سيدة الاعمال الاماراتية ثريا العوضي

ثريا العوضي سيدة الأعمال الإماراتية التي دفعت الكثير من نساء دولة الإمارات على القيام بتحقيق أحلامهن، بعد أن كن وضعن الأحلام و الطموح خلفهن.

عن ثريا العوضي
ولدت ثريا العوضي في دولة الإمارات و هي واحدة من أهم سيدات الأعمال في المنطقة و الخليج، و والدها كان رجل أعمال ناجح و هو أول من بنى قسم كامل في مستشفى آل مكتوم الخيرية، و هي متزوجة و لديها سبعة من الأبناء و عند زواجها لم يكن في دولة الإمارات جامعة.

فسافرت مع زوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية و أقاموا هناك عشر سنوات، و إلتحقت خلالها بالجامعة فدرست التاريخ في جامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلوس، و كان حلم الأعمال لم يفارقها لكي تصبح مثل و والدها و أخوتها، و تعلمت من إقامتها في أمريكا الإلتزام بالمواعيد كما صقلت من مهاراتها و وسعت من آفاقها.

و بعد أن عادت إلى الإمارات مرة أخرى لم تعمل أي شيء إلا تربية أبنائها و متابعة من يدرس فيهم خارج البلاد، و لكن بعد مرور عشرين عام على زواجها دخلت عالم المال و الأعمال، و هذا بعد أن قامت بإدخال أصغر أبنائها إلى المدرسة.

مسيرتها في عالم الأعمال
بعد أن عادت من أمريكا شجعها الكثير على العمل و التقديم إلى وظيفة، و لكن كان هدفها الأول هو تربية أبنائها و الإهتمام بهم حيث أنها تؤمن بشدة بأن الأولاد هم المستقبل، و بعد أن أصبحوا أولادها لا يحتاجون كل إهتمامها دخلت في عالم الأعمال و بدأت بخطوات صغيرة.

و عملت بمساعدة عائلاتها بإدارة أعمال الشركة و هي كانت تعمل في مجال العقارات، و كانت تقوم بهذا دون أن تترك البيت لأنها مازالت كانت تهتم و ترعى أصغر أبنائها، فكانت تقم بكل أعمالها من خلال البيت، و بدأت بعد ذلك تدخل بالتدريج في عالم الأعمال و المال.

و قامت بإنشاء عدد من الشركات في المجالات المختلفة، حتى أنها الأن أصبحت تشرف على ستة مؤسسات في إختصاصات مختلفة، و هم التجارة العامة و التجميل و العقارات و الديكور المنزلي و الملابس و اليخوت و العطور.

شركة ثريا الإمارات لتنظيم المعارض
كانت الخطوة التالية لثريا العوضي هي تأسيس شركة ثريا الإمارات لتنظيم المعارض، و هي لتنظيم عدد من المعارض في إمارة دبي و في الإتحاد النسائي في أبوظبي، و من أهم المعارض التي نظمتها الشركة معرض المرأة، و هو الذي يضم أكثر من مائة ركن و بمشاركة أكثر من مائة سيدة.

و المعرض هدفه هو إظهار كل المقومات التي تعمل على مساعدة المرأة في تطوير إبداعها، و عرض كل المنتجات و الخدمات التي تلبي إحتياجها، فالمعرض و منذ أن تم إنطلاقه أصبح المنصة الأفضل لسيدات الأعمال و للنساء البادئات في الدخول إلى مجال الأعمال.

كما يركز المعرض على الكثير من القطاعات الكثير و من أهمها المجوهرات و التجميل و الموضة و وكالات السفر، و الخدمات المالية و المستلزمات الطبية و المنتجات الصحية، و حديثا قامت ثريا العوضي بالشراكة مع عيادة هيركلينيكين الجديدة.

و قامت أيضا بإفتتاح مجموعة هيركلينيكين في دولة الإمارات و هذا في عام 2012، و من يومها و أصبحت المجموعة الأكثر شهرة في مجال معالجة تساقط الشعر، و يزورها الكثير من المرضى من مختلف دول العالم حيث أنها تتمتع بشهرة كبيرة معترف بها من دول العالم.

تمكين المرأة في دولة الإمارات
تحظى المرأة بدعم كبير في دولة الإمارات و السبب وراء هذا شيوخ الدولة، حيث أنهم سعوا على دفع المؤسسات الحكومية التي تعمل على تمكين المرأة في الدولة، و جعلها جزء مهم و عنصر فعال في المجتمع الإماراتي.

فاليوم و بفضل هذا يوجد عدد كبير من النساء البرلمان و في إدارات المؤسسات الحكومية و المراكز التنفيذية، و لكن و على الرغم من وجود كل هذه المؤسسات التي تعمل على تمكين المرأة و دعم رائدات الأعمال في الدولة.

لكن فإن لم تسعى المرأة في الإمارات أو في أي مكان آخر لتحقيق هذا بنفسها، فكل جهود الدولة و المؤسسات الحكومية سوف تذهب سدى، فعلى النساء الإماراتيات و العربيات الإيمان بقدراتهن و السعي لتحقيق طموحهن.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *