علاج مرض الفصام بالاعشاب

- -

الفصام يعد من بين الأمراض النفسية الشائعة التي تصيب الإنسان ويعد الفصام عدد من الاضطرابات النفسية الحادة التي تجعل الدماغ البشرية تفسر العديد من الواقع بشكل غير طبيعي على الإطلاق الأمر الذي يتسبب في حدوث المزيد من الهلوسة والتشوش في التفكير الخاص بالإنسان وسلوكه الخاص مع الآخرين.

 تعريف الفصام الشخصي عند الإنسان :
الفصام الشخصي هو حدوث اضطراب نفس لدى الإنسان من الممكن أن ينتج عنه حدوث الهلاوس السمعية والبصرية والأوهام وغيرها من الاضطرابات الغريبة التي تظهر في تصرفات المصاب بالفصام الشخصي .

ويظن الكثير من الأشخاص أن حالة الفصام الشخصي هو تعدد الشخصيات لدى المريض وهو أمر خاطئ بشكل كبير حيث أن الفصام قد عرف على انه خلل في التوازن المعتاد في تفكير المريض وعواطفه الأمر الذي يجبر المريض في عدم التعرف على الواقع من الخيال.

أعشاب طبيعية لعلاج الفصام :
في حالات كثير من الفصام من الممكن أن يصل العلاج إلى سنوات عدة ومن الممكن أن يصل لمدى الحياة وغالبا ما يكون العلاج مجرد علاج نفسي أكثر منه علاج بالعقاقير الطبية المختلفة كما يلجأ الطبيب المعالج للعديد من العقاقير الطبية الخفيفة عملا على تخفيف الأعراض الجانبية التي تظهر على المريض كما يمكنكم اللجوء لبعض من العلاجات المنزلية التي تعمل على تخفيف الأعراض الخاصة بمرض الفصام الشخصي ومن بين تلك العلاجات الطبيعية ما يلي :

1-  عشبة الجينسينج الصينية :
تعد عشبة الجينسينج الصينية واحدة من بين الأعشاب الهامة نظرا لكونها من الأعشاب المضادة للأكسدة والتي تساهم بشكل كبير في حماية الدماغ البشرية لذا فهي تعتبر من بين أكثر الأعشاب استخداما في حالات انفصام الشخصية وبالتالي فقد نصح الكثير من خبراء الطب البديل مرضى الفصام بتناول مسحوق جذور الجينسينج مرتين لمدة ستة شهور متتالية.

2-  عشبة أكليل الجبل :
أكليل الجبل من بين الأعشاب المعروف تأثيرها القوي في حالات انفصام الشخصية حيث تعمل بشكل كبير على تهدئة أعصاب المرضى خاصة مرضي الفصام الشخصي أما عن استخدام عشبة أكليل الجبل فكل ما عليكم هو طحنها ووضعها على الماء المغلي واستنشاق البخار الناتج عنها مما تؤثر بشكل كبير على هدوء الحالة النفسية والأعصاب بشكل كبير.

3-  الهال الأخضر :
بذور عشبة الهال الأخضر تعد من بين الأعشاب الهامة بشكل كبير حيث تتميز بقوتها الكبيرة في السيطرة على حالات انفصام الشخصي ومفيدة في تهدئة الجهاز العصبي على وجه التحديد بشكل كبير وأفضل طريقة لاستهلاك تلك البذور من خلال تناولها عن طريق شربها بوضع مسحوقها في الماء المغلي وتشرب مثل الشاي.

4-  نبات الجنكة :
يعمل ذلك النبات على تحسين كفاءة المخ بشكل كبير وينشط الدورة الدموية بشكل كبير أيضا كما هو معروف بتدعيمه للذاكرة بشكل كبير.

نصائح هامة لمرضى الفصام الشخصي :
1-  يتوجب على المرضى تناول الطعام الغني بالألياف والذي يحتوي على الكثير من الخضروات الطازجة ونوعيات جيدة من البروتين.

2-  تناول الوجبات الصغيرة على مدار اليوم بدلا من الثلاث وجبات الرئيسية الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على المزاج.

3-  ضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على كل من النياسين والتي من بينها البروكلي والبيض والسمك والبطاطس وغيرها من الأطعمة الضرورية والهامة.

4-  البعد تماما عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين لتأثيرها السلبي على المزاج.

5- مرضى الفصام لابد أن يصبحوا اكثر هدوءا خاصة في حالة التعرض لضغوط الحياة حيث أن أعراض الفصام لا تتفاقم إلا من خلال الضغوط التي من الممكن أن يتسبب بها العمل أو الحياة بصفة عامة، فلابد من تحسين الحالة المزاجية تماما.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *