المعالم السياحية في مدينة بيرغن النرويجية

كتابة rovy آخر تحديث: 29 نوفمبر 2017 , 06:03

تعرف مدينة بيرغن بمدينة الجبال السبعة ، كما أن البعض يطلقون عليها بوابة المضايق النرويجية ، و هي من أجمل المدن في النرويج و أكثرها استقطابا للسياح .

نبذة عن مدينة بيرغن النرويجية
– مدينة بيرغن النرويجية واحدة من أجمل المدن هناك ، فعندما نتخيل أنفسنا في زيارة مدينة تجمع بين الطبيعة الخلابة و الأماكن السياحية و المزارات المميزة ، فلن يكون هناك أجمل من هذه المدينة .

– تقع هذه المدينة في اقليم هوردالاند ، الذي يقع في غرب النرويج و تشتهر باحاطتها بسبعة جبال ، و كانت تشتهر قديما بالتجارة قبل أن يتم ادراجها من بين أفضل مدن سياحية .

معالم سياحية في مدينة بيرغن
جبل اولريكن
و هو أعلى الجبال السبعة التي تحيط بالمدينة ، و يمتد ارتفاع هذا الجبل إلى حوالي 634 متر فوق سطح البحر ، كما أنه يمتاز بامكانية الصعود إلى قمته ، مما يوفر جو من الاثارة و المتعة لا يتخيله السائح ، هذا فضلا عن الاستمتاع بشكل بانورامي مميز للمدينة من اعلاه ، و إن لم تتمكن من الصعود على هذا الجبل متسلقا ، فيمكنك الصعود باستخدام الترام الجوي الذي يصعد إلى هذا الجبل كل ثلاثين دقيقة ، فيمكنك الصعود إليه بهذه الطريقة و النزول مشيا على الأقدام .

المضايق الرائعة
كما أسلفنا بالذكر فالمدينة تعرف ببوابة المضايق ، فيمكنك عند التنزه بداخلها الاستمتاع بجولة داخل المضايق البحرية هناك ، و التي تمتد حتى قلب المدينة ، و هي من أجمل الرحلات التي يمكن الاستمتاع بها ، فيمكن أثناء أخذ هذه الجولة البحرية الاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية ، هذا فضلا عن إمكانية الخروج للتنزه خارج المدينة عبر هذه المضايق .

مركز مدينة بيرغن
على الرغم من كون هذه المدينة واحدة من أكبر المدن النرويجية ، إلا أن الذهاب لمركز المدينة أمر سهل الوصول إليه مشيا على الأقدام ، و سوف تستمتع أثناء هذه الرحلة بعدد من المقاهي و المطاعم و الأماكن التجارية ، للاستمتاع بجولة رائعة للتسوق ، هذا فضلا عن أن مركز المدينة يضم حوض ضخم للأسماك ، و يعد الأجمل و الأكبر في اوروبا ، هذا فضلا عن أن هذا الحوض يضم أجمل أشكال الأسماك ، مما يجعله من أكثر الأماكن التي تعج بالسائحين دوما ، و يمكن الاستمتاع في هذه المنطقة بالذهاب إلى أجمل المتاحف و الأماكن الأثرية .

سكك حديد فلويبانين
هذه السكك الحديدية على الرغم من كونها وسيلة مواصلات ، إلا أنها تعد من أجمل الأماكن السياحية هناك ، و ذلك لأنها سوف تأخذك في جولة للاستمتاع بإطلالة طبيعية مميزة في قلب الجبال ، بعيدا عن صخب المدينة و بعيدا عن ضوضاء المرور ، فالقطار يمر في وسط الأودية الضيقة للجبال و بين مرتفعاتها .

ميناء مدينة بيرغن
و تعتبر هذه الميناء من أهم و أشهر المعالم السياحية في المدينة ، و ذلك لكونها لها أهمية تاريخية كبيرة و أثناء التواجد في هذه الميناء يستمتع السائح بالعديد من البحيرات الرائعة ، فضلا عن السرادق الموسيقية المميزة ، هذا فضلا عن الاستمتاع بالتسوق في هذه المنطقة و التي تضم عدد كبير من الأسواق الشعبية ، فضلا عن مركز تجاري ضخم يستقبل ما يتعدى خمسة ملايين متسوق في العام ، و يمكن أيضا الاستمتاع في هذه المنطقة بركوب طائرات الهليكوبتر المميزة .

حديقة بيرغن
و هذه الحديقة من أجمل الحدائق النباتية هناك ، و يتوسط الحديقة بحيرة رائعة ، كما أنها يقام بها العديد من المعارض الفنية و الحفلات الموسيقية ، و يمكن أثناء التواجد بها الاستمتاع بعروض الطائرات ، و ممارسة العديد من الرياضات ، فضلا عن الاستمتاع بشكل الطبيعة الخلاب ، الذي يبعد عن صخب المدينة و ضوضائها و عوادمها .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق