8 خرافات يصدقها الشعب الياباني فقط

- -

يعرف الشعب الياباني منذ زمن بعيد بتصديقهم لأساطير يصعب على العقل البشري الاقتناع بها ، وقد نتج عن ذلك بعض العادات والتقاليد غير المألوفة والغريبة للغاية التي يجعل الانخراط في المجتمع الياباني لأصحاب الجنسيات الأخرى شيء مستحيل ، كما تتمتع الثقافة اليابانية دون عن غيرها من الثقافات بكثرة الهواجس والمخاوف التي تتولد عن سكانها دون عن شعوب العالم ، الأمر الذي وصل إلى حد اختلاف مقاييس اليابانيين حول الجمال والفنون وكذلك الأشياء التي تجلب النحس والحظ ، وهناك 8 خرافات هي الأكثر انتشاراً بين الشعب الياباني.

1- شكل الأسنان
من الغريب أن تكون الأسنان الجاحظة غير المرتبة هي واحدة من أهم علامات الجمال بالنسبة لليابانيين ، ورغم الاتجاه العام التي تسلكه كل شعوب العالم الأن في تجميل الأسنان ، والخضوع إلى عمليات تجميل حتى تصبح الأسنان مرتبة وناصعة البياض والتي توصف بأنها ( ابتسامة هوليوود ) إلا أن اليابانيين لم يسيروا مع الاتجاه العالمي ومازالت الأسنان الجاحظة هي الأجمل بالنسبة لهم.

2- ارتداء بدلة الأبطال للقيام بالأفعال الخارقة
ارتداء بدلة ( زنتاي ) بالنسبة لليابانيين هي واحد من الطقوس الغريبة التي يقومون بها في يوم محدد في العام ، وعلى الرغم من أن شكل هذه البدلات الغريبة التي تكسوا أجسامهم بالكامل حتى وجوههم مخيفة بعض الشيء ، إلا أنهم يقومون بارتدائها لإيمانهم الكامل بأنها تمنحهم طاقة تجعلهم يقومون بأشياء خارقة للطبيعة .

3- الترحيب عن طريق لعق مقلة العين
على الرغم من أن طرق الترحيب بين أغلب شعوب العالم متعلقة بالمصافحة ، إلا أن سكان اليابان كان لهم رأي مختلف تماماً ، فالأطفال اليابانيين يقومون بالترحيب ببعضهم البعض عن طريق لعق مقلة العين ، ويعتقدون أن هذا التصرف الغريب هو التعبير الأمثل لمدى الحب والحميمية التي يشعرون بها تجاه بعضهم البعض .

4- الاحتفال بالأرانب
احتفل اليابانيون باستيراد أول مجموعة من الأرانب في عام 1873 ، حيث أنه قبل هذا التاريخ لم يكن اليابانيون يعرفون شكل هذا الكائن وبعضهم لم يكن يسمع عنه حتى ، مما جعل الأرانب مقدسة بالنسبة لهم لفترة من الزمن ، وكان يباع الأرنب الواحد في هذا الوقت بأكثر من 1000 دولار أمريكي ، وسمي هذا العام باسم عام الأرنب.

5- شحوب الوجه ( بويجاكو )
يتميز اليابانيون ببعض العلامات الغريبة للجمال مثل الأسنان الجاحظة التي ذكرنها من قبل ، ولكن العلامة الأكثر غرابة هي أن يكون الشخص صاحب وجه شاحب للغاية كما لو كان الشخص مريض ، وتسمى هذه الظاهرة باسم ( بويداكو ) وهي شحوب الوجه وظهور علامات المرض على الشخص .

6- رأس الباجيل الياباني
واستكمالاً لمقاييس الجمال الغريبة التي تميز الأشخاص اليابانيين ، هناك ظاهرة غريبة من المستحيل أن تجدها في أي مكان أخر سوى اليابان ، وهي ما تطلق عليها ( رأس الباجيل الياباني ) حيث يقوم الأشخاص بحقن جبهتهم بماء مملح مخصص لهذه العملية الغريبة ، والتي يترتب عليها حدوث ترهلات في الجبهة .

7- أهمية الهامستر
رغم صغر حجمه إلا أن حيوان الهامستر له أهمية كبيرة في المجتمع الياباني ، كما أنه كان ملهم للعديد من الأدباء والشعراء اليابانيين الذين استوحوا مؤلفاتهم من حياة الهامستر ، ولذلك يباع الهامستر في اليابان بشكل كبير ويتم اقتناءه في المنازل .

8- تقديس الأرنب البحري
يقدس اليابانيين مخلوق رخوي يعيش في الماء يطلقون عليه اسم ( أرنب البحر ) وذلك للتشبه الكبير بين هذا الكائن والأرنب ، وعلى الرغم من أن هناك سر في الغالب لا يعلمه إلا اليابانيون يدفعهم لتقديس هذا الكائن الغريب.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *