شروط التقديم للوظائف الصحية بالمملكة لعام 1438 – 1439هـ

تعمل المملكة على توفير العديد من فرص العمل لأبنائها ، و ذلك من أجل تنمية الموارد البشرية و العمل على حسن استغلالها ، و يمكن التقديم على تلك الوظائف من خلال منصة التوظيف الإلكتروني “جدارة” و هي منصة يتم الإعلان عن الوظائف المتوفرة في المملكة من خلالها .

الإعلان عن وظائف صحية متوفرة :
قامت وزارة الخدمة المدنية بالإعلان عن توافر عدد من الوظائف الصحية عبر موقعها الرسمي ، كما قامت بالإعلان عن المواعيد المحددة للتقديم و الشروط المطلوبة للتقديم على الوظائف الصحية في المملكة ، و قد قامت الوزارة بدعوة الخريجين و الخريجات الذين قد حصلوا على درجات علمية من أجل التقديم على الوظائف الصحية المتاحة و التي قامت الجهات الحكومية بالإعلان عنها عن طريق إرسال الطلبات لوزارة الخدمة المدنية ، هذا مع مراعاة أن عدد الوظائف الصحية المتاحة (3366) وظيفة للرجال و النساء ، و قد قامت الوزارة بتحديد مواعيد لتقدم الرجال للحصول على الوظائف ، و مواعيد أخرى للنساء بعد انتهاء مواعيد الرجال .

شروط التقديم للوظائف الصحية بالمملكة :
أولًا : يجب على المتقدم بطلب الحصول على الوظيفة الصحية أن يكون حاصل على الدرجة العلمية المناسبة ، و ذلك وفق التخصصات المنصوص عليها ، و يمكن معرفة ذلك من خلال دليل التقديم للوظائف الصحية الموجود على موقع وزارة الخدمة المندية الرسمي .

ثانيًا : يجب على المتقدم بطلب الحصول على الوظيفة الصحية أن يقوم باجتياز اختبار التقييم المهني ، لكي يتمكن من الحصول على بطاقة التسجيل المهني ، و هذا أحد الشروط الهامة للتقديم للوظيفة .

ثالثًا : يجب على المتقدم بطلب الحصول على الوظيفة الصحية أن يقوم بتحديد الرغبات المكانية التي يريدها حسب رغبته الخاصة بطريقة صحيحة ، و بعد ذلك لابد أن يقوم المتقدمين للحصول على الوظيفة بالتأكد من صحة بياناتهم الشخصية جيدًا .

رابعًا : يجب على المتقدم بطلب الحصول على الوظيفة الصحية أن يقوم بمتابعة نتيجة التقديم حتى يحين موعد ظهور نتيجة القبول المبدئي ، فإذا ظهر القبول المبدئي يتم تحديد موعد للمتقدمين المقبولين من أجل مطابقة بياناتهم .

خامسًا : يجب على المتقدم بطلب الحصول على الوظيفة الصحية لأن يقوموا بالالتزام بكافة التعليمات و الشروط التي تم الإعلان عنها ، و يمكن معرفتها عن طريق الدخول على موقع وزارة الخدمة المدنية .

ثانيًا وظيفة طبيب أسنان مقيم : مطلوب لهذه الوظيفة عدد 123 رجل و 18 امرأة لشغل الوظيفة ، و بذلك يكون العدد المطلوب من الجنسين هو 141 .
ثالثًا وظيفة صيدلي : و مطلوب لهذه الوظيفة عدد 44 رجل و 25 امرأة لشغل الوظائف المتاحة ، و بذلك يكون عدد الموظفين المطلوب من الجنسين هو 69 .
رابعًا وظيفة أخصائي صحي : مطلوب لهذه الوظيفة عدد 257 رجل و 577 امرأة لشغل تلك الوظيفة ، و بذلك يكون العدد المطلوب لهذه الوظيفة هو 834 .
خامسًا وظيفة فني : مطلوب لهذه الوظيفة عدد 15 رجل و غير مطلوب نساء لهذه الوظيفة ، و بذلك يكون العدد المطلوب هو 15 فقط .
سادسًا وظيفة مساعد صحي : مطلوب لهذه الوظيفة عدد 4 رجال و غير مطلوب نساء لهذه الوظيفة ، و بذلك يكون العدد المطلوب لشغل هذه الوظيفة هو 4 فقط .
– و من خلال ما سبق يمكن رؤية أن العدد الكلي للوظائف الصحية المتاحة لعام 1438 – 1439هـ هو 3366 وظيفة ، مطلوب منهم 2238 رجل ، و 1128 امرأة .
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *