الوظائف المتاحة للنساء بعد قيادتهن للسيارات بالمملكة

يعتبر قرار السماح بقيادة المرأة أحد الخطوات الإيجابية التي قامت بها المملكة ، و قد لقي هذا القرار تشجيع كبير من مختلف دول العالم و ذلك لما في هذا القرار من فوائد اقتصادية و اجتماعية ضخمة ، حيث فتح هذا القرار المجال أمام كثير من السيدات للمشاركة في المجتمع بصورة أكبر و أشمل من ذي قبل .

الوظائف المتاحة للنساء بعد قيادتهن للسيارات :
فتح قرار السماح للمرأة بقيادة السيارات أبوابًا جديدة أمام المرأة السعودية من أجل خوض تجارب وظيفية جديدة ، و قد ظهرت العديد من الوظائف التي يمكن للمرأة العمل بها و تلك الوظائف كالأتي :

1- يمكن للمرأة أن تعمل في معارض السيارات ، و سوف يكون لها دور كبير في هذه الوظيفة ، حيث سيكون العمل المخصص لها في معارض السيارات هو استقبال النساء أصحاب السيارات و استفساراتهن حول السيارات و مساعدتهن في الشؤون التي قد يحتجنها بخصوص سياراتهن .

2- يمكن للمرأة أن تعمل في كتابة المخالفات المرورية ، و سوف تقوم بهذا العمل عن طريق كتابة المرأة للمخالفات المرورية الخاصة بالنساء و بعد ذلك تقوم المرأة المكلفة بهذا العمل بتسجيل المخالفات في النظام المروري بالمملكة .

3- يمكن للمرأة أن تعمل في الشرطة النسائية ، و سكون تلعب دورًا هامًا في تلك المهنة ، و ذلك لأن الشرطة النسائية يكون لها دور كبير في المجتمع و خاصة المجتمعات الشرقية ، و التي تحتاج إلى تفاهم خاص مع المرأة و تعامل خاص معها ، و لذلك تعمل الشرطة النسائية على التواصل مع النساء بصورة جيدة في الأمور الخاصة بالنساء و ذلك في حالة التعرض إلى مشكلة بالسير أو التعرض لأحد العوائق عند القيام باستخراج أي أوراق الرسمية .

4- يمكن للمرأة أن تعمل في السجلات المرورية ، و تعمل هذه الوظيفة على إتاحة فرص عمل متعددة للنساء ، حيث توكل هذه المهمة إلى المرأة و ذلك في تسجيل معلومات النساء الخاصة بكل ما يتعلق بسياراتهن دون الحاجة إلى مشاركتهن مع القسم الرجالي ، و هذا ما يحفظ للمرأة خصوصيتها و يجعلها دون تقيد أو حرج .

5- يمكن للمرأة أن تشارك في العمل الخاص بنظام ساهر ، الذي تم وضعه في المملكة من أجل الكشف عن المخالفات المرورية التي قد يرتكبها البعض ، و سوف تساهم المرأة في هذا العمل عن طريق المساعدة في فرز المخالفات التي تصل إلى نظام ساهر و أيضًا سوف تعمل على توضيح نوع المخالفة و المبلغ المطلوب سداده .

6- يمكن للمرأة أن تشارك في العمل في الأمن العام ، و في هذه المهنة سوف يكون للمرأة دور كبير و فعال ، حيث يمكن للمرأة أن تقوم بساعدة الأمن العام في المملكة و ذلك عن طريق المساهمة في حركات التفتيش أو في طلب الأوراق الثبوتية من الأفراد في مختلف الظروف .

7- يمكن للمرأة أن تعمل في إحدى شركات التأمين بالمملكة ، و تعتبر هذه إحدى الوظائف السهلة البسيطة و التي يمكن للمرأة أدائها بسهولة حيث سوف يكون من السهل على المرأة المشاركة في شركات تأمين السيارات المختلفة في المملكة .

8- يمكن للمرأة أن تعمل في مجال النقل بواسطة السيارات الخاصة ، و قد أعلنت بعض الشركات عن ترحيبها بتعليم المرأة قيادة السيارات و مساعدتهن في استخراج رخصة القيادة ، و من بين تلك الشركات برزت شركة كريم التي قامت بدعوة النساء السعوديات من أجل التدريب و العمل في الشركة ، و قامت بالمبادرة في تجاه 100 ألف وظيفة نسائية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *