السيرة الذاتية للشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم

كتابة حـسـنـاء آخر تحديث: 05 ديسمبر 2017 , 23:52

سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ، هو من أبرز الشخصيات الإماراتية ، حيث أنه يعرف بقصته الكبيرة وراء نجاح مجموعة طيران الإمارات ، فهو رئيس مؤسسة طيران الإمارات و المجموعة بأكملها .

من هو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم
– الشيخ أحمد بن سعيد هو الرئيس أعلى و الرئيس التنفيذي لدائرة الطيران المدني ، و ذلك في حكومة دبي ، كما أنه أيضا هو رئيس مجلس إدارة شركة طيران الإمارات ، و شركة فلاي دبي ، و الجدير بالذكر أنه ليس فقط نجاح طيران الإمارات معتمد عليه ، بل أنه شارك أيضا في نجاح و تأسيس الكثير من المشاريع الأخرى .

نشأة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم
– و قد ولد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في اليوم الأول من شهر ديسمبر عام 1958م ، فهو من مواليد إمارة دبي ، كما أنه يعتبر هو الأخ الأصغر لسمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ، و قد نشأ و تربى في بيت أخيه الشيخ راشد ، في منطقة الشندغة في بر دبي .

– كان دائم التواصل مع أخيه الشيخ راشد ، كما أنه كان يذهب معه في مجالسه ، حتى أصبح هو معلمه الأول في تلقي دروس الحياة ، كما أنه قد تعلم في منزل أخاه و تدرب على الصيد باستخدام الصقور ، كما أنه تعلم أيضا الفروسية و الرماية و السباحة ، و قد بدأ مشواره التعليمي منذ عام 1963م ، حيث ارتاد المدرسة الأحمدية ، و التي قد تعلم بها اللغة العربية و اللغة الإنجليزية ، كما أنه تعلم أيضا الجغرافيا و التاريخ و الرياضيات .

– أما عندما وصل إلى عمر العاشرة ، فإنه توجه إلى مدرسة الشعب ، و ارتاد في المرحلة الثانوية مدرسة ثانوية دبي ، و تخرج منها عام 1973م ، و قد تخصص بعد ذلك في دراسة إدارة الأعمال في جامعة دوفر و التي توجد في الولايات المتحدة الأمريكية ، و قد تزوج بعد ذلك من السيدة منى بنت عبيد بن ثاني آل مكتوم .

الحياة العملية للشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم
– و من أهم المشاريع التي قام بالعمل بها أيضا بجانب رئاسة مجموعة طيران الإمارات ، فهو أيضا عمل كرئيس مجلس إدارة بنك الإمارات ، و بنك دبي الوطني و دبي العالمية أيضا ، كما أنه أيضا يرأس أيضا سلطة منطقة مطار دبي الحرة ، و دبي إير وينج ، إلى جانب رئاسة مجلس إدارة دبي الأعلى للطاقة ، و مجموعة نور الاستثمارية و نور تكافل أيضا .

سمو الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم
– هو حاكم إمارة دبي منذ عام 1958م ، كما أنه قد توفى في السابع من أكتوبر عام 1990م ، كما أنه كان هو نائب رئيس دولة الإمارات منذ بداية قيام الاتحاد في عام 1971 ، و كان من أهم المشاركين في تأسيس هذا الاتحاد .

– و حاز على جائزة أوائل الإمارات و التي كانت نظرا لجهوده في قيام الاتحاد بين إمارات دولة الإمارات العربية المتحدة ، و قد ارتاد المدرسة النظامية في مدرسة الأحمدية و كان من الأوائل بها ، كما أنه تدرب أيضا على أيدي أمهر المدرسين ، و درس علوم الدين الإسلامي و تعاليم القرآن الكريم ، إلى جانب دراسته للغة العربية و اللغة الإنجليزية أيضا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق