Sunday, Dec. 17, 2017

  • تابعنا

فوائد عشبة الكومبو البحرية

نوفمبر 24, 2017 - -

من الاعشاب البحرية المفيدة جدا عشبة الكومبو، و التي يمكن للإنسان تناولها في الوجبات الغائية بعدة طرق مختلفة، و سوف نتحدث عن فوائدها و العناصر الغذائية المهمة الموجودة في عشبة الكومبو البحرية.

ما هي عشبة الكومبو البحرية؟
عشبة الكومبو البحرية في الحقيقة هي عبارة أعشاب سميكة تنمو في البحر على شكل شرائط سوداء طويلة، و هي عبارة عن أعشاب صحية جدا و غنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، و جدير بالذكر أن كل مائة جرام من عشبة الكومبو البحرية تحتوي على 0.25 جرام من الفوسفات تقريبا و حوالي 0.68جرام من الكالسيوم، و أيضا 5.3 جرام من الألياف الطبيعية، و 49 جرام من الكربوهيدرات، و حوالي نصف جرام فقط من الدهون، و بروتين حوالي 7.9 جرام، و كذلك تحتوي علي 1.3 جرام من عنصر الصوديوم و 7.5 جرام من عنصر البوتاسيوم و 3.3 جرام من عنصر الحديد، و بها فيتامينات ايضا فمثلا يوجد بها 1.5 مليجرام من النياسين و 320 ملليجرام ريبوفلافين، و 210 مليجرام ثيامين، و بها حوالي 240 وحدة  دولية من فيتامين أ، و تتكون العشبة أيضا من حوالي 13.3 جرام من الماء، كما أن الكومبو مثلها مثل باقي الأعشاب البحرية تحتوي على عنصر اليود أيضا.

كيفية تناول عشبة الكومبو البحرية؟
يمكنك الحصول على الفوائد الصحية الرائعة لعشبة الكومبو، و ذلك عن طريق تناولها إما نيئة عن طريق اطباق السلطات و المخللات او يمكن طبخها في أطباق الحبوب أو أطباق الشوربة، و يمكن إضافتها ايضا للصلصات لتعطيها فائدة صحية و مذاق بحري مالح و حامض، و هو مذاق خاص جدا، و يعتقد أن السبب في ذلك هو أن عشبة الكومبو البحرية تحتوي على جلوتامات طبيعية و هي تساهم في تحسين الطعم، و تسهيل عملية الهضم و تسريعها.

فوائد هامة لعشبة الكومبو البحرية
تحتوي عشبة الكومبو على عدد كبير من العناصر الغذائية المهم جدا للصحة، و ذلك يجعل العشبة نفسها مفيدة في الوقاية من كثير من الامراض و أحيانا في علاجها، و نذكر على سبيل المثال:
– الوقاية من الأنيميا: تحتوي عشبة الكومبو على الحديد، و الذي هو عنصر مهم للجسم و يدخل في تصنيع الهيموجلوبين بالدم، و في حالة نقص الحديد بالجسم فإن الشخص يعاني من الأنيميا، و لذلك ينبغي الحرص على تناول كميات كافية من الحديد عن طريق الوجبات الغذائية.

– تحسين صحة العظام: تحتوي عشبة الكومبو على معدن الكالسيوم و معدن الفوسفات، و هما معدنين مهمين لصحة العظام و تكوينها السليم، و كذلك لصحة العضلات.

– الوقاية من قصور الغدة الدرقية: يعتبر عنصر اليود عنصر مهم جدا لكي تعمل الغدة الدرقية في الجسم بشكل سليم، و يدخل في تصنيع هرمونات الغدة الدرقية، و المهمة جدا لعمليات الأيض بالجسم، و لجميع العمليات الحيوية التي يقوم بها الجسم، و يوجد عنصر اليوم بالطبع في عشبة الكومبو البحرية، و يحتاج الجسم يوميا إلى 150 ميكروجرام من اليود، بينما يحتوي الجرام الواحد من عشبة الكومبو البحرية على أكثر من 600 ميكروجرام من اليود.

– يحمي صحة الجلد و البشرة: يحتوي الكومبو على فيتامين أ و هو مهم جدا للحفاظ على صحة و جمال بشرة الجلد الطبيعية، و حمايتها من الجفاف، و حماية العين أيضا من الجفاف و الإصابة بالأمراض.

– مضاد للأكسدة: تحتوي عشبة الكومبو على مضادات للأكسدة تحارب الشوارد التائهة بالجسم و تساعد على حماية الجسم من الامراض الخبيثة.

– خسارة الوزن: عشبة الكومبو تحتوي على قدر قليل من الدهون و قدر عال من الألياف الطبيعية التي تساهم في خسارة الوزن، و ارتفاع معدل الحرق بالجسم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *