السيرة الذاتية للسيدة رزان خليفة المبارك

- -

رزان خليفة المبارك هي من أشهر السيدات الإماراتيات ، حيث أنها حاليا تشغل منصب عضو مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية ، في دولة الإمارات العربية المتحدة .

من هي رزان خليفة المبارك
– رزان خليفة المبارك هي تعرف بأنها من أنجح السيدات في المجتمع الإماراتي و أشهرهم ، حيث أنها هي ابنة الدبلوماسي و السفير الإماراتي خليفة أحمد عبد العزيز المبارك ، و الذي قد تم اغتياله في منتصف الثمانينات ، فقد تربت في بيت سياسي و وطني تعلمت منه الوطنية و القوة و الدبلوماسية .

– قامت رزان خليفة المبارك باستكمال دراستها حتى حصلت على درجة الماجستير في الفهم العام للتغير البيئي ، و قد أخذتها من كلية لندن الجامعية ، الواقعة في المملكة المتحدة ، كما أنها حصلت أيضا على بكالوريوس فخرية ، و التي كانت في الدرسات البيئية و العلاقات الدولية ، و قد حصلت عليها من جامعة توفتس و التي توجد في ولاية ماساشوستس الواقعة في الولايات المتحدة الأمريكية .

بعض المناصب التي شغلتها رزان المبارك
– إن رزان خليفة المبارك هي حاليا عضو مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية ، و التي توجد في الولايات المتحدة الأمريكية ، كما أنها أيضا هي عضو في المجلس الاستشاري ، في مجموعة أبو ظبي للثقافة و الفنون .

– و ليس ذلك فقط ، بل أنها أيضا هي عضو منتدب في بعض الجمعيات الأخرى منها جمعية الإمارات للحياة الفطرية ، و ذلك بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة و المعروف باسم WWF ، كما أنها عضو منتدب أيضا في صندوق محمد بن زايد للمحافظة على الكائنات الحية .

– كما أن رزان كانت أيضا عضو في مجموعة من المجالس ، منها مجلس إدارة مؤسسة الحياة البرية الأفريقية ، و المعروفة باسم AWF ، إلى جانب مجلس إدارة متنزه العين للحياة البرية ، و المعروف باسم AWPR ، كما أنها كانت عضوة أيضا في شبكة البصمة العالمية GFN .

-و قد تولت منصب عضو في مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للرقابة النووية ، و قامت بقيادة هذه الهيئة ، بسبب اهتمامها الشديد لمجال دراستها ، و رسالتها في الحياة و التي يجب أن تؤديها ، و السعي وراء تحقيق أهدافها في ضمان الحماية البيئية من التلوث ، كما أنها تعمل على حفظ التنوع البيئي في دولة الإمارات العربية  و خاصة في إمارة أبو ظبي .

من هو خليفة أحمد المبارك
– خليفة أحمد المبارك هو دبلوماسي إماراتي شهير قد ولد عام 1947م ، و كان والده هو القاضي أحمد عبد العزيز المبارك ، و كان هو الرئيس التنفيذي لدائرة القضاء في أبو ظبي سابقا ، و قد حصل على شهادته الجامعية من جامعة بيروت ، و قد تخصص في قسم الفلسفة و الاجتماع .

– و قد عمل في عدة وظائف ، و كان من أهمها أنه كان سفيرا للإمارات في دولة السودان في عام 1973م ، و بعدها بثلاثة أعوام قد تم نقله ليصبح سفير الإمارات في سوريا ، و أخيرا بعدها بأربعة أعوام قد نقل إلى باريس ، ليكون سفيرا للإمارات في فرنسا ، كان هذا نفس البلد الذي قد اغتيل فيه .

– و قد تم اغتيال السفير خليفة أحمد عبد العزيز المبارك في اليوم الثامن من شهر فبراير في عام 1984م ، أي بعد مرور أربعة أعوام على توليه منصب سفيرا للإمارات ، حيث توفى على يد اغتيال إرهابي ، قد صمم من قبل جماعة أبو نضال الفلسطينية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *