من هو مخترع عملة البتكوين

- -

عملة البتكوين هي واحدة من أشهر العملات الالكترونية ، التي عرفت في عصرنا الحديث و لاقت انتشارا واسعا ، بين العديد من المستخدمين فمن هو مخترع هذه العملة .

نبذة عن عملة البتكوين
عملة البتكوين هي عملة عادية تشبه الدولار و اليورو و غيرها ، و هذه العملة لها بعض الاختلافات عن العملات العادية ، حيث أنها لا يمكن تداولها و استخدامها إلا عبر الإنترنت ، بالمعنى الأدق لا يوجد لهذه العملة هيئة فيزيائية ملموسة ، و لا يوجد أيضا لها هيئة تنظيمية ، و لكن يمكن تحويلها إلى عملة تقليدية عن طريق بعض المعاملات هذه العملة متوفر منها ستة عملات مختلفة ، و يمكن استنساخها و التعديل عليها و هو ما يتم بالفعل ، و قد بدأ إطلاق هذه العملة لأول مرة في عام 2008 .

مخترع عملة البتكوين
– مخترع عملة البتكوين هو ساتوشي ناكاموتو ، و قد قام بنشر أولى أوراق البتكوين بطريقة مشفرة و قد تم اطلاقها رسميا ، في عام 2009 عن طريق فريق متواصل للعمل عن طريق بعض اللوائح البريدية ، و كان وقتها يتخذ كافة الاحتياطات حتى لا يتم الكشف مطلقا عن شخصيته الحقيقية .

– ساتوشي ناكاموتو هو رجل ياباني يبلغ من العمر أربعين عاما ، و هذه المعلومات غير مؤكدة و ذلك لأن هذا الرجل يعمل على التعتيم عن شخصيته الحقيقية بكافة الطرق ، فالأمر الوحيد المؤكد عنه هو اسمه في حين أن حتى الأسم البعض يشكك فيه ، و يقولون أنه ليس إلا أسم مستعار .

– هناك بعض المصادر حاولت الوصول إلى هذا الشخص ، و قد أثبتت هذه المصادر أنه أحد خبراء التقنية و هو رجل استرالي الجنسية و ليس ياباني ، و قد أثبت هذا المصدر أن اسم ساتوشي ناكاموتو ، هو مجرد اسم مستعار و أن اسمه الحقيقي ، هو كريغ رايت و حتى الأدلة حول هذا الأمر غير موجودة .

– كان من بين من حاولوا البحث عن هذه الشخصية مجلة نيوزويك ، و التي حاولت الكشف عن صاحب هذه العملة الرقمية و أثبتت أنه يدعى دوريان ساتوشي ، و هذه المجلة قد تعرضت للعديد من المضايقات لمحاولة البحث عن هذا الرجل ، و يذكر أن كافة هذه التفاصيل ما هي إلا محاولات لبعض الصحفيين المهوسين .

– أما عن ثروة هذا الرجل فتقدر ببليون دولار أي مليون بتكوين ، و هذا وفقا لسعر البتكوين الذي عرف في نوفمبر 2013 .

– ترددت العديد من الشائعات حول تعامل هذا الرجل مع إحدى وكالات الاستخبارات المركزية ، و قام العديد من الأشخاص باثبات تحليلات و استنتاجات حول هذا الأمر ، و يذكر أن كل هذه التكهنات ما هي إلا اتباعا لنظرية المؤامرة ، و ذلك لأن عملة البتكوين لا تتوافق و لا تختلف مع مصالح كافة الحكومات و البنوك ، و أن كان هذا حتى الوقت الحالي .

أول عملية شراء عقارية بعملة البتكوين
يذكر أن هذه العملة سوف تصبح إحدى العملات الأساسية في العالم ، أو ربما أصبحت بالفعل فهناك العديد من المتاجر عبر الانترنت تعمل على شراء هذه العملة ، و يذكر أن من أشهر العمليات الشرائية التي تمت باستخدام هذه العملة صفقة عقارية تمت لمنزل في ولاية تكساس الأمريكية ، حيث قام المالك بالحصول على قيمة البيت بالكامل بعملة البتكوين .

صاحب أكبر محفظة بتكوين في العالم
هناك العديد من محافظ البتكوين المعروفة في العالم ، و صاحب أكبر محفظة بتكوين هو روس اولبريشت حيث قدرت محفظته بحوالي 144 ألف بتكوين ، أو ما يعادل 100 مليون دولار و ذلك بسعر الصرف الحالي لعملة البتكوين .

واجهت عملة البتكوين عدد من التحديات حول العالم و ذلك لأن بعض الحكومات اعتبرتها خطرا على اقتصادها القومي ، و على عملتها الأساسية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *