فوائد وإستخدامات حجر العقيق الأخضر

حجر العقيق الأخضر من الأحجار الكريمة الثمينة جدا، و التي تستعمل في صناعة المجوهرات و الخواتم و الإكسسوارات، كما أن له العديد من الفوائد الصحية.

حجر العقيق الأخضر : هو من الأحجار الكريمة الغالية جدا، و قد تم تكوينه نتيجة للتعرض لضغط قوي جدا، و هو من أنواع الكوارتاز و لكنه ملون و بلوراته جميلة جدا في الشكل و صغيرة في الحجم، درجة صلابة هذا الصخر هي 7 بالنسبة لمقياس الصلابة المكون من 1 إلى 10، و لهذا الحجر الكريم أكثر من درجة من اللون الأخضر فهناك الأخضر الليموني الخفيف جدا و هناك الأخضر الغامق الشبيه بلون الخضرة و الغابات، و يستخدم هذا الحجر الكريم في صناعة أدوات الزينة و صناعة المجوهرات، و له الكثير من الفوائد الصحية.

أنواع حجر العقيق الأخضر

1- عقيق أخضر ذو بلورات شفافة : من الممكن عمل تشذيب لهذا الحجر ومن ثم إستخدامه للزينة، ودولة كينيا من أكبر الدول المصدرة لهذا الحجر، كما أنه متواجد في العديد من الدول الأخرى مثل كندا وسريلانكا وباكستان وأمريكا وجنوب أفريقيا.

2- عقيق أخضر ذو بلورات غير شفافة : وهذا النوع من العقيق يتواجد في الطبيعة على معدن الماجنيت، وقد يحتوي هذا الحجر على نسبة من الحديد والقليل من النيكل، وهذا هو السبب في لونه الأخضر الغامق، ويتم إنتاج هذا النوع من العقيق الأخضر من ترانسفال الموجودة في جنوب أفريقيا.

التركيب الكيميائي لحجر العقيق الأخضر : إسمه الكيميائي هو ثاني أكسيد السيليكون، وفيه تكون كل ذرة من ذرات السيليكون مرتبطة بذرتين من الأكسجين والصيغة الكيميائية لحجر العقيق الأخضر هي SiO2.

فوائد حجر العقيق الأخضر : بمجرد إرتداء هذا الحجر يكون له تأثير جيد على العديد من أجهزة الجسم على النحو التالي:

1- يساعد كثيرا في شفاء الكثير من الأمراض الجسدية.

2- يساعد كثيرا في الحد من العصبية وتهدئة الأعصاب ويزيد كثيرا من الشعور بالثقة في النفس، كما يزيد من القدرة على التركيز ويساعد في التخلص من القلق والتوتر ومن الطاقة السلبية، ويزيد من الشعور بالطاقة الإيجابية، كما يساعد في تحسين الحالة النفسية والقدرة على التركيز في العمل وبالتالي زيادة الإنتاج.

3- يساعد في الوقاية من الإصابة بهشاشة العظام ويساعد في وقاية الأسنان من الإصابة بالأمراض وهذا بسبب قدرته على ضبط نسبة الكالسيوم داخل الجسم.

4- يستخدم كذلك في علاج مشاكل الجهاز العصبي وأمراض الكبد وكذلك أمراض الغدة الدرقية وعلاج إلتهابات الحلق.

5- يساعد في تحسين عملية هضم الطعام وتحويله إلى طاقة مفيدة للجسم.

6- مفيد جدا في فترات الدورة الشهرية بالنسبة للفتايات حيث يقلل من ألام الدورة الشهرية ومن التشنجات المصاحبة لها.

7- له تأثيرات جيدة على العديد من أجهزة الجسم مثل الرئتين والجهاز الليمفاوي والجهاز الهضمي والأوعية الدموية وغيرها من الأجهزة.

8- يساعد كثيرا في زيادة القدرات الإبداعية، فهو يساعد في تعزيز الثقة في النفس، كما يساعد في تحسين القدرة على التفكير والتركيز ويزيد من المقدرة على حل أي مشكلة والخروج من أي مأزق عن طريق التفكير السريع والحلول المنطقية.

9- يساعد كثيرا الأشخاص الذين يقعون دائما تحت الضغوط العصبية ومن يمرون بحالات من الشعور باليأس، كما يزيد من المقدرة على التسامح مع الأخرين وزيادة الشعور بالمشاعر الإيجابية.

10-يزيد من الشعور بالشجاعة والحب، ويمدك بالطاقة الإيجابية التي تجعلك تحب وتتفاهم مع كل من حولك، كما ويساعدك على الشعور بالسعادة.

11-يساعد في التخفيف من التشنجات أثناء الولادة كما له مقدرة كبيرة على تخفيف الآلام الجسدية والعاطفية كذلك.

12-يساعدك على الشعور بالنشاط والحيوية والقدرة على أداء المهام اليومية، كما أنه يعتقد منذ القدم أن لهذا الحجر القدرة على حماية من يرتديه من النظرات السيئة ومن الأشخاص الذين يكنون لك السؤ وينظرون لك نظرة حسد وكره، ولكن لا يوجد حتى الأن أدلة على ذلك، ولكن هذا الحجر عموما يعمل على تعزيز المشاعر الروحانية وتقويتها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *