من مصداقية في هذا المجال فقد أثبتت الشركة جدارتها بالثقة التي منحتها إياها الجماهير وذلك عبر سنوات من العمل والكفاح، حيث شاركت الجماهير الأرباح وتأكد المستخدمون من مصداقيتها ولم تثبت حالات تعرضها للنصب من قبل هذه الشركة.

وتدعم الشركة أربع لغات من بينها اللغة العربية وذلك من أجل توسيع وزيادة عدد العملاء والمستخدمين، وكل ماعلى المستثمر فعله هو تحديد قيمة المدفوعات – وبإمكانه تسديد قيمتها من خلال فيزا إئتمانية، أو البطاقات المدفوعة مسبقاً- ونوع العملات التي يود التعدين عنها مثل البتكوين والايت كوين وغيرها من العملات الرقمية، ويسترخي في إنتظار دخول مستحقاته إلى محفظته الإلكترونية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *