5 مميزات لمتصفح موزيلا Firefox Quantum

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 19 نوفمبر 2017 , 19:43

متصفح فايرفوكس Firefox Quantum الجديد ، اذا كنت تعتقد ان المنافسة في عالم التقنية تنحصر فقط في الهواتف الذكية و اللوحيات فانت بالتأكيد مخطأ ، هناك منافسة كبيرة كذلك في عالم المتصفحات فاذا نظرنا الى الماضي سنرى ان متصفح انترنت اكسبلورر كان المتصدر في الاستخدام حتى احتدمت المنافسة و جاء جوجل كروم في المرتبة الاولى ثم متصفح موزيلا فايرفوكس و متصفح اوبرا .

خلال الايام الماضية كشفت شركة موزيلا عن متصفح جديد باسم ” فايرفوكس Firefox Quantum ” الذي يأتي بالعديد من التقنيات و الادوات التي تسهل الاستخدام و البحث على المستخدمين ، و يتوقع الكثير من الخبراء ان يصبح هذا المتصفح هو الاكثر استخداما مستقبلا و حتى الان يمكننا تصنيفه كمنافس اول و قوي لجوجل كروم و الذي قد يطيح به اذا لم تقوم شركة جوجل بتطويره .

ما هي مميزات متصفح موزيلا Firefox Quantum الجديد ؟ 
هناك العديد من المميزات التي تأتي في متصفح Firefox Quantum و تتوافر كذلك في المتصفحات الاخرى و لكنها بشكل محدث و ذلك مثل خاصية التصفح الخفي ، بينما ما يجعل هذا المتصفح هو الافضل هو بعض التقنيات التي ينفرد بها عن باقي المتصفحات و التي منها سرعة الاستجابة و قلة استخدام الذاكرة و منع التعقب و العمل بدون انترنت ، عموما خلال النقاط التالية سنحاول حصر مميزات المتصفح الجديد .

1- قلة استهلاك الذاكرة العشوائية : 
يعاني الكثير من مستخدمي متصفح جوجل كروم من الاستهلاك الكبير في الذاكرة العشوائية و الذي قد يؤدي مع الضغط الشديد لتوفق الجهاز عن العمل ، متصفح Firefox Quantum الجديد يأتي باستهلاك للذاكرة اقل بنسبة 30% من متصفح فايرفكوس النسخة السابقة كما انه اقل كثيرا من جوجل كروم .

2- سرعة الاستجابة للمتصفح : 
هذا المتصفح يتميز بالاستجابة السريعة في الفتح و الاغلاق كما ان التصفح مرن عند الانتقال من علامة تبويت الى الاخرى فالمتصفح اسرع من النسخة السابقة من فايرفوكس و كذلك اسرع من جوجل كروم ، و يمكنك فتح العديد من العلامات دون مشكلة .

3- خاصية التصفح بدون انترنت : 
يوجد في هذا التطبيق خاصية Pocket و التيدر من خلالها يمكنك الانتقال الى بعض المواقع لقرائة بعض المقالات بدون الحاجه الى وجود خدمة الانترنت ، هذا الامر جيد في حالة قطع خدمة الانترنت و لو لعدة دقائق .

4- خاصية تصوير الشاشة : 
في الوضع العادي للمستخدمين اذا اردت التقاط صورة للشاشة عليك ان تقوم بتنزيل برنامج او تطبيق معين للقيام بذلك او يمكنك الاعتماد على ادوات متوفرة في نظام ويندوز ، و لكن هذا المتصفح يوفر لك السرعة و المرونة في التقاط صورة لشاشة ففي حالة اذا اردت التقاط الصورة لشيء معين سريعا يمكنك الاعتماد على المتصفح في ذلك ، كما انه يوفر ذاكرة لحفظ هذه الصور و يمكنك من مشاركتها سريعا .

5- خاصية الحماية من التتبع : 
في المتصفحات العادية تظهر لنا الاعلانات بناء على الميول و الرغبات لمنتجات معينة و هذا يحدث عن طريق التتبع بعد ان تقوم بتصفح منتج معين فتجد دائما اعلانات عنه ، هذا الامر قد يكون مزعج للكثيرين لذلك فان المتصفح يقوم دائما بايقاف و حظر مثل هذا النوع من التتبع .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق