تفسير رؤية الغرق في المنام لابن سيرين

رؤية الغرق في المنام من الأحلام التي تبعث على البعض بالضيق، ولكن يجب العلم أن الغرق في المنام ليس دائما شئ سئ ولكن من الممكن تحديد هذا فقط عن طريق معرفة باقي أحداث الحلم، وقد قام ابن سيرين بتفسير رؤية الغرق بالتفصيل وعلى حسب الأحداث الأخرى في الحلم.

تفسير رؤية الغرق في المنام

1-إذا حلم شخص بنفسه يغرق في بحر ومات في الحلم فهذه إشارة على أنه غارق في المعاصي، ويعيش دنياه دون عمل حساب لأخرته، ويكون الحلم بمثابة إشارة للحالم حتى يعيد حساباته ويهتم بدينه ويعمل لأخرته، حتى لا يناله العذاب الشديد في الأخرة.

2-إذا رأي شخص مريض نفسه يغرق في بحر أو نهر فهذه إشارة على أنه سوف يموت بسبب المرض الذي هو مصاب به.

3-من رأى نفسه يغرق في الحلم، وكان بصحة جيدة، ولم يمت بسبب الغرق، فهو له حاجة عند ملك أو سلطان وسوف يستطيع الوصول له ويقضي حاجته بسهولة.

4-من كان صالح ويصاحب العلماء والصالحين، ورأى رؤية الغرق في المنام، ولكنه يسبح في البحر في فصل الصيف وكان قادر في البداية على قوة ماء البحر، ثم غرق ولكن لم يموت، فسوف ينعم عليه الله في الدنيا بالمال الوفير، ومن خيرات الله، وسوف يكون مقرب من الحكام، والملوك وله شأن عالي.

5-من حلم بنفسه ينزل في البحر، ويغوص ويغرق فيه، فإن شخص له نفوذ كبير سوف يؤذيه، ويناله منه العذاب، ومن حلم بنفسه يغوص ثم يطفو مرة أخرى، وكان يحاول تحريك يديه ورجليه، في محاولة منه للنجاة، فسوف ينال الثروة والمال والرزق الوفير.

6-من رأى أن البحر هاج ومائه طال البيوت ووصل للناس، حتى أن القرية أو البلدة بمن فيها من الناس قد أوشكوا على الغرق، فهذه إشارة لأن فتنة سوف تنتشر في القرية أو سوف يصيب هذه البلدة المرض أو الجفاف.

7-رؤية الماء الكثير في المنام، وعندما يغرق مكان بأهله فهذه دلالة على ظلم وطغيان يصيب المكان، وعند رؤية الموت مع الغرق فهو موت للفواحش والأثام، وبمثابة تذكير للحالم بما يقوم به من ظلم وفواحش ومصائب وإغضاب لله، حتى يعود لربه ويستغفره، ويعود لدينه.

8-من أتته رؤية الغرق في المنام، ولكنه بعد الخوف من الغرق إستطاع الخروج من الماء، وأصبح في أمان بعد الخوف، وكان الحالم يرتدي ثياب خضراء في الحلم، فهي دلالة على أنه سوف يتقي الله ويبتعد عن المعاصي والأثام.

9-من حلم بنفسه يغرق في بحر مائه صافي، وليس معكر لدرجة أنه يستطيع رؤية القاع بالرغم من عمق الماء، فسوف ينال الرزق الوفير وتتحسن أحواله ويغرق في المال، ومن حلم بالماء الصافي ولكن مات من الغرق، فإن له أعداء يكيدون له ويدبرون له مصيبة كبيرة.

10-عندما يرى شخص نفسه يغرق في البحر في البرد القارس والشتاء، ويشعر بالقشعريرة والخوف الشديد أثناء الغرق، فسوف يموت، ومن رأى نفسه يدخل في البحر في هذا الجو شديد البرودة، ولكنه لم يمت فسوف تناله مصيبة وعذاب شديد، ومن شاهد نفسه في هذا الجو يغرق ويموت فسوف يموت على كفر أو سوف تفسده الدنيا، ويغويه المال والسلطان، وينسى أخرته.

11-عندما يحلم شخص كافر بنفسه يغرق في بحر أو نهر ومات في الغرق، فسوف يدخل دين الإسلام، وسوف يكون صالح ويتمسك بأصول الدين ويفعل كا ما أمر الله به، وينتهي عن كل ما يغضب الله.

12-من رأى نفسه يغرق في ماء به وحل وراكد فسوف تناله مصيبة ويصيبه الغم.
13-من رأى نفسه يغرق حتى يصل لقاع البحر، فسوف يناله عقاب شديد من الحاكم أو شخص له شأن كبير.
14-من حلم بشخص أخر يغرق وهو يساعده لينجو فسوف يساعد صديقه للنجاة من مصيبة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(53) Readers Comments

  1. Avatar
    حسين علي
    2019-07-13 at 17:21

    حلمت ان جوز بنتي يغرق في البانيو ومات ارجو الرد

  2. Avatar
    Aya
    2019-08-08 at 14:55

    السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد انا فتاة عازبة حلِم بي في المنام صديقي اني كنت معه ونركض كثيرا وسريعا وبعدها ركبت معه في دراجة نارية وسقطت في البحر وقال لي اني لم أغرق بقيت أكافح في ذلك البحر حتى أنقذت نفسي بنفسي وخرجت وهو لم يستطع مساعدتي لأنه كان في المنام مكسور من ساقه على مأظن، وبعدها خرجت من البحر وأتى لي أصدقائه لكي ينقذوني فوجدوني أنقذت نفسي وحدي وكأنهم يريدون اللوم عليه لأنه لم يساعدني وأنا حين خروجي من البحر وهم يتكلمون معي أنا أبحث عنه هو فقط وأقول لهم اين هو بعدها وجده وركضت عنده ....اتمنى منكم تفسير هذا المنام الذي نامني هو به

  3. Avatar
    مجد
    2019-09-06 at 04:28

    السلام عليكم جاء في المنام انني واقف علي متن شيئ خشب كبير له اساسات ضخمة في البحر. كنت واقف انا و ابي و عمي وشخص غريب والبحر هائج والرياح قوية، ف سقط عمي والشخص الغريب و مات الاثنين، انا و ابي واقفين ثابتين لا تهزنا الرياح، صرت ابكي انا على عمي، فقال ابي هيا بنا شكراً ارجو الرد

  4. Avatar
    خديجة
    2019-09-11 at 23:52

    حلمت اني على ارض هاشة وتحتها الماء وكنت خائفة لاني احسست ان في اي لحظة ستهدم تلك الارض وكنت ارى ذلك الماء من حفرة كله ظلام وكنت اقف ولا اتحرك خشية من ان تهدم بي تلك الارض وايقظدت وانا مفزعة

  5. Avatar
    Samah
    2019-09-17 at 08:34

    حلمت انو البحر ككان متسمم وكل شويه الاقي حد غرقان واضغط ع بطنه وانقذه لقيت تلاته من خواتي صرت اعيط وانقذهم

  6. Avatar
    Samah
    2019-09-17 at 14:39

    حلمت انو البحر ككان متسمم وكل شويه الاقي حد غرقان واضغط ع صدره وانقذه لقيت تلاته من خواتي صرت اعيط وانقذهم

  7. Avatar
    alm
    2019-09-28 at 22:25

    رأيت شحص قريبي ميت حلمت انه كان نائما فوق البحر و يستمع للقرآن ثم ذهبت و عدت و اذا بي ارا جانبها شخص قال لي انها غرقت و انتفخت ارجلها ماذا يعني هذا الحلم ؟

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *