مواصفات و سعر تويوتا كامري 2018 الهجينة في دول الخليج

خلال فاعليات معرض دبي الدولي للسيارات تم الاعلان عن السيارة تويوتا كامري 2018 ذات الشكل الجديد كما تم الاعلان عن النسخة الهجينة منها و التي جاءت بشكل مختلف من حيث التصميم الخارجي و ايضا بمواصفات محرك اقوى لانه يجمع ما بين المحرك البنزين و المحرك الكهربي ، السيارة ستتوفر في دولة الامارات العربية لدى وكالة الفطيم و لم تعلن وكالة عبداللطيف جميل في السعودية عن احتمالية طرحها .

مواصفات محرك تويوتا كامري 2018 النسخة الهجينة : 
قبل البدأ في الحديث عن مواصفات المحرك علينا ان نشير الى التوفير الكبير في استهلاك الوقود بالنسبة للنسخة الهجينة و التي تصل الى 70% من قيمة استهلاك الوقود مقارنة بالنسخة القياسية من السيارة ، و تشير الكثير من التقارير بأن السيارات الهجينة و الكهربائية ستصبح هي المسيطرة في مختلف الاسواق بداية من عام 2020 .

السيارة تأتي بالمحرك البنزين التقليدي لها سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 176 حصان عند عدد لفات 5700 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 163 رطل قدم عند عدد لفات 5200 لفة في الدقيقة ذلك بالاضافة الى المحرك الكهربي لتصبح الطاقة الاجمالية 208 حصان مع ناقل الحركة CVT .

ما المميز في تويوتا كامري 2018 النسخة الهجينة ؟
تصميم السيارة الخارجي شمل التحديث في الشبك و الذي اصبح يحتوي على شبك سفلي اكبر حجما و يقابله من الاعلى الشبك العلوي رفيع الحجم و المتصل بالمصابيح ذات التصميم الحاد و المسحوبة الى طرفي السيارة بتقنية ليد و تمتاز هذه المصابيح بخاصية التكيف مع الطرقات و بالنظر الى تصميم الشبك الامامي ستجد مصابيح ضباب ذات حجم صغير .

من الجهة الخلفية فتصميم الاسطبات كبير الحجم و مسحوب الى طرفي السيارة بتقنية ليد مع جناح رياضي على الصندوق و في اسفل المصد يوجد مخرجين عادم للوقود بتصميم دائري بالاضافة الى مصابيح ضباب خلفية ، الاطارات تأتي بنفس التصميم الرياضي بمقاس 18 بوصة .

اذا كان هناك بعض التغيرات في شكل الشبك الامامي مقارنة بين النسخة الهيجنة و القياسية من كامري 2018 الا انها من الداخل تأتي متطابقة من حيث التحديثات ، نرى التغير الاكبر في شكل الشاشة بمقاس 7 بوصة و التغير في شكل الكونسول الوسطي و التابلوه الامامي كما تم اضافة اطار من التخشيب و الجلد الراقي ، كما اعتمدت شركة تويوتا على مواد اكثر عزلة للصوت و الضوضاء .

سعر تويوتا كامري 2018 النسخة الهجينة : 
لم تعلن وكالة الفطيم في الامارات عن سعر النسخة الهجينة و لكن بحسب ما أعلنت عنه شركة تويوتا في الموقع الرسمي لها ، فمن المفترض ان تأتي السيارة بثلاث فئات :
– تويوتا كامري 2018 LE الهجينة بسعر 27,800 دولار و هو ما يعادل 103,000 ريال .
– تويوتا كامري SE 2018 الهجينة بسعر 29,500 دولار و هو ما يعادل 110,000 ريال .
– تويوتا كامري XLE 2018 الهجينة بسعر 32,250 دولار و هو ما يعادل 120,000 ريال .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *