Friday, May. 25, 2018

  • تابعنا

نبذة عن رجل الأعمال الاماراتي حسين سجواني

نوفمبر 18, 2017 - -

حسين السجواني هو رجل أعمال إماراتي الجنسية، و هو مؤسس إدارة داماك العقارية و رئيس مجلس إدارتها، و رئيس مجلس إدارة شركة الجزيرة للخدمات كما يترأس العديد من الشركات.

نبذة عن حسين السجواني
رجل الأعمال الإماراتي حسين السجواني ولد في دولة الإمارات عام 1956، و حصل على بكالوريوس الإقتصاد من جامعة واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، و هو يعد واحد من أهم رواد سوق العقارات في إمارة دبي، ففي منتصف تسعينات القرن الماضي قام ببناء عدة فنادق و بيعها.

و هذا من أجل إستيعاب الأعداد الكبيرة و المتزايدة التي تأتي إلى البلاد من أجل العمل و التجارة، و مسيرته المهنية بدأت بعمله مدير للعقود في شركة أبوظبي لصناعة الغاز المحدودة، و في عام 1982 بدأ بتأسيس عمله الحر الخاص به و هذا في فترة وجيزة من عمله في شركة أبوظبي.

مسيرته العملية
قام بإنشاء مشروعه الخاص به و الذي هو متخصص في مجال التموين، و قد سجل نجاحا و نموا كبيرا حتى أنه اليوم أصبح من أهم رواد السوق، فعملياته تمتد لأكثر من مائتين مشروع و يقوم بتقديم أكثر من مائة و خمسين ألف وجبه يوميا على عدد من الأسواق.

و التي من ضمنهم الشرق الأوسط و إفريقيا و رابطة الدول المستقلة، و بالإضافة إلى هذا فكان يتم تقديم خدمات التموين لمخيمات الجيش، و للكثير من مساكن عمال البناء و المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى الكثير من الفنادق الخمس نجوم و التي بمواقع برية و بحرية، و يوجد قسم متخصص في الخدمات التكميلية و هذا مثل إدارة المخيمات و توريدات الأيدي العاملة و مساكن العمال و الصيانة.

شركة داماك العقارية
يعد السجواني رائد من رواد توسيع السوق العقارية في إمارة دبي، حيث أنه في منتصف التسعينات قام ببناء العديد من الفنادق و من ثم بيعها، و في عام 2002 قام بتأسيس شركة داماك العقارية و قد قاده إلى هذا رؤيته المتبصرة إلى التعرف على الإمكانيات و الفرص في السوق، و قد سجلت شركة داماك نمو كبير فهي الأن أصبحت من أهم شركات التطور العقاري في الشرق الأوسط.

و من ضمن العناصر التي أدت إلى نجاحه في العمل خبرته الكبيرة بكثير من أوجه مجال التطور العقاري، فالشركة اليوم تمتلك الكثير من المشاريع المرموقة في مدن عالمية مثل دبي و أبوظبي، و عمان و بيروت و لندن و جدة و الرياض، و الشركة تضم حوالي ألفين موظف.

حيث أنها شركة مساهمة عامة في بورصة الأوراق المالية و تحتوي على أسهم متداولة في سوق دبي المالي، كما أن الشركة تمتلك أفضل السجلات في سوق تطوير العقارات الفاخرة، حيث أنها إلى الآن قامت بتسليم ما يزيد عن 19,855 منزل، و قد بلغ عدد وحداتها السكنية أكثر من 44000 وحدة في مراحل مختلفة من الإنشاء.

تعاون داماك مع العلامات التجارية العالمية
اعتبار داماك علامة رائدة في مجال التطور العقاري، فتم تعاون داماك العقارية مع نخبة كبيرة من العلامات التجارية المتميزة على مستوى العالم، و هذا في مجال الأزياء و الموضة و من أجل تقديم مفاهيم معيشية عصرية و فريدة من نوعها للسوق العقاري، كما تحتوي محفظتها الواسعة على الكثير من المشاريع لتقديم مفهوم جديد لأسلوب حياة عصري و متكامل الخدمات.

و يعزي التنوع الإستثنائي الذي تشهده شركة داماك العقارية إلى الرؤية الثاقبة التي يتمتع بها السجواني في إقامة المشاريع، حيث أنه قد تم تصنيفه من ضمن مائة شخصية مؤثرة حول العالم، فهو يتميز بقدرة كبيرة على تحويل رؤية الأعمال إلى واقع ملموس، و الإطلاع على الدور القيادي اللازم من أجل الحفاظ على إستمرارية الأعمال و نموها.

شركة دايكو للإستثمار
باعتبار حسين السجواني رجل مستثمر فهو يمتلك سجلات حافلة من النجاحات و الإنجازات في أسواق الأسهم و رأس المال، فهو يمتلك محافظ إستثمارية للأوراق المالية في كثير من الأسواق الإقليمية و العالمية، و قد قام بإنشاء شركة دايكو و هي التي تقوم بالتركيز على الإستثمارات في الأسهم الخاصة، كما أنها تمتلك بعض الحصص في شركة تداول عام.

و تبحث بشكل دائم عن العروض القيمة في مجال الإستثمار العالمي و الإقليمي، و قام السجواني بإنشاء بعض الشركات الأخرى مثل شركة الأمانة لمواد البناء، و هي التي تتخذ عمان مقر لها، و في مجال التجارة فتوجد بعض الشركات التي تأخذ أسماء عالمية لها، مثل غروهي و غيرها كما أن السجواني عمل على إنشاء شركة الجزيرة للخدمات، و التي حققت نجاح كبير في مجال الأوراق المالية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *