فوائد الحليب الخالي الدسم

الحليب الخالي الدسم هو نوع من الحليب الذي يتم نزع القشدة والدهون منه، وهذا النوع هو أفضل كثيرا من أجل الصحة العامة من الحليب كامل الدسم، وينصح خبراء التغذية بشرب الحليب خالي الدسم.

فوائد الحليب الخالي الدسم
1-يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم المفيد جدا والمهم لصحة العظام والأسنان، حيث يحتاج كل من العظام والأسنان للكالسيوم كي ينمو بصورة صحية ويساعد في بنائهم وتقويتهم.

2-ما يحتويه من قدر كبير من الكالسيوم الذي يساعد في حرق الدهون يجعله مناسب للأشخاص الراغبين في فقدان الوزن، لهذا ينصح أطباء التغذية بتناول النوع خالي الدسم بانتظام، أثناء إتباع حمية غذائية.

3-شرب كوب من الحليب خالي الدسم يساعد في أن يفقد الجسم ما يقارب 70% من الدهون، وأيضا يحتوي على نسبة من حمض اللونيك الذي يعمل على المساعدة في حرق الدهون المخزنة في الجسم، كما أن له دور فعال في الحد من إنتاج الهرمون الذي يعمل على زيادة حجم الخلايا الدهنية، وبالتالي فهو المشروب المثالي لراغبي إنقاص الوزن.

4-يحتوي على قدر قليل جدا من الدهون المشبعة وبالتالي فهو يساعد في إنقاص نسبة الكولسترول السيئ في الدم، وزيادة الكولسترول الجيد، وبالتالي فهو يساعد في وقاية القلب من الأمراض، كما يقي من الإصابة بانسداد في الشرايين ويحافظ على صحة الأوردة الدموية.

5-يعمل الحليب الخالي الدسم على تقوية العظام عن طريق زيادة قوتها وكثافتها، كما يساعد في حماية الجسم والعظام من الإصابة بهشاشة العظام.

6-يوجد به نسبة جيدة من فيتامين ب12، وفيتامين د، وفيتامين أ, وكل هذه الفيتامينات مفيدة جدا لصحة الجسم كما أنها تساعد في عملية هضم الطعام.

7-يساعد في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم، ويحافظ عليه في المستويات الطبيعية.
8-يساعد في الوقاية من فقر الدم نظرا لما يحتويه من نسبة جيدة من الحديد.
9-يساعد في تقوية الشعر وتغذيته.
10-يساعد في علاج مشاكل البشرة، كما يجعل البشرة تبدو صحية ونضرة.
11-يساعد في تعديل الحالة المذاجية، ويحسن من الحالة النفسية.
12-يساعد في تقليل العصبية ويساعد على جعل الشخص يشعر بالاسترخاء والهدوء.
13-يساعد في إمداد الجسم بالطاقة، وبالتالي لا يجعل من يشربه يشعر بالإرهاق والتعب.
14-يساعد في تقوية العضلات وإمدادها بالطاقة، وبالتالي فهو مفيد جد للأشخاص الذين يمارسون الرياضة ويرغبون في بناء عضلاتهم.

15-يساعد الحليب الخالي الدسم في الشعور بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي فعند شرب كوب من الحليب الخالي الدسم يقل ما يحتاجه الجسم من أغذية أخرى، كما أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وبالتالي يقل ما يتم إستهلاكه من سعرات حرارية ويساعد في إنقاص الوزن.

16-يساعد في التخفيف من الكرش والأرداف، ويساعد على تخفيف الدهون المتراكمة في هذه المناطق الصعبة.

17-يساعد في المحافظة على صحة الجهاز الهضمي، ويساعد في تحسين عملية الهضم، ويساعد في وقاية الجسم من الإصابة بالإمساك، ويساعد في تسهيل عملية التخلص من الفضلات والسموم.

الحليب خالي الدسم والسعرات الحرارية
لاشك أن الحليب من أهم المكونات الغذائية التي يجب تضمنيها خلال الحمية الغذائية، نظرا لكل العناصر الغذائية الذي يحتوي عليها، وطالما أن الحليب خالي الدسم يضمن هذه العناصر فيجب أن يتم تناوله يوميا وعلى مدار اليوم، فالسعرات الحرارية في كوب الحليب خالي الدسم حوالي 83 سعرة حرارية في الكوب الواحد، وأيضا 300 ملغ من الكالسيوم المهم في الحفاظ على صحة العظام والأسنان .

كما يمكن استخدام الحليب خالي الدسم في اضافته للوجبات، بلا أي خوف من زيادة الوزن، حيث أثبتت الدراسات أن هناك علاقة وطيدة بينه وبين التنحيف وانقاص الوزن، ومن ثم الحصول على الوزن المثالي وفي نفس الوقت امداد الجسم بسائر العناصر الغذائية المهمة لصحة أفضل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *