أفضل أفلام الكارتون على مر العصور

- -

متعة كبيرة تلك التي يشعر بها الكبار والصغار عند مشاهدة أفلام الكارتون، وخاصة إذا كان الشخص يتابع فيلمه المفضل، فمن الممكن أن يشاهد الشخص أحد أفلام الكارتون عدد لا نهائي من المرات ولا يمل من تكرار نفس الفيلم نظراً لما يتمتع به من جودة وإتقان، وفي هذه السطور نعرض أفضل أفلام الكارتون العالمية.

الأسد الملك
يحتل فيلم الأسد الملك المرتبة الأولى عالمياً في قلوب الجميع فعلى الرغم من مرور سنوات على إنتاج الفيلم إلا أنه يقبع في مقدمة أفلام الكارتون العالمية على الدوام، والفيلم من إنتاج شركة والت ديزني، وقد فاز بعدد من الجوائز العالمية من بينها جائزة الجولدن جلوبز.

وتمثل قصة الفيلم الحياة البرية لقارة أفريقيا، كما تركز على جمال الحياة في مدينة الحيوانات وعلاقة الأسد الملك بباقي حيوانات الغابة، وتحكي قصة الفيلم حياة الأسد الملك الذي يفترض أن يلخف والده في حكم الغابة ولكنه يواجه شرور عمه في محاولة الإستيلاء على الحكم، ومن خلال سلسلة من المواقف الإنسانية ينتصر الخير على الشر و يفوز الأسد الملك في النهاية.

راتاتيللو
في المرتبة الثانية يأتي فيلم الكارتون راتاتيللو الذي يحكي قصة الفأر الشيف الذي يحب طهى جميع أنواع الطعام، ومن خلال سلسلة من المواقف الكوميدية الطريفة والمثيرة يحاول تحقيق حلمه في الطهي، وقد فاز الفيلم بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم انيماشن.

فروزن
في المرتبة الثالثة يأتي فيلم الكارتون فروزن الذي يعد واحداً من أفضل الأفلام التي تجسد الصراع بين الخير والشر على الإطلاق، والفيلم من إنتاج والت ديزني، وقد تم عرضه لأول مرة في عام 2013، ويعد الفيلم واحد من أفضل أفلام الأنيماشن الموسيقية والتي تحتوي على رسالة سامية ،وقد فاز الفيلم بجائزتين أوسكار الأولى كأفضل فيلم رسوم متحركة، والثانية كأفضل أغنية فيلم رسوم متحركة.

سندريلا
وعلى الرغم من مرور سنوات على إنتاج الفيلم إلا أنه ما يزال يتصدر قائمة أفضل أفلام الكارتون على الإطلاق، إذ يأتي الفيلم في المرتبة الرابعة لأفضل أفلام الكارتون العالمية، كما أنه لا يوجد أحد لا يعرف قصة الفيلم التي تجسد الصراع بين الخير المتمثل في شخصية سندريلا، والشر المتمثل في شخصية زوجة والدها، أيضاً فإنه لا توجد فتاة لا تحلم بأن تحصل على أمير كالأمير الذي حصلت عليه سندريلا في حكايتها الأسطورية.

البحث عن نيمو
يعد فيلم البحث عن نيمو واحد من أفضل أفلام الكارتون المميزة، ويحكي الفيلم قصة الوالد الذي يبحث عن إبنه نيمو الذي ضل الطريق في أعماق البحار، ويتمتع الفيلم بشعبية جارفة بين جماهير افلام الكارتون، وقد حصد نسبة مشاهدات عالمية وقت عرضه، كما أنه ما زال على قائمة أفضل أفلام الأنيماشن، إذ يحتل المركز الخامس في هذه القائمة.

شريك “الغول”
ويحتل المركز السادس الفيلم الرومانسي شريك، وهو فيلم مأخوذ عن رواية قصيرة بنفس العنوان للكاتب ستيفن سبيلبيرج، والذي تم تحويلها عقب ذلك إلى فيلم رائع، يحتوي على شخصيات متميزة وفريدة من نوعها، وقد فاز الفيلم بأول جائزة أوسكار يتم منحها للأفلام الكرتونية.

الجميلة والوحش
وفي المرتبة السابعة يأتي الفيلم العالمي الجميلة والوحش، والذي يمزج بصورة رائعة بين الواقع والخيال، فمن المتوقع أن تقع الفتاة الحسناء في حب شاب أنيق، ولكن على عكس كل التكهنات فإن الجميلة تقع في حب الوحش مبرهنة على أنه لا يهم المظهر وإنما كل ما يهم هو الجوهر والقلب الحنون.

علاء الدين
القصة الأسطورية والتاريخية لعلاء الدين وحبيبته ياسمين والتي تناولها فيلم الأنيماشن الشهير علاء الدين جاءت في المركز الثامن، وهو أحد أفلام الإثارة والأكشن والذي يحكي قصة حب علاء الدين والأميرة ياسمين، ومن أبرز عناصر التشويق التي إحتوى عليها الفيلم هو المصباح السحري، والجني والسجادة السحرية التي تصاحب علاء الدين على الدوام.

مولان
وفي المركز التاسع يأتي فيلم الأنيماشن مولان والذي يحكي قصة غير تقليدية ليست كالعديد من قصص ديزني التي نتتهي بزواج الأميرة والأمير، وإنما تدور قصة الفيلم وأحداثه حول مولان الفتاة الشجاعة والحكيمة التي تبذل قصارى جهدها للعمل على لم شمل قبيلتها وخلال سلسلة من المواقف والأحداث ينتهي الأمر بوقوع الأمير ابن الامبراطور في حبها.

بيتر بان
وفي المركز العاشر يأتي فيلم الطفولة الرائع بيتر بان والذي يعد واحد من أيقونات أفلام والت ديزني، ويجسد الفيلم العديد من القيم النبيلة مثل الولاء، والإصرار والعزيمة، وذلك من خلال أحداث الفيلم التي تجسد الصراع بين الخير والشر، مؤكدة على أن الخير ينتصر دائماً في النهاية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *