السيرة الذاتية لـ الدكتورة أمينة الرستماني

هي واحدة من سيدات أعمال دولة الإمارات الناجحات، فهي وقفت في طليعة الدعاة إلى تأسيس المناطق الحرة، و إستطاعت أن تشغل منصب المدير التنفيذي لقطاع الإعلام.

نشأتها
هي من مواليد دولة الإمارات و أيضا حصلت على بكالوريوس في لهندسة الكهربائية من جامعة جورج واشنطن عام 1993م، كما تم حصولها على ماجستير في الهندسة الكهربائية و الإتصالات عام 1996من نفس الجامعة.

و حصلت على الدكتوراة في الهندسة الكهربية و الإتصالات، و هذا في عام 2001 من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، عملت أمينة الرستماني في مجال الأعمال و وقفت في طليعة من دعى إلى تأسيس المناطق الحرة، مثل مدينة دبي للإنترنت و قرية دبي للمعرفة و مدينة الإنتاج الإعلامي الدولي، و منطقة دبي للتعهد و مدينة دبي الأكاديمية الدولية و مدينة دبي للإستديوهات و مدينة دبي للإعلام.

تدرجها في العمل
بدأت المسيرة المهنية للدكتورة أمينة الرستماني مع العمل في شركة تيكوم للإستثمارات في عام 2001م، حيث أنها قامت بالعمل مع شركة سماكوم مهندسة مشروع و في خلال فترة زمنية قصيرة إستطاعت أن تجسد نفسها، بإعتبارها واحدة من الأقطاب المؤثرين في قطاعات الإعلام و الإتصالات.

و بشكل سريع بدأت تندرج في المناصب حيث أنها شغلت منصب المدير التنفيذي لتيكوم للإستثمارات، و قامت بالعمل على تطوير مدينة دبي للإعلام و مدينة دبي للإستديوهات، و أيضا المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي ثم بعد ذلك تم تعينها في منصب رئيسة تنفيذية لمجمعات أعمال تيكوم للإستثمارات، و إستطاعت أن تؤدي دور هام في الدفع مقدما برؤية قيادة دبي في تطوير الإمارة.

و أن يصبح إقتصادها قائما على المعرفة و هذا إلى جانب عملها أن جعلت مجمعات أعمال تيكوم للإستثمار بيئة أعمال نشيطة تنبض بالحياة، كما أن الدكتورة أمينة الرستماني عضو في مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام، و هي التي تم تأسيسها بمرسوم من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي.

و هي التي تهدف إلى تبسيط صناعة الإعلام في الإمارة و التعزيز من عملية الإبداع و الإبتكار، كما أنها عضوة في المجلس الوطني للإعلام و هو الذي يعد هيئة إتحادية مستقلة.

تيكوم للإستثمارات
تعد تيكوم للإستثمارات مطورا عقاريا و مشغلا عالميا لكل مجمعات الأعمال المتخصصة، و هذا منذ أن تم إطلاق مدينة دبي للإعلام في عام 2001، و أيضا إطلاق مدينة دبي للإنترنت في عام 2000 كما تعد مقرلكثير من الشركات العالمية الكبرى، هذا بالأضافة إلى إحتضانها مجموعة من الشركات المبتدئة و رواد الأعمال.

إلى جانب هذا فإن تيكوم للإستثمارات بذلت دور كبير بإعتبارها محفز للإبتكار و الإبداع في كل قطاعات الأعمال بشكل عام، و تم حصول الدكتورة أمينة الرستماني على جائزة لينكس الإعلانية و هي تعد تكريم لتيكوم للإستثمارات.

بسبب الجهود التي تم بذلها في العقود الماضية و هي ستواصل العمل من أجل توفير الخدمات المقرونة، بحيث تكون بجودة عالية و تتماشى مع إسنراتيجية الإبتكار لحكومة إمارة دبي.

جائزة شخصية دبي الإعلانية
تم الإعلان من قبل مهرجان دبي لينكس العالمية للإبداع، عن منح الجائزة المرموقة شخصية دبي لينكس الإعلانية للعام، إلى الدكتورة أمينة الرستماني الرئيسة التنفيذة للمجموعة تيكوم للإستثمارات، حيث أن الدكتورة أمينة الرستماني واحدة من أكثر الشخصيات تأثيرا في قطاع الأعمال في العالم العربي.

و هذه الجائزة يتم تسليمها للأشخاص الذين لديهم إسهامات كبيرة، و هذا في التعزيز و الدفع قدما بقطاع الإتصالات في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، و تم منحها للدكتورة أمينة تقديرا و إعترافا بسبب الجهود التي قامت بها، في مجال تطوير المشهد الإعلامي و الإتصال في مدينة دبي.

حيث أنها تقف خلف تطوير إستراتيجية دبي بإعتبارها منطقة حرة و وجهة مشرفة للإبتكار، حيث أن هذا جعلها تستحق بجدارة أن تحصل على هذه الجائزة، و تم تسليمها الجائزة في حفل توزيع جوائز دبي لينكس الذي تم إقامته في شهر مارس عام 2015، و دبي لينكس يقدم جوائز لأكثر الإعلانات إبداعا في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *