معلومات عن كيفية صناعة إطارات السيارات

يعد إطار السيارة هو الجزء الوحيد فيها الذي يلامس الطريق، لذا فمن المهم أن يحقق تصميم الاطارات بي القيادة و الراحة، و المتانة و كفاءة الطاقة وملائمة التكاليف الاجمالية.

خطوات تصنيع الإطار
قد يظن البعض أن تصميم الاطارات أمر سهل ولكن في الواقع تصميمه هو أكثر تعقيداً من ما يظنه الكثيرون، قبل البدء في تصنيع الاطارات لا بد من عمل بحث كدراسة عن إستخدام الإطار، وطرق و عادات الناس في القيادة لكي يتم تصنيع اطارات تلبي إحتياجات الجميع.

و بعد ذلك تأتي خطوة تطوير و خلط المكونات، حيث يتركب الإطار من أكثر من مائتين مكون، و هذه المكونات لها دور هام في مجال السلامة و كفاءة الوقود و الحفاظ على البيئة، و هذه المكونات تندرج تحت عدة مجموعات أساسية، و هي المطاط الطبيعي و هو يعد المكون الأساسي للطبقات.

و المطاط الصناعي و هو جزء من عجلات السيارة، و الكابلات المعدنية و المنسوجات و هو الذي يعمل على تعزيز الهيكل العظمي للإطارات، و تشكيل الشكل الهندسي للسيارة و توفير الصلابة، و الكربون الأسود و السيليكا و يتم إستخدامه كعامل يقوم بتحسين المتانة، و الكثير من العوامل الكيميائية التي تتميز بخصائصها الفريدة مثل المقاومة و غيرها.

و بعد ذلك تأتي خطوة التصميم فيوجد العديد من التصاميم المختلفة، و يتم إستخدام نظام المحاكاة لإختيار أفضل المفاهيم الخاصة بالإطارات و التي يتم تطويرها بشكل مستمر، ثم تأتي مرحلة التصنيع و لكل إطار طرق معينةللتصنيع سواء كانت عن طريق اليد أو العمليات الآلية، و بعد ذلك مراقبة الجودة و هي ليست تعد الخطوة النهائية حيث يتم قياس الجودة طوال عملية التصنيع.

تأثير الإطارات على آداء السيارة
يعد تصميم الإطارات و الأنماط في المطاط على السطح العلوي للإطار، و هو أمر هام في الآداء كما أن التصميم يعلب دور مهم في في أساسيات قبضة الإطار.

و هذا أنواع مختلفة من طرق القيادة كما يمكن أن يؤثر على السلامة و الإستمتاع بالقيادة، و لفهم دور إطار الإطارات على الطرقات الرطبة، فيجب التفكير في مضخة المياه فكلما كانت المضخات بعيدة عن الإطارات و الطرق كلما كان هذا أفضل.

عناصر التصميم التي تؤثر على قبضة الرطب

أول شيء هو نسبة الأخاديد و أكبر الإطارات الموجودة و أفضل مضخات الماء خارج الإطار، و من العناصر الممؤثرة أيضا الشكل و التخطيط و هو يساعد في شكل الأنماط المتناظرة و الإتجاهية و غير المنتاظرة.

و هي في مدى إستنزاف المياه، و أيضا السيبيس و هي عبارة عن شقوق رقيقة على سطح المطاط، كما تحسن من الجر في الظروف الرطبة أو الجليدية و يكون عملها مثل مساحات الزجاج الأمامي، و يساعد الإطارات لإستنزاف المياه.

عناصر التصميم  المؤثرة
الملف الجانبي للإطار و هو عبارة عن صورة مسطحة و تتوفر كداعم جيد في المنعطفات، و كميات الأخاديد و هي أصغر نسبة للأخاديد في النمط الأفقي و الكثير من المطاط، حيث أنه يوجد إتصال مباشر مع الأرض و أفضل قبضة، و تأمين الذاتي سيبيس و هو كتل أفقي مع الكثير من سيبيس و يقلل من صلابة النمط لمواجهة التأثير.

ماهو هيكل الإطارات
الإطار النموذجي يتكون من عدة أجزاء أساسية و هما خط الدفاع، و هو عبارة عن طبقة محكمة من المطاط الصناعي، و طبقة الكركاس و هي عبارة عن طبقة فوق البطانة الداخلية، و تتكون من أحبال مصنوعة من الألياف النسيجية، و هي تحدد قوة الإطارات و تساعد على مقاومة الضغط.

منطقة ربط الاجزاء مع بعضها و هذا هو المكان الذي يسيطر فيه الإطارات المطاطية على الحافة المعدنية، و فيه تنتقل القوة من المحرك و جهد الكبح من حافة الإطارات إلى منطقة الإتصال على الطريق، و الحزام و هو يعمل على التقليل من الإحتكاك و يساعد على التقليل من شكل الإطارات عند القيادة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *