Sunday, Sep. 23, 2018

  • تابعنا

تفسير رؤية الغرق في المنام لابن سيرين

رؤية الغرق في المنام من الأحلام التي تبعث على البعض بالضيق، ولكن يجب العلم أن الغرق في المنام ليس دائما شئ سئ ولكن من الممكن تحديد هذا فقط عن طريق معرفة باقي أحداث الحلم، وقد قام ابن سيرين بتفسير رؤية الغرق بالتفصيل وعلى حسب الأحداث الأخرى في الحلم.

تفسير رؤية الغرق في المنام لإبن سيرين
1-إذا حلم شخص بنفسه يغرق في بحر ومات في الحلم فهذه إشارة على أنه غارق في المعاصي، ويعيش دنياه دون عمل حساب لأخرته، ويكون الحلم بمثابة إشارة للحالم حتى يعيد حساباته ويهتم بدينه ويعمل لأخرته، حتى لا يناله العذاب الشديد في الأخرة.

2-إذا رأي شخص مريض نفسه يغرق في بحر أو نهر فهذه إشارة على أنه سوف يموت بسبب المرض الذي هو مصاب به.

3-من رأى نفسه يغرق في الحلم، وكان بصحة جيدة، ولم يمت بسبب الغرق، فهو له حاجة عند ملك أو سلطان وسوف يستطيع الوصول له ويقضي حاجته بسهولة.

4-من كان صالح ويصاحب العلماء والصالحين، ورأى رؤية الغرق في المنام، ولكنه يسبح في البحر في فصل الصيف وكان قادر في البداية على قوة ماء البحر، ثم غرق ولكن لم يموت، فسوف ينعم عليه الله في الدنيا بالمال الوفير، ومن خيرات الله، وسوف يكون مقرب من الحكام، والملوك وله شأن عالي.

5-من حلم بنفسه ينزل في البحر، ويغوص ويغرق فيه، فإن شخص له نفوذ كبير سوف يؤذيه، ويناله منه العذاب، ومن حلم بنفسه يغوص ثم يطفو مرة أخرى، وكان يحاول تحريك يديه ورجليه، في محاولة منه للنجاة، فسوف ينال الثروة والمال والرزق الوفير.

6-من رأى أن البحر هاج ومائه طال البيوت ووصل للناس، حتى أن القرية أو البلدة بمن فيها من الناس قد أوشكوا على الغرق، فهذه إشارة لأن فتنة سوف تنتشر في القرية أو سوف يصيب هذه البلدة المرض أو الجفاف.

7-رؤية الماء الكثير في المنام، وعندما يغرق مكان بأهله فهذه دلالة على ظلم وطغيان يصيب المكان، وعند رؤية الموت مع الغرق فهو موت للفواحش والأثام، وبمثابة تذكير للحالم بما يقوم به من ظلم وفواحش ومصائب وإغضاب لله، حتى يعود لربه ويستغفره، ويعود لدينه.

8-من أتته رؤية الغرق في المنام، ولكنه بعد الخوف من الغرق إستطاع الخروج من الماء، وأصبح في أمان بعد الخوف، وكان الحالم يرتدي ثياب خضراء في الحلم، فهي دلالة على أنه سوف يتقي الله ويبتعد عن المعاصي والأثام.

9-من حلم بنفسه يغرق في بحر مائه صافي، وليس معكر لدرجة أنه يستطيع رؤية القاع بالرغم من عمق الماء، فسوف ينال الرزق الوفير وتتحسن أحواله ويغرق في المال، ومن حلم بالماء الصافي ولكن مات من الغرق، فإن له أعداء يكيدون له ويدبرون له مصيبة كبيرة.

10-عندما يرى شخص نفسه يغرق في البحر في البرد القارس والشتاء، ويشعر بالقشعريرة والخوف الشديد أثناء الغرق، فسوف يموت، ومن رأى نفسه يدخل في البحر في هذا الجو شديد البرودة، ولكنه لم يمت فسوف تناله مصيبة وعذاب شديد، ومن شاهد نفسه في هذا الجو يغرق ويموت فسوف يموت على كفر أو سوف تفسده الدنيا، ويغويه المال والسلطان، وينسى أخرته.

11-عندما يحلم شخص كافر بنفسه يغرق في بحر أو نهر ومات في الغرق، فسوف يدخل دين الإسلام، وسوف يكون صالح ويتمسك بأصول الدين ويفعل كا ما أمر الله به، وينتهي عن كل ما يغضب الله.

12-من رأى نفسه يغرق في ماء به وحل وراكد فسوف تناله مصيبة ويصيبه الغم.
13-من رأى نفسه يغرق حتى يصل لقاع البحر، فسوف يناله عقاب شديد من الحاكم أو شخص له شأن كبير.
14-من حلم بشخص أخر يغرق وهو يساعده لينجو فسوف يساعد صديقه للنجاة من مصيبة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

(26) Readers Comments

  1. حمد
    2018-07-22 at 11:23

    السلام عليكم حلمت اني كنت حاكم وكان لي امراة عدوه وانا اعرفها وكانت تريد قتلي فضيقت علي الملك الى ان اصبح ليس لي الا ان اركب السفينه وركبت فسفينه وكان فلقصر نهر فركبته وذهبت به وكنت ادعو الله ولكن السفينه غرقت بي

  2. ام دانه
    2018-07-31 at 11:39

    حلمت انه ابني غرق ف نهر كبير وحصلناه ف النهر بس وماعرفت انه حي او ميت انصدمنا وجلسنا نردد اسما الله الحسنى الرحمان الملك القدووس

  3. eshrak ghobis
    2018-08-13 at 15:25

    حلمت اني طلعت سياحه لشمال البلاد يلي انا ساكنه فيها وفجأة صار يكبر البحر ويمتد لحتى غرقت القريه وصار مستوى المياه اعلى من البيوت وكنت اسبح في الماء ولم اغرق.

  4. Kuki
    2018-08-15 at 07:08

    حلمت انو كنا بنزهة عالبحر و كانت الدني صافية و بعد شوي نحنا و عم نفل بطريق العودة للبيت طلعوا كل اللي منعرفون ب سفينة و بلشت عاصفة و امي كانت عم تحاول تنقذ حالا بس غرقت وانا صرت عيط ليساعدوا بعدين فقت وما عرفت اذا انقذوا ولا لاء

  5. Nour
    2018-08-17 at 13:03

    حلمت ان ابني بيغرق وقعدت اصرخ وفي حد نزل ينقذه وقعد يدور عليه بس مكانش مكانش موجود ممكن تفسير للحلم

  6. وفاء
    2018-08-29 at 10:12

    حلمت انني في وسط لبحر لكنني لم احس اني غرقت. وكان حبيبي معي ومسك بي كأنه ينقذني

  7. لجين
    2018-09-01 at 13:41

    تكرر حلم مرتين أني أكون فوق برج كبير و يتوجب عليه أن اسقط بالبحر من اعلى البرج و ب سقط و بكون خايفة كتير لما بوقع و بس أوصل البحر بكون بنص البحر و بصحى

  8. محمد
    2018-09-02 at 22:46

    حلمت أن زوجتي تغرق في سيل واحاول أن أنقذها ولكن لا أستطيع فجرفها السيل

    • علي
      2018-09-15 at 04:29

      ايش طلع التفسير

  9. وفاء
    2018-09-05 at 19:13

    حلمت بغرق ولدين لي وبنتي وبكاء شديد أرجوكم افيدوني مع الشكر

  10. تامر
    2018-09-10 at 06:16

    حلمت اني كنت اسبح في مسبح مائه راقد و غير عكر و نزلت الى ارضية المسبح و اذ جورة غميقة جدا فغرقت و استيقظت

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *