Wednesday, Jul. 18, 2018

  • تابعنا

تفسير رؤية الثعابين في المنام لابن سيرين

الثعبان من الحيوانات المكروهة للإنسان مجرد رؤيته في الحقيقة يسير الكثير من الخوف والريبة للإنسان، ولكن ماذا تمثل رؤية التعبان في عالم الأحلام، تحمل رؤية الثعبان في المنام الكثير من التفسيرات سنعرف بعضها في ضوء تفسير بن سيرين

تفسير رؤية الثعابين في المنام لابن سيرين
عندما يرى أحد في منامه ثعبان ولم يخف منه فإن هذا يدل على قوته وشجاعته وعلو مقامه، ومن أمتلك ثعبانا في الرؤيا فمعني ذلك أنه سيعلو شأنه ويصبح ذو جاه عظيم وصاحب سلطة.

– يدل رؤية الثعبان في المنام  في المنزل على وجود مشاكل عدائية بين من رأى الرؤية وأولاده أو زوجته أو أحد من أهل بيته، وقد يدل على الشعور بالغيرة والحسد من أحد الجيران، ويدل الثعبان الخارج من المياه على مساعد لحاكم ظالم.

– من رأى في منامه انه اخذ الحية أو الثعبان فإنه سوف يجني الكثير من المال وإن كان بينه وبين أحد مشاكل مادية فإنها ستنحل لصالحه، وان رأى في المنام أنه قتل الحية فإنه سينجح في منافسة ما وسوف يسحق أعدائه، وإن رأى آثار دم على يديه من قتل الحية فإن أحد أعدائه سيموت وهو سيستولى على أمواله.

– ومن رأى في منامة أنه يقوم بإحراق حية فإنه سيدخل حرب كبيرة لكنه سيصر في النهاية، وعند رؤية الحية تطير فهذا يدل على أن أحد الأعداء قد سافر وابتعد، وعند اصطياد الحية في المنام فإن هذا يدل على الفوز والنجاح.

ـ رؤية حية أو ثعبان صغير في الحلم يدل على عدو صغير سيولد، عند سماع صوت الحية أو الثعبان في الرؤية وهي تتكلم بطريقة لطيفة فإن ذلك بشرة طيبة وخير قادم، أما إذا تحدثت بعنف وقسوة فسوف يحدث أمر سيء للحالم .

– من رأى في منامه انه يقطع ثعبان إلى نصفين فإنه سينجح على نافسيه وأعدائه، ومن يأكل لحم الحية وهو غير ناضج فإن هناك الكثير من المال سيأتي إليه ، ومن أكل لحم الحية ناضجاً فإنه سيفوز على أعدائه ويفوز بالمال.

– ومن رأى في منامه أن هناك ثعبان أبيض في جيبه ولم يخاف منها فإن هذا يدل على مال آت إليه، ومن لديه حية مطيعة ملساء فإنه سيحصل على  فسبائك من الذهب والفضة، ومن شاهد حية تسير خلفه وتتبعه فهذا يدل على  عدو يتتبع خطواته ويدبر له أمر ما.

ـ من رأى في منامه حية وخاف منها فإنه سوف يصيبه الخوف من عدوه ولا يستطيع الفوز عليه، ومن رأى أنه عثر على جلد حية من ذهب فإنه سوف يعثر على كنز ضخم ، ومن رأى حيات تتقاتل بعضها البعض وقتل منهن حية كبيرة فإنه سيتولى أمر المكان الذي هو فيه .

ـ ومن رأى ثعبان يصعد إلى الأعلى فإنه سوف يسعد ويفرح ويشعر بالراحة من أمر ما، ومن رأى أن ثعبان ابتلعه  فهذا يدل على الفوز والانتصار، ومن رأى ثعبان أو حيه فوق رأسه في الحلم فهذا يدل على أنه سيعلو مقامه ويرتفع شأنه.

ـ  من رأى في منامه حية لها قرون فإنه سوف تزداد مكانته وسيتولى منصب مرموقاُ وسينجح في أمره وسيزيد ماله، ومن رأي في منامه أنه يقتل حيه فإنه سيتزوج عن قريب، ومن رأى أن هناك ثعبان يخرج من ظهره أو أنفه فإنه سينجب طفلا قريبا، حيث تشير الحيات التي تخرج من البطن على الأقارب والحيات التي في البيت على الجيران.

– من رأي في المنام أنه يدخل ثعبان إلى منزله فهذا يدل على أن هناك من سينصب عليه،  من رأى أنه قتل حية على سريره  فسوف تموت زوجته ، ومن رأى أنه قطع حية إلى ثلاث قطع من حول عنقه فسوف يطلق زوجه ثلاث طلقات .

ـ ومن رأى انه القى ثعابين من بين يديه فسوف يحدث مصيبة لأهل بيته أو أحد من أقاربه ، وإن خرجت حية من فم مريض فهذا يدل على أنه لن يشفى، وأنه سوف يموت بهذا المرض.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

(15) Readers Comments

  1. سحر طه
    16/12/2017 at 9:57 ص

    السلام عليكم حلمت باني فد جرحت واخذت قطعه قطن ومسحت بها الجرح واذا بقطعه القطن تتحول الي قط واذا بها تسير خلفي وتقول اذا اردتي ان ادعكي ولم اسمع بقيه الحديث لاني استيقظت مفزوعه

  2. أم يحيى
    29/12/2017 at 6:25 ص

    السلام عليكم أرجو تفسير هذا الحلم حلم ابن اخي بأن في منزلي الكثير من الثعابين وإني أقوم بتربيتهم ( الثعابين ) أرجو تفسير هذا الحلم

  3. عمر
    01/01/2018 at 6:48 ص

    حلمت بأني اداعب ثعبان لمده كم يوم ولا اخاف منه ثم بعد كم يوم وانا داخل المنام مسكت بخرطوم مياه وارش والثعبان في يدي فاستشار غضبا ثم عضني في رقبتي فلم يستطع احد اقربائي ضربه او نزعه ثم فوقت من منامي ارجو الرد

  4. هيثم
    01/03/2018 at 1:33 م

    زوجي حلم انو امه جابت حيه للغرفه مالتنه وهوه من شافاها خاف قم وقطعها الى نصفين من قطعه عضت امه بيدها ونصف الثاني وكع على الارض وماعت مثل التيزاب صارت خضره واختفت رجاءا تفسير الحلم

  5. هيثم
    01/03/2018 at 1:39 م

    زوجي حلم انو امه جابت حيه للغرفه مالتنه وهوه من شافاها خاف قم وقطعها الى نصفين من قطعه عضت امه بيدها ونصف الثاني وكع على الارض وماعت مثل التيزاب صارت خضره واختفت...... رجاءا تفسير الحلم

  6. صباح بنت سيدة
    16/03/2018 at 1:38 م

    كثير بحلم بالتعابين فى على باب الشقة والمرة ده عند باب المسجد انا و من اصحابى عندما قلت لهم أننا ندخل نصلى 2 كبار واقفين عكس بعض و الناحية التانية ضعار . مشينا لقيت كثير منهم كأنهم بتاكلوا حيوان ولاحتى انا بس

  7. حسان
    21/03/2018 at 11:15 ص

    السلام عليكم في حلم رأيت ثلاث ثعابين ذهبت لي أخبر صديق عنهم ولم عدن إليهم لم نجدهم ما معنى هذا الحلم و شكرا

  8. جبر الجابري
    21/03/2018 at 9:31 م

    امي رات ان اختي رات ثعابين في بيتنا ولاكن امي لم ترا الثعبين وكانا اثنين(2)

  9. سامي
    23/03/2018 at 4:37 ص

    حلمت برؤية مجموعة من الثعابين حولي لكن لا تضرّني وأنا لا أخافها وقد راودتني هذه الرؤية الكثير من المرّات وأحيانا تكون مجموعة من الكلاب (عافاكم الله)مكان الثعابين شكرا وأكون ممنون لمن يساعدني لتفسير هذين الحلمين والسلام.

  10. أم عاطف
    24/03/2018 at 8:24 ص

    السلام عليكم حلمت ان أشعلت نور الغرفة في بيتي فرأيت ثعبان و حية طوال واقفين كالعصا فالتفتت فرأيت كل الغرفة مملوءة بالحيايا و الثعابين بنفس الطول و اللون البني المبرقع بالاسود فحين ادرت الهروب تحركوا بصوبي جميعهم و عندما اتحهت الى كراج البيت وجدته مملوء بهم و كلهم مستعدين ان تحركت باي حركة الرجاء التفسير جزاكم الله خيرا

  11. مصطفي
    11/04/2018 at 4:06 م

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته حلمت اني اسير في مكان اعرفه وكان يوجد عروستين لكن صغار في السن وامامي عروسه اعرفها وبعد مسافه لم يتبقي غيري انا واختي واكملنا السير مسافه اخري ثم شعرت اختي بالتعب وابلغنتي وامسكت يدها ولكنها طلبت مني ان احملها وحملتها وقلتها هنرجع من البر الثاني للمجري المائي واثناء العوده كانت تقول لي يوجد خلفنا ثعبان وانا اقولها مفيش حاجه متخفيش تقولي انا شيفاه بعد ذلك وصلنا لمكان يوجد به بابان مش متاكد لبتين مختلفين ام لبيت واحد . عند الباب الاول وجدنا ثلاث تعابين تقريبا موجودين عند الباب خفنا ورحنا الباب الثاني لقينا ثعبان كبير واتنين صغار واختي قلتي انا عرفاه ده كان في بتنا ويولد كتير رجعنا الباب الاول والثعابين لسه موجودين. وشكرا

  12. عمرو
    17/04/2018 at 8:48 م

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ادامكم الله بصحة وعافية عندي يا حلم تكرر مرتين ، ولكن باسلوب متغير :- *الحلم الاول* حلمت يا شيخي انه في مجموعة من الثعابين يخرجو من تحت البيت وبكمية كبيرة، ومن ثم ذهبت انا واشعل النار تحت البيت وبذات تحت غرفتي، واجد بعدها نووور.. *الحلم الثاني* حلمت يا شيخي انه مجموعة من الثعابين ، وعيونها حمررر ،ولون جسدها رمادي وطول جسدها ما يقارب المتر والنصف مع راس كبير تحاول أن تعترضني وان تهجمي عليا ولكن انا فوق سيارة او دراجة - لا اذكر بالضبط- اسرع وادوس عليها بحيث لا تضرني ولا حتى اشعر بالدهس عليها،، فقط اسرع بالسيارة مدري الدراجة وادوس عليها ولم تؤذيني..

  13. فاطمه
    05/05/2018 at 3:03 م

    حلمت بان جاء ثعبان من منزلي وتظهر ب انها صغير وهجم علي رجلي وكان كبير الي حاد ما ولما يتركني وكان زوجي واقف امامه ولاكنه هجم عليا واخذ زوجي الضرب فيه حتي قتله ولاكنه جرحني هذا الثعبان التفسير ارجر الرد

  14. رمضان
    15/05/2018 at 12:09 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. لقد رايت في المنام ثعبان يطاردوني وان اهرب منه بسرعة وفحاة تخرح سمكة من بركة ماء فيطادها الثعبان وتبقي في فمه ومارال يطاردوني الي ان افقت من المنام ولم يمسني بسوء.. ارحوك ماتفسيرك لهدا الحلم.

  15. Salem
    26/05/2018 at 1:16 م

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته حلمت في صباح رمضان باني اسير في سوق شعبي قد الانشاء هو عبارة عن أرض جرداء وفيه بعض الأشخاص اعرفهم ولقد صعدت على تله من الرمل وشاهدت نصف ثعبان كبير بدون راس الثعبان مقطع ولكن يتحرك وشاهدت ثعابين كثيره كبيره وصغيره وكلهم مقطعين وبدون راس فاستيقضت من النوم .

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *