Sunday, Feb. 18, 2018

  • تابعنا

فوائد وضع زيت جوز الهند على السرة ليلا

نوفمبر 21, 2017 - -

كما يعرف الجميع يعد زيت جوز الهند من الزيوت التي يمكن تناولها عن طريق الفم ، ويتم إنتاجه عن طريق لحم ثمرة جوز الهند الأبيض ، وهو يحتوي على الدهون المشبعة ، العناصر الغذائية ، والخصائص العلاجية المفيدة وغيرها .

ونظرا لأن هذا الزيت يحتوي على كمية هائلة من الدهون المشبعة ، فهو يستخدم في العديد من العلاجات الخارجية للجسم ، وصدق أو لا تصدق إن وضع زيت جوز الهند على السرة ليلا يمكن أن يقدم العديد من الفوائد الغذائية لصحة الإنسان .

كما يعرف هذا الزيت بأنه من علاجات الأيروفيدا التي تعود إلى آلاف السنوات ، فيتميز بتقديم العديد من المنافع الصحية على لأعضاء الجسم الداخلية ويقي من الانتفاخ .

المنافع الصحية لوضع زيت جوز الهند على السرة ليلا :
1- يحسن الخصوبة : من المعتقد أن وضع زيت جوز الهند على سرة البطن يمكن أن يساعد على زيادة معدلات الخصوبة ، وذلك لأنه يحتوي على الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة ، التي يمكنها أن تفي بهذا الغرض .

2- يساعد في علاج البرد : يمكن أن يستخدم زيت جوز الهند لتقوية الحالة الجسدية للأشخاص الرياضيين ، لتعزيز الطاقة والقدرة على التحمل ، كما يساعد أيضا على الشفاء من بعض الأمراض مثل نزلات البرد .

3- يهدئ تشنجات المعدة وألم الدورة الشهرية : يساعد وضع زيت جوز الهند على السرة في تخفيف التقلصات ، كما يساعد على تهدئة ألم البطن الناتج عن بعض المشاكل الصحية أو الدورة الشهرية ، وذلك نظرا لما يتمتع به هذا الزيت بخصائص مضادة للأكسدة .

4- يحسن حاسة الإبصار : ومن أحد المنافع الصحية الأخرى لوضع زيت جوز الهند السرة أنه يساعد على تحسين الرؤية .

كيفية استخدام زيت جوز الهند بوضعه على السرة :
خطوات استخدام زيت جوز الهند على السرة :
الخطوة الأولى : يتم تحضير قطن طبي .
الخطوة الثانية : يتم غمس قطعة قطن بداخل زيت جوز الهند .
الخطوة الثالثة : ثم توضع على السرة لبعض الوقت .
الخطوة الرابعة : ويتم تدليك المنطقة لمدة 15 دقيقة .

كيف يستفيد الجسم من وضع زيت جوز الهند على السرة ؟
إن السرة هي المكان الذي يحصل الطفل منها على الغذاء من الأم عن طريق الحبل السري ، ويوجد أكثر من آلاف الأعصاب المتصلة بمنطقة سرة البطن ، ولهذا السبب يوضع الزيت على هذه المنطقة ، ويستفيد منه باقي الأعضاء الداخلية في الجسم .

أضرار زيت جوز الهند :
يمتلك زيت جوز الهند العديد من الأضرار ، على الرغم من منافعه الصحية المتعددة ومنها :
– يسبب ارتفاع معدلات الكوليسترول في الدم ، وذلك نظرا لأنه يحتوى على نسبة هائلة من الدهون المشبعة ، مما يزيد فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين .
– يمكن أن يسبب الإفراط في تناول زيت جوز الهند إلى زيادة الوزن والسمنة .
– ربما يعاني البعض من الحساسية لزيت جوز الهند .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

بسمة حسن

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *