السيرة الذاتية للامير تركي محمد العبدالله الفيصل

- -

من هو الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل
هو الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود، والده هو الأمير محمد عبدالله الإبن الأكبر للملك فيصل رحمه الله، ولد الأمير تركي بمدينة جدة بالمملكة وذلك في عام 1378 هـ، أي أنه يبلغ من العمر 51 عاماً تقريباً، درس بالمملكة العربية السعودية حيث التحق بكلية الملك عبدالعزيز الحربية بالرياض، وعقب تخرجه منها حصل على العديد من الدورات المتخصصة بكلية سانت هرست العسكرية البريطانية، وبعدها التحق بالعمل بالجيش ، وفي عام 1992 فضل التفرغ لأعماله الخاصة فترك الخدمة العسكرية، وقد عين مؤخراً رئيساً للنادي الأهلي وفي هذه السطور نعرض تفاصيل أكثر عن حياة الرئيس الجديد للنادي الأهلي.

تعيين الأمير تركي بن محمد  العبدالله الفيصل رئيساً للنادي الأهلي
أصدر السيد تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة قرراً بإعفاء الأمير فهد بن خالد من منصبه كرئيساً للنادي الأهلي، وتعيين الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل خلفاً له، وقد تم تعيين الأمير فهد بن خالد  مستشاراً خاصاً للهيئة العامة للرياضة.

وقد كان الأمير تركي أحد أعضاء الشرف بالنادي الأهلي قبل ذلك، ونظراً للشعبية الجارفة التي يحظى بها فقد نصبته الجماهير رئيساً لهيئة أعضاء الشرف الخاصة بالنادي وذلك في عام 2014م.

كما أن والده الأمير محمد بن عبدالله بن فيصل بن عبدالعزيز قد شغل المنصب نفسه كرئيس للنادي الأهلي من قبل.

خطة الأمير تركي للعمل داخل النادي الأهلي
يهدف الأمير تركي بن محمد العبدالله إلى تحقيق المزيد من البطولات والإنتصارات مع النادي الأهلي وكذلك تكرار التجربة التي مر بها النادي خلال دوري أبطال آسيا مرة أخرى، وفي هذا الإطار فقد قام السيد تركي آل الشيخ بتعيين اللاعب السابق طارق كيال كنائباً للأمير تركي للعمل سوياً من أجل مصلحة النادي الأهلي.

وقد أعرب الأمير تركي أن الخطط طويلة المدى التي يسير عليها النادي لن تتغير كثيراً، وإنما سيتم إجراء بعض الإضافات إليها، وذلك من أجل الصالح العام للنادي الأهلي.

كما أن هناك توافق بين السيد طارق كيال والأمير تركي وكذلك مدرب الفريق، وذلك من أجل الإرتقاء بالنادي وتحقيق المزيد من البطولات التي تضاف إلى سجل الفريق.

يأتي تعيين الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل في منصبه الجديد على خلفية الأحداث التي سرت في الفترة الماضية بشأن اللاعب محمد العويس، وفي إطار الإصلاحات التي يقوم بها السيد تركي آل الشيخ من أجل النهوض بالرياضة والأندية الرياضية بالمملكة، وقد أعرب سيادته عن دعم مادي جديد يضاف إلى النادي الأهلي لمساعدة الإدارة الجديدة على القيام بمهامها دون وجود عوائق مادية.

نبذة عن دور الأمير عبدالله الفيصل مع الرياضة والنادي الأهلي
يعد الأمير عبدالله الفيصل جد الأمير تركي هو أحد أعلام الرياضة بالمملكة، وأحد الرواد الذين ساهموا في دعم وتشكيل كرة القدم بها، كما أن لديه العديد من الإسهامات في هذا المجال، حيث أنه اول من أقام بطولة رسمية برعايته، وبعد ذلك ساهم في تأسيس وإشهار الإتحاد السعودي لكرة القدم وذلك في عام 1965م، كما ساهم كثيراً في دعم النادي الأهلي وعقب وفاته استمر الإهتمام بالرياضة من جانب نجله الأمير محمد بن عبدالله الذي أخذ على عاتقه إكمال مهمة والده من قبل في النهوض والإرتقاء بالرياضة، ومؤخراً فإن حفيده يسير على نهج الجد الأكبر في الإرتقاء بالنادي الأهلي، وقيادته نحو تحقيق المزيد من البطولات.

لذلك فإن إختيار السيد تركي آل الشيخ للأمير تركي بن محمد العبدالله يعد من أكثر الخيارات الموفقة التي قام بها سيادته، نظراً للسجل العائلي الحافل بالإنتماء للنادي الأهلي من قبل عائلة الأمير تركي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *