الدجاج المغذى على بذور الكتان لأول مرة بالمملكة

يتجه العالم اليوم إلى الحصول على طعام صحي ومفيد، ففي السابق كان الإهتمام بالمذاق الخاص لأطعمة محلات الوجبات السريعة المعروفة عالمياً، ولكن بدأ مفهوم الطعام الصحي في الإنتشار مؤخراً وفي هذا الإطار فقد ظهر بالمملكة لأول مرة دجاج مجمد مغذى على بذور الكتان، وفي هذا المقال نقدم تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع.

بداية فكرة الدجاج المغذى على بذور الكتان
إنتشرت الأمراض المسرطنة في عصرنا هذا بسبب كثرة الهرمونات والمبيدات التي يتم إستخدامها في مختلف أنواع الأغذية التي يتناولها الإنسان، ولكن بعد أن أدرك الإنسان ذلك راح يبحث عن سبل أخرى لمواجهة الأمراض التي نتجت عن سوء إستخدامه للغذاء، ومن أبرز ماقام به هو إستحداث شركات وقطاعات كاملة متخصصة في الغذاء الصحي.

وفي إطار الحديث عن الغذاء الصحي فإننا نتحث اليوم عن إحدى الشركات الفرنسية الرائدة في هذا المجال وهى شركة دو فت لايف، والتي قامت بالإعلان عن أحدث منتجاتها وهو دجاج تم تغذيته بإستخدام بذور الكتان،وقد بدأ تداول هذا المنتج بالمملكة مؤخراً.

دجاج مغذى على بذور الكتان
إستمر العمل داخل مراكز تطوير الأبحاث الخاصة بدو فت لايف لمدة عامين لدراسة نتائج تغذية الدجاج ببذور الكتان وكانت النتائج مذهلة لفريق البحث وذلك نظراً للفوائد الهائلة لبذور الكتان والتي سنعرضها لاحقاً.

فيما تم عمل إستطلاع رأي بين جمهور المستهلكين داخل المملكة والذين اكدوا على رغبتهم بإستخدام منتج صحي ومغذي لهم ولعائلاتهم، وفي هذا الإطار فقد تم الإعلان عن المنتج الجديد بشكل حصري داخل المملكة العربية السعودية وهذه هى فوائده.

فوائد الدجاج المغذى ببذور الكتان
لا يمكن إغفال فوائد بذور الكتان الهائلة ولكن عند إضافته للدجاج فمن المؤكد أن هذه الفائدة ستتضاعف، وهذا ماحدث عند تغذية الدجاج ببذر الكتان فقد ظهر المنتج النهائي وهو يحتوي على فوائد لا حصر لها ونذكر منها.

1-تناول 120 جم من الدجاج المغذى على بذور الكتان يساهم في حصول الجسم على 30% من إحتياجه للعناصر الموجوده في أوميجا 3.

2-يعد هذا المنتج من أفضل المنتجات التي تم تداولها بالمملكة حيث أنه خالي من الهرمونات ويحتوي على نسبة دهون أقل 10% من تلك الموجودة في باقي العلامات التجارية المعروفة عالمياً.

3- يساهم هذا النوع من الدجاج في توفير نظام صحي متوازن حيث ان أوميجا 3 غنية بالدهون الغير مشبعة والتي تساعد على تقليل الوزن، حيث أنها بعكس الدهون المشبعة الغير صحية والتي تسبب السمنة المفرطة فإنها من نوع الدهون الصحية والتي تمد الجسم بالعناصر الغذائية الهامة.

4-كما أن بذور الكتان غنية بعدد من العناصر الغذائية الهامة ومنها أوميجا 3 والتي تساعد بشكل كبير في منع تصلب الشرايين، وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وكذلك خفض ضغط الدم.

ومن الجدير بالذكر أن هذا النوع من الدجاج يوفر غذاء صحي هائل مع التأكيد على أن تغذية الدجاج على بذور الكتان لم تسبب أي تغيير في مذاقه وإنما أدت إلى تعزيز القيم الغذائية الموجودة به.

وتجدر الإشارة إلى أن نسبة كبيرة من المواطنيين يعانون من السمنة لذلك من المؤكد أن مثل هذه المنتجات الصحية ستلقى رواجاً هائلاً بين المستهلكين، حيث أنها تجمع بين المذاق الشهي، والطام الصحي اللازم والذي يجب أن يتناوله الجميع.

موقع دو فت لايف
ومن الجدير بالذكر أن شركة دو فت لايف قد تم تأسيسها في عام 1933 وهى إحدى الشركات الفرنسية الرائدة في مجال الدجاج المجمد، وقد دخلت المملكة في عام 1974 وها هى اليوم واحدة من أكبر موردي الدجاج بها.

وفي هذا الإطار فقد أطلقت الشركة موقعاً إلكترونياً لمساعدة جمهورها في المملكة على إتخاذ الخيارات الصحية السليمة، وكذلك لتقديم وصفات غذائية متوازنة ، ونصائح عامة حول التغذية السليمة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *