مظاهر احتفالات اليوم الوطني الـ 46 للإمارات

- -

بدأت فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات، و هو إحتفال باستقلال الدولة و توحيدها،عن طريق تنظيم الكثير من الفاعليات المشوقة و التي تعكس شعار روح الإتحاد.

اليوم الوطني للإمارات
أصبحت دولة الإمارات تتميز بمكانتها المتميزة بين الدول، و هي تتكون من سبع إمارات و مماليك متميزة، و تقع على الضفة الجنوبية الشرقية من من شبه الجزيرة العربية، و الإمارات تحتفل باليوم الوطني لإستقلالها و توحيدها الذي كان في عام 1971، و هذا حتى يتذكر المواطنون الأحداث التي مرت بها الدولة على مر السنين.

و تم تكريم الشيخ زايد آل نهيان الذي كان أول رئيس لدولة الإمارات و الذي قاد حركة التوحيد وقتها، و أحداث هذا اليوم تتم في كل أنحاء البلاد كل عام، و المواطنون في الدولة يكونوا في أجازة رسمية لمدة أربعة أيام متتالية، كما أن سماء الدولة تضئ بالألعاب النارية و الرقص و عروض السيارات الشائعة.

كما تم إنشاء قرى للتراث في كل أنحاء البلاد و هذا لكي يتذكروا الطرق التقليدية في هذا الوقت، بالإضافة إلى قيام الإحتفالات و المعارض و المسيرات، و يكون كل هذا في مزيج إحتفالي موجود في كل ركن من أركان الإمارات.

أجواء الإحتفال


تتفاعل كل المؤسسات الحكومية و الهيئات المختصة في هذه المناسبة العظيمة، و هذا حتى يتم نشر الفرح و الروح الإحتفالية في كل أنحاء الإمارات، و من هذه الهيئات هيئة السياحة في إمارة دبي و التي قامت بتنظيم ثلاث حفلات غنائية جماهيرية، و كان هذا في أجواء إحتفالية خليجية و جو من الألوان العربية المتنوعة.

بالإضافة إلى عروض مبهرة للألعاب النارية التي زينت سماء دبي، كما قامت الإمارات بتنظيم برنامج ترفيهيا كاملا يحتوي على حفل غنائي خاص، و هذا بالتعاون مع مؤسسة دبي للمهرجانات و التجزئة و بمشاركة العديد من النجوم.

الألعاب النارية


 بهذه المناسبة المجيدة فتتألق سماء دبي بالكثير من عروض الألعاب النارية، حيث أنه تم انطلاق عروض الألعاب النارية في العاصمة أبوظبي، و إستمرت حتى المساء على كورنيش أبوظبي و كانت على مسافة 1.5 كيلومتر، و هذا يعد أول حدث من نوعه و الأهم على مستوى إمارة أبوظبي.

و أيضا في نفس التوقيت سوف تقام عروض الألعاب النارية في جزيرة ياس، بالإضافة إلى عروض القوات الجوية الإماراتية على كورنيش أبوظبي، أما العروض النارية في إمارة دبي في خلال احتفاليات اليوم الوطني، فانطلقت من دبي فيستيفال سيتي و في شاطئ الجميرا.

و بالإضافة إلى إستعراض خاص بالقوات الجوية الإماراتية في منطقة فسيتيفال دبي، كما تم عمل إحتفالية كرنفالية في منطقة داون تاون دبي و على طول بوليقارد محمد بن راشد، مع الكثير من العروض النارية الأخرى التي كانت في مدينة العين في حديقة ألعاب الهيلي، و إستاد هزاع بن زايد، كما ستقام عروض فلوكورية لعدة فرق شعبية في مراكز التسوق في الدولة.

 أماكن إطلاق الألعاب النارية في دبي
احتفالات اليوم الوطني للإمارات تنتشر في كل أنحاء الإمارات، و في هذا العام سوف تقام عروض الألعاب النارية في دبي في أهم خمس مواقع للجذب السياحي الموجودة في إمارة دبي، فسماء دبي تشهد تشكيلة حديثة و مختلفة و غاية في الروعة و الجمال بألوان العلم الإماراتي.

و حيث أنها تضفي الفرح على أجواء الوطني، و تعكس البهجة بإستقبالة و مشاهدة العروض النارية المتميزة، و هي دا بيتش وجي بي أر و هي المنطقة الأكثر شعبية في دبي، حيث تضاء سماء هذه المنطقة في إمارة دبي بعروض الألعاب النارية الرائعة، و أيضا لامير حيث لأول مرة قامت عروض الألعاب  النارية بمناسبة اليوم الوطني للإمارات في الوجهة الشاطئية الجديدة، و القرية العالمية و هي تحتفل في الموسم الثاني و العشرين لها بعروض الألعاب النارية.

و برج خليفة و هو معروف بأنه أعلى قمة على الأرض و تنطلق الألعاب النارية من عليه إحتفالا باليوم الوطني للإمارات من منطقة وسط دبي، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية التي انطلقت من دبي فستيفال سيتي، و هي تم تطويرها من أجل إستقبال الزوار و يتم عمل الإحتفاليات فيها مع عروضها المتتالية المتميزة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *