طرق جديدة مبتكرة في تنظيف المنزل

يعلم الجميع أن مهمة تنظيف المنزل مهمة صعبة، و بالإضافة الى أنها تأخذ الكثير من الجهد و التعب فانها تستغرق أيضا وقت كبير، و لكن يوجد عدة طرق سهلة تساعد في تخطي هذا.

تنظيف الميكروويف
يمكن وضع بعض من الصابون على اسفنجة مبللة قليلا، و يتم وضع الاسفنجة بداخل الميكروويف لمدة تصل الى ثلاثين ثانية كحد أدنى، ثم بعد ذلك يتم تنظيف الميكروويف من الداخل، و هذه الطريقة لا يكون قد تم تنظيف الميكروويف فقط و لكن قد تم تعقيم الأسفنجة أيضاً.

تنظيف المفروشات
عند تنظيف المفروشات و المراتب الخاصة لتبدو و كأنها جديدة، يتم رش كمية من صودا الخبز على المراتب او المفروشات الغير نظيفة، و تترك لبعض الساعات قبل ان يتم التنظيف، فهذا يساعد في التنظيف بشكل اسرع و يجعل المراتب او المفروشات تظهر و كأنها جديدة.

أواني القلي
لكي يتم تنظيف المقلاة و كل الاواني المستخدمة في القلي و ازالة البقع الملتصقة بهم، يتم استخدام الملح و هو يعمل على امتصاص الزيوت و بقايا الطعام المحترق الملتصق بالمقلاة، فيتم نثر الملح على المقلاة ويترك قليلا و من ثم يفرك و هو جاف ثم يتم شطفه بالماء.

ألواح التقطيع الخشبية
عند تنظيف ألواح التقطيع الخشبية و جعلها نظيفة و خالية من أي بكتريا، يتم رش سطح اللوح الخشبي كله بالملح، و من ثم يتم مسحة بواسطة نصف ليمونة و بعد ذلك يشطف بالماء.

الفضيات
لكي يتم المحافظة على الفضية و جعلها لا تفقد لمعتها و منعها من أن تكون ملطخة بشكل دائم، يتم احضار قطعة من الطباشير و قطعة من الشاش و يلف الطباشير بداخل قطعة الشاش، و توضع بداخل الدرج الخاص بالفضيات حيث أن هذا يجعل الفضيات دائما بشكل لامع.

تنظيف الزجاج و النوافذ
بعد أن يتم الانتهاء من تنظيف النوافذ بواسطة استخدام قماشة مبللة، يحضر قطع من ورق الجرائد و بلها بقليل من المياه و تمسح بها النوافذ جيد، فهذه الطريقة تساعد على التخلص من الأوساخ العنيدة و تظهر الزجاج و النوافذ نظيفة دائماً.

الصنبور
لتنظيف الصنبور و التخلص من بقع المياه و الصابون المتراكمة عليه و التي تجعله يظهر بشكل سئ، يتم احضار بعض من ورق الشمع و يسح سطح الصنبور ببعض من الورق، يساعد هذا في الحفاظ على سطح الصنبور و حمايته من البقع لفترات طويلة.

السجاد
للتخلص من البقع العالقة على السجاد كمية من الخل و كمية من الماء، و يتم رش مكان البقع و من ثم مسحها بواسطة قطعة قماش مبللة، و بعد ذلك يتم تمرير مكواة بخار على مكان البقع لمدة لا تتعدى ثلاثين ثانية.

التخلص من الروائح الكريهة
يتم التخلص من الروائح الكريهة الموجودة في المنزل عن طريق ملء المنزل كله برائحة الفانيليا الرائعة، فيتم وضع ملعقة من الفانيليا في مياه و توضع على النار حتى تمام الغليان، و بهذا تخرج الرائحة منها و تقضي على الرائحة الكريهة.

تنظيف الملابس
يمكن تنظيف الملابس و التخلص من بقع الشحوم العالقة بها عن طريق استخدام الطباشير، و هذا من خلال فرك الطباشر على مكان البقع المراد التخلص منها، و تترك لعدة ساعات، فيعمل الطباشير على امتصاص الشحوم الملتصقة في الملابس و بعد ذلك يتم شطفها.

الستائر المعدنية
الستائر المعدنية تعد من المهام الصعبة في التنظيف، و هذا بسبب صعوبة الوصول إلى بعض الأماكن الموجودة فيها، و لكن أفضل طريقة يمكن بها تنظيف الستائر المعدنية هو استخدام جورب، ليساعد على الوصول إلى كل جزء من الاماكن الصعبة و يقضى على الجهد و التعب.

تنظيف المكواة
لتنظيف سطح المكواة يتم رش بعض من الملح و لكن بعد التأكد من عدم وجود أي ماء و إيقاف عداد البخار، و بعد ذلك يتم تشغيل المكواة على أقصى درجة حرارة موجودة، و بهذا تختفي الأوساخ من على سطح المكواة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *