اسباب انتفاخ جفن العين العلوي وكيفية علاجه

كتابة ميرفت عبد المنعم آخر تحديث: 16 نوفمبر 2017 , 00:47

يلاحظ البعض ظهور انتفاخ في جفن العين بشكل غير مبرر وبدون أي إنذار مسبق وعادة ما تحدث تلك الانتفاخات نتيجة لتعرض العين البشرية للعوامل التي تؤثر عليها وهي كثيرة من بينها الرياح والأتربة وغيرها وحبوب اللقاح بالإضافة إلى الكثير من المسببات الأخرى منها حكة العين الشديدة وغيرها.

أسباب حدوث انتفاخ بجفن العين العلوي :
تختلف الأسباب التي تؤدي لحدوث انتفاخ جفون العين بشكل عام حيث توجد العديد من المسببات لذلك الأمر والتي من بنها
1-  وجود حساسية في العين لعدة أشياء والتي منها حبوب اللقاح.
2-  كما أن الغبار يعد من بين أكثر الأسباب التي تؤدي لحدوث انتفاخ بالجفون.
3- الحساسية من بعض أنواع المكياج.
4- تعرض العين للإصابة أو حدوث برد.
5- حدوث التهاب في الجفون.
6-  من الممكن أن يؤدي حدوث خلل في الغدد الدهنية التي تقع على مقربة من رموش العين لحدوث انتفاخ بالجفون.
7-  كما يعد الاحتكاك في العين من بين المسببات لحدوث انتفاخ جفن العين.

علاج انتفاخ جفن العين العلوي :
يمكنكم من خلال أتباع الخطوات الخاصة بعلاج انتفاخ العين من التخلص منها وتجنب حدوثها للعين مرة أخرى واليكم أهم تلك الخطوات للعلاج والشفاء من ذلك العرض :

1-  ضرورة عمل كمادات من محلول الملح على أن يكون دافئ بحيث يتم وضع ملعقتين من الملح في المياه و تدفئتهم على النار ويتم وضع الكمادات على الجفن لمدة تصل إلى 15 دقيقة متواصلة حتى تهدأ تماما مع ضرورة غسل قطعه القماش لتجنب انتقال العدوى.

2-  تمرير قطعة من الثلج على المكان المصاب على أن يتم وضعها في قطعة من القماش المعقم ولكن قبل أن يتم الأمر لابد من غسل الوجه بشكل جيد بماء بارد حيث أن الماء البارد من شأنه تنشيط الدورة الدموية في الوجه.

3-  تدليك العين بشكل صحي حيث ولابد من غسل الأيدي بشكل جيد ويتم تدليك العين من خلال استخدام اصبع السبابة بلطف على العين حيث من شأن تلك التدليكات أن تنشط الدورة الدموية في العين والجفن.

4-  كمادات الشاي الدافئة على أن يتم تطبيقها على العين لمدة 15 دقيقة وبعدها يتم تطبيق كمادات الشاي الباردة على العين أيضا لنفس المدة لتلك الطريقة فاعلية كبيرة في القضاء على انتفاخات العين.

5-  عشبة سن الأسد تعد من بين الأعشاب الهامة والضرورية من أجل القضاء على حدوث انتفاخات في العين حيث يتم شرب كأسين من مغلي العشبه مرتين يوميا حتى يتم زوال الورم بشكل كامل.

6-  كما يمكنكم من خلال مزج كل من صفار بيضة مع مقدار من طحين القمح أو الدقيق الأبيض للحصول على عجينة متماسكة القوام ووضعها على مكان الانتفاخ بالعين على أن تترك لمدة عشرين دقيقة متواصلة وغسلها جيدا بالماء عقب الانتهاء والجدير بالذكر فإن تلك الطريقة تعد فعالة لحد كبير جدا عن باقي الوصفات للتخلص من انتفاخات العين.

7-  كما يعد لب القرع العسلي من بين الوصفات المفيدة أيضا حيث يتم ضرب بذور اليقطين في الخلاط الكهربائي ويتم وضعه على العين لمدة 15 دقيقة وغسل العين بعد ذلك.

8-  عمل التمرينات الخاصة بالعين حيث يتم غلق وفتح العين عدة مرات خاصة مع الاستيقاظ من النوم على الفور حيث تعد طريقة جيدة لتنشيط الدورة الدموية في العين ومنع حدوث الانتفاخات والتقليل منها.

9-  يمكنكم من خلال أستخدام ملعقة باردة من الضغط على العين لعدة دقائق.

10-  كما يمكنكم من خلال وضع شرائح البطاطس الباردة على العين لمدة عشرة دقائق وتعد أيضا من الوصفات الفعالة في الانتفاخات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق