البطاطس توفر المال وتضيئ الغرفة لمدة شهر

كتابة ايمان محمود آخر تحديث: 23 سبتمبر 2018 , 01:04

يشعر معظم الناس بالراحة عند وجود الكهرباء في حياتهم اليومية ويستمتعوا بالضوء الناتج عنها، حتى ولو كانوا يقومون بدفع فواتير كهرباء مرتفعة، على الرغم من أن هناك جزء من العالم ينظر إلى الكهرباء والضوء على أنها نوع من الرفاهية، ويعود ذلك لفقرهم الشديد، لذلك يعمل الباحثون على اكتشاف طريقة بسيطة ورخيصة من أجل انتاج الكهرباء لهؤلاء الناس، وقد قاموا بالكثير من الأبحاث حول امكانية انتاج الكهرباء من البطاطس، لا تشعر بالدهشة  من هذا، نعم امكانية انتاج الكهرباء من البطاطس، ولكن ترى هل هذا ممكن، هل يمكن أن تضيء البطاطس غرفة لمدة شهر كامل؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال، ويمكنك أن تجرب هذا بنفسك ولكن عليم اتباع التعليمات حتى تنجح في توليد الكهرباء.

استخدام البطاطس في توليد الكهرباء:
قام الدكتور حايم رابينويت وهو أستاذ العلوم في جامعة القدس، بشرح طريقة استخدام البطاطس في توليد الكهرباء واستخدامها في الإضاءة، قد يبدوا الأمر غريب عليك بعض الشيء، فمن كان يتوقع أن كيس البطاطس الموجود في المخزن الخاص بك، يمكن أن يستخدم لإنتاج الكهرباء؟

خطوات توليد الكهرباء من البطاطس:
أولا يجب عليك اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التالية، لكي تستطيع الحصول على الكهرباء التي يمكنك من خلالها إضاءة الغرفة الخاصة بك بدون دفع فواتير للكهرباء لمدة شهر أو أكثر، عن طريق استخدام البطاطس.

– يقول الدكتور حايم رابينويتش ذلك العالم الذي أحدث ثورة في عالم الكهرباء، إنه يجب عليك أولا أن تغلي البطاطس لمدة ثماني دقائق على الأقل، حيث أثبتت الدراسات أن عملية الغليان تعمل على زيادة إمكانيات إنتاج الكهرباء من البطاطس، بنسبة تصل إلى عشرة أضعاف، مقارنة بالبطاطس التي لم تتعرض لعملية الغليان، وبمجرد غليها يمكن للبطاطس أن تنتج ما يقرب من نصف كمية الكهرباء المنتجة من البطارية AA، كما يمكن الحصول على الطاقة من البطاطس من خلال اضافة قطعتي من المعدن الى البطاطس.

– الخطوة الثانية تتطلب الاستعانة بقطبين كهربائيين، كما يمكن استخدام قطعتين من المعدن للتحكم في قوة البطاطس، ومن المثير للدهشة أنك لن تحتاج إلى شيء آخر، فقط قم بقطع البطاطس إلى نصفين وثم قم بتوصيل كل جزء منها بقطعتين من المعدن، ثم بعد ذلك قوم بتوصيل قطعتي المعدن بسلك معدني متصل بمصباح من النوع الليد و سيتم انارة المصباح بصورة فعالة، وقد تستمر هذه الإضاءة لمدة تصل إلى شهر أو أربعين يوم.

فائدة الكهرباء الناتجة من البطاطس:
– قد أوضح العالم رابينويتش في أحدى المقابلات أنه يعتقد أن ضوء البطاطس يمكن أن يكون صفقة كبيرة بالنسبة للدول المتقدمة، ولكنه قد يكون وسيلة لتوفير الضوء لملايين البشر بطريقة بسيطة وغير مكلفة، وخاصة أن البطاطس تعتبر واحدة من أهم المحاصيل في العالم وأكثرها إنتاجا وأرخصها ثمنا، كما أنها تعتبر أنها أسهل من  الكثير من الطرق الأخرى، في حالة إذا كانت هناك حاجة إلى الكهرباء .

–  قد ينظر العالم المتقدم أن الضوء والكهرباء من الأمور المسلم بها، التي يجب ان تكون موجودة دائما، ولكن هناك جزء من العالم وصل إلى قمة الفقر والتخلف سيجد أن ضوء البطاطس هبة له من السماء.

– وكما ترون في الصورة التالية، هذا مثال واضح للضوء الناتج عن البطاطس، ومن خلال ما سبق أصبح بإمكاننا استخدام البطاطس لزيادة انتاج الكهرباء، حيث يقول الباحثون أن البطاطس يمكنها أن تنتج بطاريات من الكهرباء تكون أرخص بنحو 50 مرة من البطاريات الكهربية الموجودة في الأسواق.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق