Wednesday, Jul. 18, 2018

  • تابعنا

نبذة عن حياة الممثل الهندي شاهيد كابور

نوفمبر 25, 2017 - -

شاهيد كابور هو ممثل هندي مشهور، وله العديد من الأدوار الرائعة، كما أنه حاصل على العديد من الجوائز الفنية لأدواره الرئعة، وأيضا له العديد من المعجبين في العالم العربي.

حياة شاهيد كابور الشخصية
ولد شاهيد كابور في عام 1981، في الخامس والعشرين من فبراير، وهو إبن للممثلة والراقصة الهندية نيليما عظيم، ووالده هو بانكاج كابور، ووالداه منفصلين وهو صغير، وله أخان وهما إشان ختار وروهان كابور، وأخت وهي سانا، وقد تزوج والده بعدها من سوبرايا باثاك،كما أن جده هو المخرج والمؤلف الشهير أنور عظيم، ويعيش شاهيد في مدينة دلهي حيث يعيش مع أخوه وأخته وأمه.

في البداية كان يعيش شاهيد في دلهي، ودرس هناك في مدرسة جيان بهارتي حتى الصف الرابع، ثم إنتقل مع والدته إلى مومباي، وهناك أكمل دراسته في مدرسة راجهانس فيديالا، وقد شاركه أخوه إشان ختار في فيلم بإسم نجاح باهر، أي أنه من الممكن قول أنه من عائلة فنية.

حياة شاهيد كابور الفنية
بدايات شاهيد كانت في الأغاني والإعلانات نذكر منها إعلان بيبسي الذي ظهر فيه مع شاه روخ خان وكاجول وراني موخيرجي، كما أنه أدى بعض الأغاني في فيلم شئ ما حدث، وعمل فيديو غنائي بإسم أمام عينيك.

ثم بعد ذلك دخل معهد للفنون المسرحية بإسم دافار شيماك وكان هذا في عام 1995، ثم بعد ذلك شارك كراقص في فيلم تال عام 1999 مع المخرج سوبهاش غاي، ثم في عام 2001 تخرج من الأكاديمية، وقرر عدم المشاركة في الإعلانات وأشرطة الفيديو لبعض الوقت حتى يجهز لأول ظهور له في بوليوود كممثل.

ثم في عام 2003 شارك في فيلم الحب الرومانسي مع الممثلة أمريتا راو حيث قام بدور راجيف ماثور، وهو من أول أعماله الهامه في بوليوود، وقد نال نجاح عظيم، وقد نال عن دوره في هذا الفيلم جائزة أفضل ممثل لأول مرة وهي جائزة فيلم فير،وقد كتب عنه الناقد السينمائي تاران أداراش أنه يمتلك كافة الصفات التي تؤهله ليكون ممثل مشهور وله قيمته، كما ذكر عن شاهيد أنه راقص جيد جدا، وأنه فقط لحاجة لدور جيد يظهر مواهبه.

في عام 2004 قام بدور هام في فيلم فداء مع المخرج كين غوش وشاركته البطولة الممثلة الهندية كارينا كابور والممثل فاردين خان، ومع أن الفيلم لم يحقق النجاح المطلوب ولكن حقق شاهيد نجاح كبير في أداء دوره، ثم قام بعدها في التمثيل في فيلم القلب يريد المزيد مع الممثلة سهى علي خان، وقد كان دوره رومانسي كوميدي، وقد لاقى الفيلم نجاح قوي كما أن شاهيد نال إعجاب الجماهير،ولكن هناك بعض النقاد الذين إتهموه بمحاولة تقليد الممثل الهندي الشهير شاه روخان، ثم في عام 2005 قام بالتمثيل في 3 أفلام ولكن لم تلاقي نفس النجاح كما أدواره السابقة.

في عام 2006 قام بتقديم دور رائع في فيلم 36 قرية الصين، وقد لاقى الفيلم نجاح رائع، وفي نفس العام شارك في الفيلم الكوميدي chup chup ke، وقد حقق هذا الفيلم نجاح متوسط، وأيضا مثل في فيلم فيفا مع الممثلة أمريتا راو، وقد حقق هذا الفيلم نجاح عظيم لشاهيد وقد حقق أرباح كبيرة في شباك التذاكر، وقد كان هذا الفيلم السبب في ترشيحه لأفضل ممثل في حفل توزيع جوائز نجم الشاشة.

في سنة 2007 مثل في فيلمين الأول فيلم فينال فول ولكن هذا الفيلم لم ينال النجاح المنتظر، والفيلم الكوميدي جاب وي ميت مع الممثلة الهندية كارينا كابور وهذا الفيلم لاقى نجاح كبير جدا، حيث يحكي الفيلم عن شخصين يلتقيان في القطار ويتعرفان على بعضهم وبعد تطور أحداث الفيلم يقعان في حب بعضهما.

ثم في عام 2009 شارك مع الممثلة بريانكا تشوبرا في فيلم هام وقد لاقى هذا الفيلم نجاح رائع وحقق أرباح كبيرة في شباك التذاكر.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *