تفسير رؤية القطار في المنام

يعتبر القطار من الوسائل الهامة لنقل المواطنين فهو وسيلة للسفر بين البلاد المختلفة، وأكثر ما يميز القطار العربات المختلفة المترابطة مع بعضها على السكة الحديدية، ومع مجيء هذا القطار في المنام فهو بالتأكيد له معنى وتأويل.

تفسير أهل العلم عن رؤية القطار
يفسر أهل العلم بالأحلام  والمفسرين بأن من يري القطار بوجه عام فهذا يدل على أن هناك تطلع لأمر ما أو طموح يسعى إليه، ويدل أيضا رؤية القطار على طول العمر إذا كان القطار سريع، وعندما يكون القطار بطيء فهذا يدل على قرب انقضاء العمر، ومحطة القطار تدل على سنوات العمر، وسكة الحديد تدل على الأقدار.

حيث يقول بعض مفسري الأحلام أن من يري قطار قد يسير في الحلم فهذا يعتمد على سرعة القطار وحجمه، فعندما  لا يجر القطار عده عربات خلفه وانه عربة واحدة وكان هذا القطار مسرع فهذا دليل على أن رائي الحلم سوف يقع في أمر قد يصيبه بالقلق، وهذا الأمر الذي يحيره سوف يحلن أما إذا كان القطار يسير ببطيء فهذا دليل على ان معاناته سوف تطول وانه سيقوم بحل الأمور لكن سيخسر بعض الأمور الهامة بحياته، ومن  يري القطار يسير داخل المدينة  فهذا دليل على أن حاكم المدينة سوف يتغير عما قريب.

أما إذا كان القطار سريع وطويل يقوم بنقل الركاب فهذا دليل على أن هناك سفر إلى مكان يكون قريب ويوجد به المنفعة، فإذا كان القطار بطيء فأنه الرائي سوف يمنع من السفر أو يمكن أن يسافر ولكن ليس له منفعة من ذلك.

رؤية قطار الشحن في الحلم
من يري قطار شحن أو قطار نقل البضائع فهذا دليل على ان هناك  تغيرات في حياتك سوف تكون قريبة مثل الانتقال من مدرسة إلى أخرى أو الانتقال من مرحلة العزوبية إلى الزواج والارتباط، فإذا كان القطار الذي يحمل البضائع سريع هذا دليل على أن هناك انتقال إلى حالة مادية جديدة أو هناك أمر ما سوف يحدث يغير من حياتك، فكلما كان القطار سريع سوف يحدث أمر جيد، وكلما كان بطيء فهذا دليل على أن الأمر سيء.

أما رؤية القطار يطير في السماء فهذا دليل على اقتراب أخبار سارة، أما القطار الذي يسير فوق بركة أو ماء البحر أو يغوص داخل ماء أو بحر فهذا دليل على الأحزان والهموم التي ترتبط شدتها بسرعة حركتها فقد تزداد الآلام كلما كانت سرعة القطار أكبر.

تفسير رؤية ركوب القطار
أما من رأى وكأنه يركب القطار، فهذا دليل على التوجه نحو الأمور الصحيحة، أو تدبير أمر ما، أما الانتظار في المحطة فإنه يدل على حدوث تغير يعتمد على مدة ووقت الوصول حسب ما يراه الانسان في المنام، وفي حال ركوب القطر والتحدث إلى امرأة غريبة، فإنه زواج للأعزب، وتيسير أمور وفرج للمتزوج، وأما إن تحدث الرائي إلى رجل فهذا يعني تغير الأمور المادية للأفضل أو بشارة بمولود جديد

تفسير النزول من القطار
أما في حال رؤية النزول من القطار فهذا يعني تغير الحال ولكن للأسوأ، أو ضياع فرصة أو هدف كان يسعى إليها الرائي في أمور حياته، أو الإصابة بمرض عابر، أما في حال معاناة الرائي بمرض معين فتفسير الحلم هنا الموت، والله أعلم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

(1) Reader Comment

  1. ام رياض
    2018-04-27 at 06:20

    بالحلم شفت امير المؤمنين علي بن أبي طالب ع وقال لي موعدنا في القطار السابع مامعنا ارجو الرد يعطيكم العافية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *