خطوات شراء تذاكر كأس العالم 2018 بالصور

لعل الحدث الأبرز الذي يشغل الشارع الرياضي في الوقت الحالي هو كأس العالم المقبل والذي تقام فاعلياته في روسيا في العام المقبل 2018، وفي هذا الإطار فإن أهم ما يشغل الجماهير في الوقت الراهن هو كيفية الحصول على تذاكر لحضور مباريات كأس العالم روسيا 2018.

كأس العالم روسيا 2018
تابع العالم بشغف المباريات المؤهلة لكأس العالم 2018 وكذلك مباريات الملحق والتي أعلنت عن الفرق المتأهلة لخوض المنافسة على كأس العالم 2018، وحالياً فإن الجماهير تعكف على معرفة الطرق السليمة للحصول على تذاكر لحضور مبارايات كأس العالم دون التعرض للنصب أو الإحتيال، وفي السطور التالية نعرض طرق الحصول على تذاكر حضور المباريات.

كيفية الحصول على تذاكر مبايات كأس العالم 2018
تم تقسيم عملية بيع وشراء تذاكر مباريات كأس العالم إلى ثلاثة مراحل وكل مرحلة تنقسم إلى نافذتين وهى كالتالي:

المرحلة الأولى
بدأت النافذة الأولى من بيع تذاكر كأس العالم في 14-9-2017 وقد أغلقت في 12-10-2017، وقد تم إختيار الجماهير عند طريق قرعة إختيار عشوائي.

فيما بدأت النافذة الثانية من المرحلة الأولى في 16-11-2017 على أن تغلق في 28-11-2017 وسيتم إختيار الجمهور بأسبقية الحجز فمن يتقدم بالحجز أولاً سيحصل على التذاكر أولاً، وذلك حتى نفاذ أعداد التذاكر المتاحة.

المرحلة الثانية
من المقرر أن تبدأ النافذة الأولى من المرحلة الثانية لبيع تذاكر كأس العالم في 5-12-2017، على أن تغلق في 31-1-2018، وسيتم إختيار الجمهور من خلال قرعة إختيار عشوائية.

وستبدأ النافذة الثانية من بيع تذاكر المرحلة الثانية في 13-3-2018 على أن تنتهي في 3-4-2018، وسيتم إختيار الجمهور عن طريق مبدأ من يأتي أولاً يخدم أولاً.

المرحلة الثالثة
تعد المرحلة الثالثة هى مرحلة المبيعات الأخيرة وستبدأ هذه المرحلة في 18-4-2018 على أن تنتهي في 15-7-2018 وسيتم إختيار الجمهور بنفس المبدأ السابق الخاص بأسبقية الحجز.

كيفية حجز تذاكر مباريات كأس العالم 2018
خصصت الفيفا موقعاً رسمياً للجماهير لحجز تذاكر حضور المباريات وهو كالتالي  FIFA.com/tickets، ويعد الرابط السابق هو الطريق الوحيد الرسمي للحصول على تذاكر حضور المباريات، وذك لتجنب بيع التذاكر بالسوق السوداء أو النصب على الجماهير تحت مسمى كأس العالم، وقد حددت الفيفا عدداً من الشروط لضمان الحصول على تذاكر حضور المباريات.

خطوات حجز تتذاكر حضور المباريات بالصور
1-يتم الدخول إلى الرابط السابق، ومتابعة الخطوات خطوة بخطوة.

2-يتم إختيار حجز التذاكر الموجودة أعلى الموقع، وستظهر نافذة جديدة يختار الشخص منها Apply for tickets .

3- في هذه الخطوة على المشترك التسجيل وإنشاء حساب خاص به على الموقع وذلك من خلال sign up، أو إتمام عملية التسجيل بإستخدام بيانات حساب الفايسبوك، أو المتابعة من خلال حسابه الشخصي المسجل قبل ذلك بإستخدام sign in.

4-سيدخل المستخدم إلى صفحة جديدة عليه النقر على Apply for tickets or visit your pages.

5- في هذه الخطوة فإن جميع مواطني المملكة والدول العربية سيختارون الإختيار التالي I’m not a Russian resident، حيث تفرق هذه الصفحة بين المواطنين الروس والجماهير الأجانب.

6- في هذه الخطوة سينتقل المستخدم إلى نافذة تحتوي على الشروط الخاصة بحجز وحضور المباريات على الجميع قراءتها أولاً، وبعد ذلك الضغط على زر I agree .

7-في هذه الخطوة سيقوم كل مشترك بتحديد المباراة التي يريد حضورها وذلك بالتاريخ والملعب والمدينة، كما ستحتوي الصفحة على أسعار التذاكر بالدولار.

8-في هذه الخطوة سيختار كل شخص عدد التذاكر التي يرغب في شراؤها ومن المقرر ألا تزيد التذاكر للفرد الواحد عن 4 تذاكر.

9-في هذه الخطوة سيظهر بيان بأسعار التذاكر التي قام المشتري بإختيارها وذلك للتأكيد، ومن ثم يضغط الشخص على go to check out، وسينتقل الشخص إلى صفحة حسابه التي تم بإنشاؤها.

10-في هذه الصفحة يطلب الموقع من الشخص إستكمال كافة البيانات الهامة مثل رقم جواز السفر الخاص به، وبيانات محل الإقامة، وعقب ذلك يضغط على زر continue  للإستمرار.

11-الخطوة الأخيرة تتمثل في إتمام عملية الدفع بإستخدام البطاقة المصرفية visa، وإتمام عملية الشراء.

وسيتم تحديد الحائزين على التذاكر وفقاً للنظام المعروض بجدول الحصول على التذاكر.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Titoo
    2018-03-30 at 23:15

    الله يعطيكي العافيه مقال جدا رائع

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *