صور ومعلومات عن الذئب الرمادي

الذئب الرمادي هو حيوان من فصيلة الكلبيات يتواجد في البرية والمناطق النائية من أمريكا الشمالية ، أوراسيا ، وشمال أفريقيا. هو أكبر عضو في الأسرة.

يبلغ حجم الذكور في المتوسط ​​43-45 كجم (95-99 رطل) ، والإناث 36 في المتوسط 38،5 كلغ (79 حتي 84،9 رطل) ، وهو مشابه في المظهر العام والنسب إلى الراعي الألماني أو زلاجات الكلاب ، ولكن له رأس أكبر ، الصدر أضيق ، السيقان طويلة ، استقامة الذيل و الكفوف أكبر.

الفراء في فصل الشتاء طويل ، والغالب باللون رمادي مرقش ، ومن الممكن ان يكون محض أبيض ، او أيضا أحمر ، أو البني إلى الأسود.

هو حيوان اجتماعي ، والذئب الرمادي هو عادة مفترس ، ويتغذى أساسا على ذوات الحوافر الكبيرة ، على الرغم من أنه يأكل أيضا حيوانات أصغر حجما والثروة الحيوانية، الجيف، والقمامة.

الذئب الرمادي لديه تاريخ طويل من الارتباط مع البشر ، يجري احترامها من قبل بعض القبائل الأمريكية ، وهو سلف الكلب الوحيد ، الذي كان أول المستأنس في الشرق الأوسط .

على الرغم من أن الخوف من الذئاب هو السائد في كثير من المجتمعات البشرية ، وقد نسبت غالبية الهجمات المسجلة على الناس أن الحيوانات تعاني من داء الكلب ، وهجمات الذئاب غير المسعورة وقتل شخص ، معظمهم من الأطفال ، ولكن هذا أمر غير معتاد ، كما ان الذئاب هي قليلة نسبيا، وتعيش بعيدا عن الناس.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *