مازدا 6 2018 بالشكل الجديد حصلت على تحديثات فيس ليفت

شوقتنا شركة مازدا خلال الاسابيع الماضية للسيارة مازدا 6 2018 الجديدة من خلال نشر بعض الصور المظلمة و لكنها قامت بالتدشين الرسمي لها خلال فاعليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات الماضي ، السيارة الجديدة حصلت على الكثير من التحديثات و التي ابرزها الشكل الجديد و التغير في الشكل الخارجي و الداخلي و ايضا في مواصفات المحرك على عكس الكثير من التوقعات التي اعتبرتها مجرد تحسينات .

يمكننا وصف ما حصلت عليه مازدا 6 2018 باعتباره تحديث فيس ليفت للجيل الحالي الذي مازال مستمر منذ عام 2012 ، عملت شركة مازدا على جعل السيارة تبدو اكثر شباب و عصرية لذلك اضافة لها العديد من وسائل الامان الحديثة و كذلك عدد من الوسائل التكنولوجيا الهامة .

الشكل الخارجي لمازدا 6 2018 : 
حاولت شركة مازدا ان تصبح مازدا 6 2018 اشبه بالسيارة مازدا CX-5 الكروس اوفر من حيث التحديثات الجديدة بها ، لذلك حصلت السيارة على شبك امامي جديد بشكل مغزلي فضي لامع و يحيط به اطار من الكروم اللامع ايضا كما انها متصلة مع المصابيح الامامية الجديدة بانوار ليد مسحوبة الى طرفي السيارة ، كما تغير شكل المصد الامامي و اختلف تصميم فتحة التهوية في الاسفل .

يمكننا ان نطلق على الشبك الامامي لفظ ” تصميم ثلاثي الابعاد ” حيث جاء بزاوية منحنية ناحية جسد السيارة و ليس بارز الى الخارج ، و كما نرى تصميم غطاء المحرك ذو الشكل الانسيابي و يضاف اليه الاطارات الرياضية بمقاس 18 بوصة و المرايا الجانبية بنفس لون جسد السيارة و من الجهة الخلفية تم تحديث شكل الاسطبات التي اصبحت تحتوي على لمبات ليد مختلفة عن الشكل السابق و اصبح الكروم المضاف عند مقبض الصندوق الخلفي بتصميم اصغر و اكثر اناقة .

الشكل الداخلي لمازدا 6 2018 : 
داخلية مازدا 6 2018 حصلت على بعض التحديثات البسيطة و التي جعلت منها داخلية اكثر هدوء و اناقة ، يمكننا القول بأن فتحات التكيف قد تغيرت عن الشكل السابق و تغير تصميم عدادات السرعة خلف الدركسون بالاضافة الى شاشة الملاحة الجديدة بمقاس 8 بوصة و تم اضافة ازرار دائرية جديدة في الكونسول للتحكم في المكيف .

من ابرز وسائل الامان الجديدة التي حصلت عليها السيارة هي خاصية مراقبة ما هو حول السيارة بزاوية 360 درجة و خاصية التحكم في سرعة حسب الردار الامامي بها و خاصية التحذير قبل الاصطدام و خاصية مراقبة النقطة العمياء .

مواصفات محرك مازدا 6 2018 : 
هذه السيارة ستأتي بخيارين للمحرك ، الاول سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 184 حصان و عزم الدوران 185 نيوتن متر مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي او يدوي و التسارع من 0 الى 96 كم في 7.6 ثانية ، بينما النسخة الثانية من المحرك فهو سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر تيربو ليعطي قوة 250 حصان و عزم الدوران 420 نيوتن متر مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي او يدوي .

سعر مازدا 6 2018 : 
هذه السيارة ستأتي بثلاث فئات ، الاولى و هي الفئة الاستاندر بسعر 21,900 دولار بينما الفئة الوسطة Touring بسعر 24,000 دولار اما الفئة العليا Grand Touring بسعر 30,000 دولار .

مقالات متنوعة

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *