تقرير عن الدورة الـ 20 لمؤتمر أبوظبي الدولي للبترول أديبك

مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول يعد الحدث الأهم و الأبرز في مجال النفط و الغاز على مستوى المنطقة، و هو بالتعاون مع جمعية مهندسي البترول و هو بمثابة إجتماع للعقول الراقية.

مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول
يقام المؤتمر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض و يحضره آلاف من الضيوف القادمين من أنحاء العالم، و المؤتمر يحتوي على جدول حافل و ممتلئ بالفاعليات و الندوات الحوارية، و هي التي يشارك فيها عدد كبير من أهم المتحدثين و رواد الصناعة و العارضين.

و المؤتمر يقدم فرصة مهمة عن معرفة الكثير عن أعمال شركة مبادلة للبترول، و التعرف على أهم إنجازاتها و مدى التوسع التي قامت به على الساحة العالمية في قطاع الطاقة، و هذا بفضل تطور القدرات التنفيذية و التشغيلية الخاصة بالشركة، و شركة مبادلة للبترول هي الراعي الرسمي لبرنامج شباب أديبك.

و قد أكدت على إلتزامها بدعم التوطين في الإمارات و أيضا الإهتمام بكل الخبرات و المواهب المحلية، و الحرص على إعداد الجيل القادم من القادة و الرواد المتميزين في إمارة أبوظبي و كل الإمارات.

أهداف المؤتمر
يعمل المؤتمر على تشكيل الشراكة بين كل الأطراف في مجال النفط و الغاز، مما يؤدي إلى تمكين الشركات من تحقيق نجاح مستدام، كما يعمل على تيسير التبادل المعرفي على الصعيد العالمي، و يركز المؤتمر على تعزيز كفاءة العمليات و إستخدام الموارد البشرية و المالية الإستخدام الأكفأ في مجال صناعة الحفر في المنطقة.

كما يعمل على تعزيز علاقات التكامل و التعاون بين كل الجهات العاملة في مجال النفط، و أيضا تنمية و تطوير قطاع الطاقة العالمي كما تهدف إلى تعزيز الربحية في مجال الإستكشاف و الإنتاج و التطوير.

أسباب نجاح المؤتمر
إستطاعت دولة الإمارات أن تجذب كل الشركات النفطية و تجمعها في مكان واحد، فكان من السهل على الكثيرأن يحضر المؤتمر حيث أن الكل يبحث عن منصة من أجل اللقاء مع بعضهم البعض و عقد الصفقات، و لا تزال حكومة أبوظبي تمنح الشركات النفطية إمتيازات من أجل العمل في حقولها.

و هذا الأمر لا يتوفر بسهولة و لا توجد دولة لها حقول كبيرة تقدم هذه الإمتيازات، و يظهر هذا في الإهتمام الكبير بالإمتيازات البحرية في دولة الإمارات، و التي قامت بجذب أكثر من عشرة شركاء من جميع أنحاء العالم، و أيضا من ضمن أسباب النجاح أن البنية التحتية في أبوظبي جاهزة لإستقبال حدث مهم مثل المؤتمر.

سواء على مستوى مركز المعارض أو على مستوى الفنادق و المواصلات، و من أهم الأسباب التي أدت إلى نجاح المؤتمر الدعم السياسي التي قامت حكومة إمارة أبوظبي بتقديمه لكي يتم نجاح المؤتمر.

المشاريع العملاقة التي أعلنت عنها الدورة الـ 20
قامت هذه الدورة بالإعلان عن عدة مشاريع عملاقة و من أهم هذه المشاريع حقل زاكوم العلوي و حقل باب، مما يؤدي هذا إلى فتح باب إلى إنتعاشة قوية في مجال البترول، و هذا خلال السنوات القادمة و خاصة مع الإرتفاع الملحوظ و المستمر في سعر النفط، باعتبار هذا واحد من نتائج قرار منظمة الأقطار التي تقوم بتصدير البترول.

كما تم التأكيد من قبل شركات وطنية و أجنبية بأن المشاريع تتيح فرصة استثمارية كبيرة في دولة الإمارات، كما أن مجموعة الإنماء العربية و التي تعمل وكيلا إلى مائتين شركة نفط و غاز في الدولة، قد أكدت بأن الشركات الوطنية مقبلة على حجم أعمال كبير خاصة و أن دانوك قامت بطرح مشاريع عملاقة من أجل التطوير و الإستكمال.

برنامج أديبك
قام برنامج شباب أديبك بمواصلة المبادرة التوعوية الشبابية السنوية، و هي التي تم إطلاقها من قبل معرض أديبك و هي تسعى إلى نجاح تشجيع الشباب على أن يقوموا بدراسة التخصصات الهندسية و العلمية، و هذا إلى تعزيز صورة قطاع الطاقة باعتبارها أهم مصادر الوظائف الواعدة للشباب الإماراتي.

و قام البرنامج باستضافة أربعمائة طالب من سبعة عشر مدرسة مختلفة، و هدفها هو أن يتم تثقيف طلبة الثانوية و الذين أعمارهم تتراوح بين أربعة عشر و سبعة عشر عام، و هذا بشأن تنوع الفرص الوظيفية المتاحة في قطاع الطاقة بمختلف مجالاته، و تعمل على تشجيعهم للدخول في مجالات دراسية في حقول العلوم و الهندسة، و يعد البرنامج أحد أهم و أبرز فعاليات النفط و الغاز.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *