سيدة الاعمال الاماراتية بدرية الملا

سيدة الأعمال الإماراتية بدرية الملا واحدة من رواد الأعمال البارزين في الدولة، و رئيسة مجلس إدارة المجموعة العالمية الإماراتية للأعمال.

بدرية الملا
هي سيدة أعمال إماراتية ناجحة و واحدة من رواد الأعمال البارزين في دولة الإمارات، تخرجت من جامعة الإمارات عام 1985م و بعد تخرجها من الجامعة عملت مديرة لمدرسة، حصلت على درجة الماجستير في مجال إدارة الأعمال من جامعة سال فورد في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1998م.

و عملت بعد ذلك في شركة أدكو للبترول و إندرجت وظيفتها في الشركة من مهندسة إلى رئيسة قسم، و بهذا فقد أصبحت أول سيدة تترأس قسم الإستراتيجيات في هذه الشركة الكبيرة، و هي مرأة قامت بمنافسة الرجال في قيادة الأعمال و عملت على إثبات جدارتها لعدة سنوات.

و هذا على المسنوى المحلي و المستوى الدولي لتطبيق أحدث النظريات العالمية في مجال الأعمال، و هي قامت بإتقان فن تحويل التحديات الصعبة إلى فرص إستثنائية و تصنع منها المزيد من النجاح و التميز.

بداية مسيرة العمل 
شقت طريق نجاحها بصمت و طبقت أحدث نظريات العلم في عالم الأعمال، و إستطاعت أن تصل لصورة مشرفة و مثال كبير يحتذى به في مجال الأعمال، فمنذ عام 1998م إلى عام 2005م سجلت العديد من الإنجازات في مجال في مجال التخطيط و الجودة.

و الأداء في قطاع النفط و الغاز الطبيعي فهي أول سيدة تحصل على لقب إداري هام في مجال الإستكشاف، و في نهاية عام 2005 و بعد أن تم تكريمها من قبل حكومة دبي على طريق النجاح الرائع الذي حققته، و الذي إعتبرته الحكومة أفضل قصة تميز في مجال النفط و الغاز الطبيعي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

قامت بترك العمل في شركة إدكو لتقوم بتأسيس الشركة الخاصة بها و هي الإدارة العالمية الإماراتية للجودة، و هي تعد شركة إستشارية إدارية و قامت بدرية الملا بتحقيق نجاح كبير من خلال هذه الشركة و في وقت قياسي.

الجوائز التي حصدتها
حصلت بدرية الملا على العديد من الجوائز التقديرية و قد وصلت إلى كثير من المناصب، ففي عام 2005م حصلت على شهادة التميز من قبل حكومة دبي، و هذا بسبب تميزها في مستوى الأعمال على مستوى دول التعاون الخليجي، و هي واحدة من رواد الأعمال البارزين الذي قام البنك الدولي بإختيارهم، كجزء من البرنامج التنفيذي لرواد الأعمال.

و أيضا حصلت على جائزة الريادة بإعتبارها أفضل رئيسة تنفيذية في القطاع الخاص على مستوى العالم، من قبل إتحاد تنمية القيادات الأمريكي و هذا بالتعاون مع الأمانة العامة بإتحاد الغرف الخليجية، كما أنها عضو في لجنة تحكيم جائزة التميز لحكومة أبوظبي في عام 2007 م، و رئيسة الهيئة الإستشارية لمجلس الصداقة الإماراتي السويسري.

و هذا المجلس يعمل على تقوية و توسيع العلاقات بين كلا من دولة الإمارات و سويسرا، في عدة مجالات منها التكنولوجيا و السياسة و الإقتصاد و الثقافة و التعليم و الصحة، هذا بالإضافة إلى حصولها على جائزة الدولة العربية الأكثر تميزا في قطاع الأعمال، و هي التي تم تنظيمها من قبل حكومة أبوظبي عام 2013 م.

مسيرة النجاح
بعد أن حصلت على سجل كبير مليئ بالكثير من الإنجازات و المساهمات في مجال التخطيط و الجودة و الإمتياز و الأداء في مجال صناعة البترول و الغاز الطبيعي، قامت بدرية الملا بتأسيس أول شركة لها تحت إسم IEMQ و هي عبارة عن شركة إستشارات إدارية.

و إرتقت إلى مستوى كبير من التحدي الذي تمثل في تحقيق عملية التميز، و هذا خلال فترة زمنية قليلة ففي ثلاث سنوات تم توسيع أعمال الشركة، لتكون مجموعة الإدارة العالمية الإماراتية للأعمال IEBG و هي مجموعة من الشركات تعمل على تغطية الأعمال الإستشارية.

و في مجال تنمية المهارات القيادية و العقارات و الأزياء و النفط و الغاز، و حصلت بدرية الملا على الكثير من الجوائز التقديرية و قامت بالعمل كمساعد في تنظيم المؤتمرات الدولية و مؤتمرات القمة، حيث أنها لديها الخبرة الكافية و مهارات القيادة التي تقودها لهذه المهمة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *