معلومات عن تاريخ نادي باوك اليوناني

نادي باوك اليوناني أحد اهم الأندية اليونانية الذي له مشوار كبير في تاريخ كرة القدم وقد تم العمل على تأسيس النادي خلال عام 1926 وبالرغم من ذلك لم يحقق الكثير من البطولات في مدار المشوار الكروي الخاص به وقد عمل على تأسيس النادي واحد من بين المنحدرين من القسطنطينية والذي قد غادر بسبب الحرب اليونانية التركية خلال ذلك الوقت.

تاريخ نادي باوك اليوناني :
1- تأسس نادي باوك اليوناني خلال عام 1926 على يد احد المنحدرين من القسطنطينية.
2- كما يعد ملعب توبنا هو الملعب الرئيسي لنادي باوك اليوناني كما أن سعة الملعب الخاص بالنادي هو أكثر من 28 ألف متفرج.


3-  تمكن من تحقيق لقب الدوري اليوناني مرتان فقط على مدار مشواره الكروي بينما حقق بطولة الكأس أربعة مرات فقط أخرهم عام 2003.

4-  يعد من بين اهم الأندية اليونانية العريقة التي لها احترام كبير بين الأندية اليونانية وبين الجماهير اليونانية.

5-  النادي يعد من الأندية المتميزة على مستوى العالم التي لم تهبط نهائيا للدوري الأقل منذ بداية تأسيسه وحتى الآن.

6- مالك نادي باوك اليوناني يعد من اغنى الرجال على مستوى روسيا.

7-  لم يتمكن النادي على مدار مشواره الكروي من تحقيق أي بطولة أوروبية مطلقا فقط تمكن من تحقيق الوصول لدور الثمانية خلال البطولة الأوربية للكأس مرة واحدة فقط.

8-  يعد من الأندية اليونانية أو العالمية التي قد لعب لها العديد من اللاعبين المصريين أمثال اللاعب المصري المحترف عمرو وردة وكل من حسام حسن وإبراهيم حسن ولاعب نادي الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا وغيرهم من اللاعبين المتميزين.

9-  شعار النادي هو النسر البيزنطي التقليدي حيث أن من قام بإنشاء النادي احد المنحدرين من القسطنطينية كما ذكرنا.


مشوار عمرو وردة مع نادي باوك اليوناني :
انتشر خلال الفترة الماضية إسم النادي اليوناني باوك نظرا لانتقال اللاعب المصري عمرو وردة له وذلك خلال موسم الانتقالات الشتوية 2017/2016 وقد تفاجئ الجمهور أن اللاعب قد تم استبعاده من قبل إدراة النادي وقد اكد النادي على أن قد تم استبعاده لسوء السلوك إلا أن وردة قد أنكر الأمر وأنه قد تلقى العديد من العروض السويسرية والبلجيكية.

والجدير بالذكر فإن مسيرة النادي مع المصريين كبيرة حيث قد انتقل له اللاعب مجدي طلبة لمدة أربعة مواسم وكل من الكابتن حسام حسن وتوأمه إبراهيم حسن لمدة موسم واحد فقط كما انتقل له كل من عبد الستار صبري لمدة نصف موسم واللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا لمدة موسمين.

أهم البطولات والإنجازات في تاريخ نادي باوك اليوناني :
على الرغم من أن النادي قد اقترب من قرابة قرن على انشاءه حيث أن المئوية للنادي ستكون خلال عام 2026 إلا أن النادي لم يتمكن من تحقيق المزيد من البطولات بل القليل من البطولات لا تتناسب مع المشوار الكروي الخاص به إلا أن النادي أيضا يحظى باهتمام كبير من قبل الجماهير اليونانية ومن بين اهم البطولات والإنجازات التي قد تمكن النادي من تحقيقها ما يلي :

1-  تمكن النادي من تحقيق بطولة الدوري اليوناني مرتين فقط على مدار المشوار الكروي وذلك خلال موسمي 1976/1975 وموسم 1985/1984 .

2-  كما تمكن من تحقيق الكأس اليوناني أربعة مرات على مدار المشوار الكروي الخاص به وذلك خلال أعوام 1972/1971 و1974/1973 و2001/2000 و2003/2002 .

3-  كما لم يتمكن من تحقيق كأس السوبر اليوناني مطلقا على مدار مشواره الكروي أيضا .

4- كما يعد أفضل إنجاز أوروبي قد حصده نادي باوك اليوناني على مدار مشواره الكروي كان في دور الثمانية في بطولة أبطال الكأس.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *