الفرق بين خل التفاح الطبيعي والصناعي

خل التفاح من المواد التي تستعمل في العلاجات المنزلية حيث أنه مادة طبيعية، ليس لها أي أضرار، ويحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، والمفيدة في الوقاية من العديد من الأمراض، كما أن له العديد من الفوائد الصحية.

الفرق بين خل التفاح الطبيعي والصناعي
النوع الطبيعي من خل التفاح له العديد من الفوائد العلاجية كما أنه ليس له أي أضرار أو أعراض جانبية، كما أن النوع الطبيعي يحتوي على العديد من المعادن المهمة لصحة الجسم مثل الكالسيوم والصوديوم والفسفور والحديد، وغيرها من الفيتامينات والمعادن المهمة، ويمكن تمييز الطبيعي عن الصناعي عن طريق الصفات المميزة لكل منهم وتركيب كل منهم.

1-خل التفاح الطبيعي:
-من أهم الدلالات على أن هذا المنتج طبيعي وليس مصنع وجود رواسب من التفاح في أسفل الزجاجة، وهي أمر طبيعي ينتج عن التفاح المصنع منه الخل.
-النوع الطبيعي يتميز برائحة مميزة واللون المميز المعروف للتفاح.

2-خل التفاح الصناعي:
النوع الصناعي يتم عمله من حمض الخليك ثم يضاف ليه نكهة من التفاح الغير طبيعية والمصنعة ويتميز بالتالي:
-لا يوجد في النوع الصناعي أي شوائب أو رواسب وإنما يكون عبارة عن سائل نقي بدون رواسب بعكس النوع الطبيعي.
-رائحة النوع الصناعي تكون قوية جدا.
-لا يكون له أي فوائد علاجية وإنما يستخدم في عمل السلطة ولنقع الدجاج واللحوم لتنظيفها.

فوائد خل التفاح الطبيعي
1-من الممكن إستخدامه لحرق الدهون لأصحاب الوزن الزائد والراغبين في إنقاص الوزن، حيث يتم إضافة ملعقة منه إلى نصف كوب من الماء وتناول الخليط 3 مرات بعد الأكل مباشرة، فتساعد هذه الطريقة في التخلص من الدهون من الجسم.

2-يساعد في علاج أثار حروق الشمس عن طريق تبليل قطنة منه ودهن مكان الحروق بها، فتساعد في علاجها وإخفاء الإحمرار الناتج عن حروق الشمس.

3-مفيد جدا في علاج قشرة الشعر، فهي تساعد في التخلص من الفطريات المسببة لقشر الشعر، ومن الممكن خلط ملعقتين منه على مقدار من الماء ثم يغسل به الشعر وننتظر حوالي ساعة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر، فتساعد في التخلص من والوقاية من قشرة الشعر.

4-كما أن له خواص مضادة للإلتهاب، فتساعد في علاج إلتهاب المفاصل، من الممكن إزابة ملعقة منه في كوب ماء، ويتم شربه بإنتظام 3 مرات بعد الوجبات ولمدة كافية حتى تمام الشفاء.

5-مفيد جدا لعلاج الدوالي، حيث من الممكن إستخدام القليل منه لتدليك الساقين وفي أماكن الدوالي تحديد، ويتم عمل هذا التدليك يوميا وبإنتظام حتى تمام الشفاء، كما يمكن لعلاج الدوالي تناول ملعقة منه مذابة في كوب ماء مرة واحدة يوميا.

6-عندما يتم شرب كوب من الماء مذاب فيه ملعقة من الخل مرة على الأقل يوميا، فإن هذا يفيد في التخلص من الفطريات والبكتريا، ويساعد في طردها خارج الجسم، نظرا لما يحتويه من عنصر البوتاسيوم، الذي يمنع الفطريات والجراثيم من إمتصاص الماء وبالتالي تفقد القدرة على التكاثر وتموت ويسهل على الجسم التخلص منها.

7-يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويعالج مشاكل الكوليسترول، ويساعد في ضبط مستوى ضغط الدم، كما يساعد في حماية القلب من الأمراض.

8-من الممكن الغرغرة بهذا الخل بعد تخفيفه بالماء وهذا لعلاج إلتهاب الحلق، ويتم تكرار نفس الأمر مرة كل ساعتين، ومن الممكن بلع المخلوط أيضا فيؤدي لنتائج أسرع.

9-يساعد في علاج مشاكل قلة النوم والأرق، حيث من الممكن خلطه مع العسل الطبيعي، حيث يتم خلط مقدار 2 ملعقة من هذا الخل مع كوب من العسل الطبيعي، ويؤخذ ملعقة واحدة من الخليط قبل النوم، فتساعد في إراحة الجسم وتعالج الأرق.

ملحوظة: خل التفاح دائما لا يجب تناوله مركز وإنما يجب تخفيفه بالماء للمحافظة على صحة وسلامة المعدة، كما يجب تناوله بعد الأكل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    هشام
    2018-10-18 at 17:48

    سلام عفاك واش خل التفاح كيدير الشايب؟ واش يقدر يخافف الشعر ؟كنت كنستعملو أووالو في شي شيبات أو شاعري خفاف

  2. Avatar
    فوفو
    2019-05-23 at 00:47

    السلام عليكم ابي اعرف كيف شكل خل التفاح للتخسيس🙂

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *