Thursday, Sep. 20, 2018

  • تابعنا

السياحة في مدينة بريستول الانجليزية

مدينة بريستول:
– هي مدينة أنجليزية، تقع بين مقاطعتي سامرست وغلوستيشار في جنوب غربي إنجلترا، تعد من أكبر المدن البريطانية حيث تصنف أنها سادس أكبر مدينة في بريطانيا، كما تعتبر ثامن أكبر مدينة من حيث التعداد السكاني، حيث يصل عدد السكان بها حوالي مليون نسمة.

– سميت المدينة بريستول والتي تعني بالإنجليزية القديمة  المكان عند الجسر، ويرجع ذلك إلى وجود جسر بريستول الموجود خارج  المدينة القديمة فوق نهر أفون،  والذي يرجع نشأته إلى منتصف القرن الثامن عشر.

– تعد مدينة برستول من أفضل الوجهات السياحية حيث تتميز بدرجة حرارة معتدلة، وجو مشمس في أغلب أيام السنة، كما تتميز المدينة بالطبيعة الجميلة وخاصة الأماكن المطلة على المحيط الأطلسي، وقناة بريستول الشهيرة.

– كما تتميز مدينة بريستول بقربها لعدة مدن انجليزية مثل مدينة كغلوستيشار، ومدينة باث، والتي تستغرق الزيارة إلهما أقل من 45 دقيقة، كما يمكن الوصول إلى محطة القطار الرئيسية في المدينة بكل سهولة، حيث أنها توجد في وسط المدية ويمكن الوصول إليها خلال 15 دقيقة.

السياحة في مدينة بريستول:
-على الرغم من ان بريستول ليست من المدن السياحية الشهيرة إلا أنها من المدن الإنجليزية التي تستحق الزيارة، فبجانب الطبيعة الخلابة، والطقس المستقر المشمس ، فهي تمتلك تاريخ عريق، كما أنها من المدن التجارية والصناعية الشهيرة، ويهافت عليها كل عام الكثير من طلاب العلم ليدرسوا في جامعتها مما تشتهر به من جودة التعليم.

– كما تضم المدينة الكثير من الأماكن السياحية ذات التاريخ الطول،كما يمكن الوصول إلى المدينة من خلال عدة مطارات بريطانية، و الكثير من العواصم والمدن الأوروبية، وقد تم اختيار المدينة ضمن أفضل عشر مدن في العالم للزيارة من اجل الراحة والاستجمام في عام 2009م.

من أشهر معالم “بريستول” السياحية:
– جسر كليفتون المعلق الشهير: يعتبر من أهم المزارات السياحية في مدينة بريستول، فيوجد في الجسر العديد من المناظر الطبيعية الرائعة، وهو احدى رموز المدينة حيث أنه معترف بع دولياً، وقد تم بنائه في القرن الثامن عشر وتم تصميمه على يد المهندس الانجليزي المعروف آسامبارد كينجدم برونيلر، ويصل ارتفاعه إلى 700 قدم ويصل طوله نحو 1350 قدم، ويستقبل الجسر الزوار خلال 24 ساعة يومياً، كما أنه مفتوح طوال أيام الأسبوع.

– متحف بريستول: يعد من أقدم المتاحف في المدينة ويقع في كليفتون، حيث يبعد عن مركز المدينة بحوالي واحد كيلومتر، وهو مكون من ثلاثة أدوار ويحتوي على تسعة عشر صالة عرض، ويعرض المتحف الثقافات والحضارات القديمة، حيث يعرض بعض الآثار المصرية القديمة والكثير من الآثار الآشورية القديمة، كما يعرض أيضا لوحات كل من العصرين الفيكتوري والإدواردي.

– ميناء بريستول: هو ميناء قديم تم بنائه في القرن الثالث عشر الميلادي، وكان يعرف حينها بالميناء العائم، ويقع على نهر أفون بمساحة تصل إلى حوالي 80 فدان، ويتم تقدم رحلات منتظمة في جولة نهرية حتى نهر أفون في ميناء بريستول في أواخر شهر يوليو من كل عام، حيث يتم تنظيم مهرجان للرحلات المنتظمة، فيكثر وجود القوارب بمختلف أنواعها في هذه الفترة.

– قلعة بليز: كانت عبارة عن قصر انشأ في القرن الثامن عشر الميلادي، تحتوي على الكثير من الآثار العصر الروماني والعصر البرونزي، وكتب عنها الكاتب جين أوستم في روايته نورثانجر ووصف القلعة أنها أجمل مكان في انجلترا على الإطلاق .

– متحف ومعرض الفنون: يعتبر من أحد الأماكن الرائعة في المدينة حيث يحتوي المتحف على الكثير من المجموعات الفنية الأثرية الرائعة مثل ( المجموعة الشرقية, و مجموعة السادة القدامى ، كما يحتوي على قسم مخصص لبرونيل) ويعتبر أكثر ما يمز المتحف قاعة حمراء ذات أثاث قديم متميز.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *