تيسلا رودستير 2020 كهربائية بسرعة قصوى 400 كم/ساعة

- -

سيارة رياضية كهربائية

كشفت شركة تيسلا بشكل مبدئي عن سيارة رودستير جديدة تنتمي الى نفس فئة و مجال شيقياتها من النماذج الكهربائية و لكن هذه المرة جاءت السيارة بمحرك كهربي قوي لتصل السرعة القصوى للسيارة الى 400 كم / ساعة و هذا المستوى لم تعلن عنه الشركة في سيارة كهربائية لها سابقا .

عموما شركة تيسلا اعلنت بأن السيارة تيسلا رودستير ستطرح في الاسواق خلال عام 2020 و هذا يعني بأن عملية التدشين قد تكون خلال النصف الثاني من عام 2018 و حتى الان فكل ما لدينا هو مجموعة من الصور التي نشرت مؤخرا من الشركة و ايضا بعض المواصفات حول المحرك و السعر المتوقع لها .

اشارت العديد من التقارير بأن السيارات الكهربائية و الهجينة ستكون المسيطرة على عالم السيارات بداية من عام 2020 و يبدو ان شركة تيسلا تأخذ خطوات جادة لتكون هي شركة السيارات الاولى في هذا المجال ، في بلادنا العربية بدات محطات الشحن الكهربي بالانتشار بشكل كبير و يتوقع ان تزيد نسبه شراء السيارات الكهربائية خلال الفترة القادمة .

 

مواصفات محرك تيسلا رودستير 2020 الكهربائية 

تأتي السيارة بمحرك كهربي ليعطي 200 كيلوواط خلال الساعة مما يمكنها من التسارع من 0 الى 100 كم / ساعة خلال 1.9 ثانية فقط بينما تبلغ سرعتها القصوى 400 كم / ساعة و يمكن لسياررة ان تسير لمسافة 1000 كم من خلال شحنة كهربائية واحدة ، و بذلك يمكننا تصنيف تيسلا رودستير 2020 على انها اسرع سيارة كوبيه في تاريخ الشركة و ستكون منافس قوي لمختلف السيارات الرياضية .

مواصفات تيسلا رودستير 2020 

السيارة تنتمي الى فئة المركبات الرياضية الكوبيه ذات البابان ، اعتدنا دائما من شركة تيسلا على تقديم سيارات كهربائية بتصميم مختلف عن الانماط التقليدية للسيارات المنافسة و لكن هذه المرة جاءت بالشكل الكوبيه التقليدي ، السيارة تيسلا رودستير 2020 حصلت على مصابيح امامية حادة و مسحوبة الى طرفي السيارة بها شمعات ليد بالاضافة الى فتحة تهوية في اسفل المصد بتصميم مستطيلي كبير الحجم .

اما غطاء المحرك فهو كبير الحجم و محني بشكل انيق في الواجهة الامامية من السيارة مما يساعد في تحسين ديناميكية الهواء ، على جانبي السيارة لا يوجد مرايا جانبية و غاليا سيكون هناك كاميرات بالاضافة الى فتحات تهوية صغيرة الحجم لتعطي لمسة رياضية بالاضافة الى المظهر الانسيابي عند الابواب و الاطارات الرياضية ذات الحجم الكبير .

من الجهة الخلفية اعتمدت تيسلا في اكتمال تصميمها الرياضي على السقف الزجاجي المنحني من الجهة الخلفية و الاسطبات ذات الحجم الرفيع و ايضا الجناح الرياضي الكبير و المميز ، ايضا في اسفل المصد نرى بعض الزوائد الرياضية .

ليس هناك الكثير من التفاصيل عن داخلية تيسلا رودستير 2020 ولكنها تشبه السيارات الاختبارية فعجلة القيادة ذات تصميم مبتكر بمقبضين على جانبي الدركسون فيما يأتي الكونسول الوسطي بشاشة ملاحة ذات تصميم عمودي و يوجد اربعة مقاعد بتصميم رياضي .

سعر تيسلا رودستير 2020 

سعر هذه السيارة يبدأ من 200,000 دولار و هو ما يعادل 750,000 ريال تقريبا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *