15 فائدة صحية لتناول الافوكادو

فاكهة الافوكادو  :- تعد فاكهة الافوكادو من أحد أكثر أنواع الفواكه المغذية في شتى أنحاء العالم ، و هو من ضمن الفواكه المدرجة في قائمة الأطعمة المغذية على مستوى العالم ، و ذلك يرجع إلى العديد من الفوائد الصحية التي يعمل الافوكادو على تقديمها للجسم .

وفاكهة الافوكادو هي عبارة عن ذلك النوع من أنواع الفواكه ، و التي تأتي عملية استخراجها من خلال شجرة مزهرة ، و ضخمة ، و ذلك نظراً لارتفاعها الذي يصل أحياناً إلى ما قدره حوالي “18” متراُ ، و بسبب الفوائد الصحية المتعددة لهذا النوع من الفاكهة فقد جرى القيام بزراعته منذ القدم إذاً فما هي الفوائد الصحية “15” التي تم كشف النقاب عنها مؤخراً لفاكهة الافوكادو .

“15” فائدة صحية لتناول الافوكادو :- يوجد ما عدده “15” فائدة صحية تم الكشف عنها ، و التي يعمل الافوكادو على تقديمها للجسم ، و هي :-
1- للقلب والكلى :- نظراً لامتلاك فاكهة الافوكادو لنسب جيدة من البوتاسيوم فهو مفيد لصحة كل من القلب ، و الكلى ، و ذلك راجعاً إلى أن عنصر البوتاسيوم من إحدى المواد المطلوبة للأداء الأمثل لكل من القلب ، و الكلى.

2- لمرضى السكري :- تعد فاكهة الافوكادو من إحدى المواد الغذائية الغنية بالألياف ، و بالتالي فهو مفيد في العمل على إطلاق سراح الجلوكوز في الدم علاوة أن الدهون أحادية اللون ، و الموجودة أيضاً في فاكهة الافوكادو تساعد في تنظيم مستوى السكر بالدم .

3- لسوء التنفس :- يعمل تناول فاكهة الافوكادو على التخلص من رائحة الفم الكريهة ، و ذلك يرجع إلى الفاعلية الكبيرة لتلك المواد المضادة للأكسدة ، و الموجودة به علاوة على ما تمتلكه تلك المواد أيضاً من خصائص مضادة للجراثيم .

4- للرؤية الجيدة :- الافوكادو من أحد المواد الغذائية الشديدة الغنى بفيتامين “أ” ، و الذي بدوره مفيد في توفير الرؤية الجيدة للعينان.

5- لفقدان الوزن :- أثبتت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم لفاكهة الافوكادو يوفر للجسم القدرة على فقدان الوزن الزائد ، و ذلك راجعاً أساساً إلى الألياف الغذائية العالية فيه علاوة على المواد الغذائية الحيوية ، و المطلوبة للجسم .

6- لهشاشة العظام :- الافوكادو غني بالعديد من أنواع المعادن اللازمة لسير العمل الطبيعي ، و المتوازن للعظام ، و من ضمن تلك المعادن معدن الكاليسوم ، و المفيد بشكل كبير في حماية العظام من الإصابة بهشاشة العظام .

7- لمرضى الاكتئاب :- يعمل الافوكادو بوتيرة مناسبة على توفير المغذيات الحيوية المطلوبة للأداء الأمثل من جانب الجسم ، و لذلك فهو مفيد في الإقلال من فرص المعاناة من مرض الاكتئاب ، و بالتحديد الذي ينتج عن نقص المغذيات في النظام الغذائي .

8- مضادة للالتهابات :- الافوكادو غني بكل من البوليفينول ، و مادة الفلافونويد ، و لذلك فهو من إحدى المواد الطبيعية الفعالة في قمع الالتهابات .

9- الإقلال من نسب الإجهاض :- يعد استهلاك الافوكادو من إحدى الأمور المطلوبة بشكل خاص لفئة النساء الحوامل ، و ذلك يرجع لعمله على الإقلال من نسب الإجهاض ، و يرجع السبب في ذلك إلى غناه بحمض الفوليك ، و الذي عادةً ما ينتج عنه الإجهاض ، و بالأخص في خلال المرحلة المبكرة من الحمل .

10- للكبد :- الافوكادو من إحدى أنواع الفاكهة المتوفر بها العديد من أنواع المغذيات المفيدة ، و التي تعمل ، و بوتيرة جيدة على انخفاض نسبة الكوليسترول السيء في الدم ، و بالتالي توفر الوقاية للكبد من الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية .

11- للجروح :- نظراً لما يحتويه الافوكادو من مواد غذائية فعالة في الشفاء من الجروح فهو يعد من إحدى المواد الطبيعية المفيدة في ذلك الغرض .
12- لصحة الجلد :- يحتوي الافوكادو على الكثير من المواد ، و الفيتامينات المفيدة للعناية بصحة الجلد ، و لذلك فإنه عادة ما ينصح المتخصصين من يعانون من مشاكل بالجلد بضرورة تناوله .

13- لمرضى الصباح  :- مرض الصباح هو عبارة عن تلك الأعراض التي غالباً ما تصاب بها الكثيرات من النساء الحوامل ، و خصوصاً خلال الفترة المبكرة من الحمل ، و من أبرز هذه الأعراض القيء أو الغثيان المستمر ، و نظراً لاحتواء الافوكادو على فيتامين ” B6 ” فإنه سيكون من أحد المواد الفعالة في مقاومة تلك الأعراض .

14- الوقاية من سرطان الثدي :- كما هو معروف من الناحية الطبية أن مرض سرطان الثدي عادةً ما ينتج في أغلب الحالات عن نقص فيتامين ” E ” بالجسم ، و بناءا على ذلك فإنه يمكن تناول فاكهة الافوكادو لتوفير أقصى قدر ممك من الحماية ضد الإصابة بسرطان الثدي ، و ذلك يرجع إلى غنى فاكهة الافوكادو بفيتامين E  .

15- سرطان القولون والمستقيم :- تساهم فاكهة الافوكادو في الحد من الإصابة بسرطان القولون ، و المستقيم ، و ذلك يرجع لاحتوائها على فيتامين B9 والذي بدوره يساعد في مكافحة الأورام السرطانية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *