أغرب محاولات الاغتيال في التاريخ

كتابة: rovy آخر تحديث: 28 نوفمبر 2017 , 18:47

عرف العالم العديد من قصص الاغتيالات لعدد من الشخصيات البارزة أو ذات السيادة ، و قد نجحت بعض هذه الاغتيالات ، و بعضها لم ينجح .

أغرب محاولات الاغتيال
الكسندر ليتفينينكو
و هو أحد الأشخاص الذين عملوا بمكان عميل روسي يتبع لجهاز المخابرات ، و لكنه انشق عنهم ، و قد طلب اللجوء السياسي ل بريطانيا العظمى ، مما كان سببا في تعرضه لمحاولة اغتيال ، و كانت هذه المحاولة عن طريق دس مادة اليورانيوم في كوب الشاي الذي يحتسيه ، و الجدير بالذكر أن هذا الأمر قد حدث بداخل أحد المطاعم الشهيرة في لندن .

فيدل كاسترو
فيدل كاسترو هو أحد الزعماء في كوبا ، و قد كان محبوبا بشكل كبير من شعبه ، و قد حاولت أمريكا الكثير من محاولات اغتياله ، حتى أن بعضها قد اتسم بالغرابة ، و قد كانت إحدى المحاولات عبارة عن بعض البكتيريا الجلدية التي تم وضعها في ملابسه الداخلية ، و في محاولة أخرى تم إرسال نوع من السيجار المفخخ لمنزل هذا القائد الرائع ، و لكن هذه المحاولة أيضا قد باءت بالفشل .

جورجي ماركوف
جورجي ماركوف هو أحد أهم الصحفيين في أحد العصور ، و قد تميز هذا الصحفي بقلمه الحر ، فقد كان هذا الصحفي يعمل على انتقاد الحكم في بلغاريا بشكل مباشر و حر ، مما دعى السلطات البلغارية لعمل محاولات لاغتياله و التخلص منه ، و قد حاولوا مرارا ، حتى توصلوا إلى طريقة لاغتياله بها ، وكانت طريقة غريبة حيث كانت عبارة عن مظلة تم حقنها عن طريق أنبوب ببعض الكرات السامة ، و بمجرد أن أمسكها انتلقت هذه الكرات نحوه لتقضي عليه .

عبد الكريم قاسم
و هو أول حكام العراق بعد أن تحول الحكم هناك من الحكم الملكي إلى الحكم الجمهوري ، و قد عرف هذا الحاكم بميله للطبقات البسيطة و محبة المجتمع العراقي له ، مما تسبب له في العديد من العداءات عند أصحاب المناصب ، و كذلك عند أمريكا و التي لم يعجبها أبدا أن يوجد هذا الرجل في الحكم ، فحاولت العديد من المحاولات لاغتياله و القضاء عليه ، و قد كان من بين هذه المحاولات دس منديل مسموم إليه ، و لكن هذه المحاولة لم تنجح لأن عبد الكريم قاسم لم يمس هذا المنديل .

يحيي عياش
و هو أحد المهندسين فلسطيني الجنسية ، و قد عمل قائدا لسلاح كتائب القسام ، و بالفعل قد كان واحدا ممن حاولوا تنفيذ العديد من العمليات ضد الصهاينة ، مما جعل هذا المهندس من أكبر المطلوبين القبض عليهم و تصفيتهم ، و بالفعل قاموا بتجنيد أحد العملاء لهم ليتمكنوا من القضاء عليه ، و قد اعتمدت عملية الاغتيال على توصيل هاتف مفخخ ليحيي عياش ، و قد انفجر الهاتف بالفعل و تم قتله في عام 1996 .

ونستون تشرشل
ونستون تشرشل هو من كان يشغل منصب رئيس وزراء بريطانيا ابان الحرب العالمية الثانية ، و كان هذا سببا كافي لأن يكون هذا الرجل مكروها لدى الحزب النازي و تابعيه ، و بعد ان انقضت الحرب العالمية حاول تابعي الحزب النازي اغتياله عدة مرات ، و قد اتسمت هذه المحاولات بالغرابة ، حتى أن بعضها كانت بعد اتباعه لفترة طويلة و معرفة أن أكثر شئ يعشقه هو الحلوى ، فقاموا بتوصيل قطعة كبيرة من الشيكولاتة له ، و كانت هذه القطعة تحتوي على بعض المتفجرات ، و لكن هذه المحاولة قد باءت بالفشل .

باتريس لومومبا
و هو أول رئيس حكم الكونغو ، و كان من أشهر من حاولوا تحريرها من الحكم البلجيكي ، و بالطبع هذا الأمر لم يعجب أمريكا و لا بلجيكا ، لذا حاولوا اغتياله عن طريق وضع السم في معجون الأسنان الخاص به ولكنه لم يمت .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق