نصائح لتحقيق أفضل إستفادة من الجمعة السوداء

أصبح مصطلح الجمعة السوداء أو Black Friday واحد من أوسع المصطلحات إنتشاراً في الوقت الحالي وينتظره الكثيرون طوال العام حتى يقوموا بشراء جميع المنتجات التي يريدون الحصول عليها بأقل الأسعار، وفي هذه السطور نتعرف على نصائح لكيفية تحقيق الإستفادة القصوى من يوم الجمعة السوداء أو كما يسميها المسلمون الجمعة البيضاء.

كيف يمكن تحقيق الإستفادة القصوى من الجمعة السوداء
بمجرد حلول شهر نوفمبر ينتظر الكثيرون الجمعة الأخيرة من الشهر والتي تلي عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك نظراً للعروض والتخفيضات الهائلة التي يشهدها هذا اليوم، ولكن أحياناً تضيع هذه الفرصة بسبب حالة التخبط التي يعاني منها البعض والآن نقدم بعض النصائح حول الإستفادة من هذا اليوم بالشكل الأمثل .

نصائح للحصول على السلع بأفضل سعر في الجمعة السوداء
1-تحديد السلع الهامة التي يرغب الشخص في شراؤها بشكل أكيد وعدم تشتيت الإنتباه بين السلع التي سيقوم الشخص بشراؤها فعلياً وبين السلع الأخرى الغير ضرورية والتي لن يقوم الشخص بشراؤها مطلقاً، كما يجب تدوين هذه السلع حتى لا يغفل المشتري إحدى السلع التي قام بإختيارها في المراحل التالية.

2-تقسيم السلع التي تم إختيارها لسلع ضرورية وسلع متوسطة الأهمية وسلع غير مهمة، وذلك للتأكد من أهمية السلع التي يرغب الشخص في شراؤها.

3-متابعة السلع التي يسعى الشخص لشراؤها في أكثر من مكان وأكثر من متجر إلكتروني، وذلك لمعرفة الأسعار الحقيقية للسلعة قبل الخصم وكذلك متابعة العروض التي تقام على هذه السلعة لمعرفة أفضل مكان يقدم خصومات على هذه السلعة والإستفادة بفارق الأموال بين مختلف البائعين والتي قد تمكن المشتري من شراء سلعة أخرى.

4-تحديد المبلغ المالي الذي يمكن لكل شخص إنفاقه خلال عروض وتخفيضات الجمعة السوداء، وكذلك تحديد مبلغ مالي مناسب لكل سلعة لتسهيل عملية الشراء فيما بعد.

5-الإستعداد جيداً في هذا اليوم سواءًا كان الشخص سيقوم بالشراء إلكترونياً أو من عن طريق زيارة أحد المتاجر أو المولات التي تقدم هذه العروض، ويجب شراء السلعة التي يسعى الشخص لشراؤها فور الإعلان عن بداية اليوم، حيث أن بعض السلع تنفذ عند حدوث إقبال جماهيري عليها، خاصة إذا كانت الحسومات مغرية.

عند تنفيذ الخطوات السابقة سيستطيع الشخص الإستفادة بأفضل العروض التي تقدمها المتاجر وسيقوم بشراء السلع التي يحتاجها  ومن الممكن أن يتوفر لديه بعض المال ويقوم بشراء سلع أخرى لم يكن ينوي شراؤها من قبل.

تعد الجمعة السوداء من أفضل مواسم الشراء التي تحفز عملية الشراء بصورة كبيرة حيث تصل الحسومات على بعض السلع إلى 90% من قيمتها الأصلية، الأمر المغري الذي يدفع الكثيرون إلى الشراء وبكميات هائلة.

ماهى الجمعة السوداء وماسبب تسمية العرب لها بالجمعة البيضاء
تعرضت الولايات المتحدة الأمريكية في أواخر الثمانينات إلى أزمة مادية أدت إلى حالة من الركود في حركة البيع والشراء، وفي الجمعة التالية لعيد الشكر والتي تعد الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر قامت المحلات بعمل تخفيضات هائلة على جميع السلع من أجل تنشيط حركة البيع والشراء لتعويض الخسائر المادية التي لحقت بهم طوال العام فتم الإعلان عن تخفيضات هائلة في ذلك اليوم، ونزلت جموع المواطنين إلى المحلات والمتاجر.

حدث إقبال كبير على النزول إلى المتاجر للشراء وقد تسبب الإقبال الجماهيري في أزمة مرورية هائلة دفعت شرطة مدينة فيلادلفيا إلى تسمية هذا اليوم بالجمعة السوداء، ولكن نظراً لأهمية يوم الجمعة والمكانة الدينية التي يتمتع بها هذا اليوم، إذ يعد يوم الجمعة أفضل أيام الله فقد أصبح العرب والمسلمون تحديداً يستخدمون مصطلح الجمعة البيضاء بدلاً من الجمعة السوداء وتشهد حركة البيع والشراء رواجاً هائلاً في هذا اليوم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *